عبدالله القبيسي: المهرجان نجح في ترسيخ مكانته العالمية

«شراع أبوظبي» ينال 9 ميداليات في «الغربية»

■ إثارة كبيرة في منافسات مهرجان الغربية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز متسابقو نادي أبوظبي للرياضات الشراعية بـ 9 ميداليات ملونة، خلال منافسات الجولة السابعة لسباق القوارب الشراعية، المقام ضمن فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية، وبالتالي جمع النادي نصف عدد ميداليات البطولة (18 ميدالية)، وكانت في 6 فئات هي الاوبتمست صغار وكبار..

بينما جاء في المركز الثاني نادي تراث الإمارات بنصيب 5 ميداليات، في فئات المسابقة الست، ونادي دبي للشراع في المركز الثالث بنصيب 4 ميداليات، وكان نادي أبوظبي قد اكتسح نتائج الاوبتمست بنات وأحرز المراكز الثلاثة الأولى، كما أحرز المركز الأول والثالث في فئة الرديال، والثاني والثالث في فئة الاوبتمست كبار، والمركز الثالث في الليزر 4.7 ونفس المركز في فئة الاستاندرد..

فيما أحرز نادي تراث الإمارات ميدالية المركز الأول في فئة الاوبتمست كبار، والمركز الثاني في فئات الليزر 4.7 الرديال والاستاندرد، والمركز الثالث في فئة الاوبتمست صغار، وأحرز نادي دبي للشراع المركز الأول والثاني في فئة الاوبتمست صغار، والأول في فئة الليزر 4.7، وكذلك الأول في فئة ستاندرد.

دعم نادي الغربية

وحرص نادي الغربية الرياضي على تقديم الخدمات اللوجستية التي يحتاج إليها المهرجان بهدف إنجاح الفعاليات والخروج به بما يتناسب ومستوى الطموحات وأن تكون الفعاليات المقدمة للجمهور تلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم، وأكد عبدالله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة النادي، أن المهرجان نجح في ترسيخ مكانته العالمية بين المهرجانات الرياضة البحرية العالمية، بعد أن أصبح في مكانة ثابتة في أجندة نجوم العالم في الألعاب المائية الذين يحرصون على متابعته والمشاركة فيه..

وهو ما يؤكد مدى المكانة الكبيرة التي وصل إليها المهرجان على مستوى العالم، وأشار القبيسي إلى أن الإنجازات، التي تحققت من المهرجان والمكانة الكبيرة التي وصل إليها، مقارنة بعمر المهرجان الزمني، تعتبر متميزة وقياسية، وهو ما يعكس مدى حرص القيادة الرشيدة على دعم الرياضة، وتشجيع الرياضيين، وفتح مجالات رياضية جديدة للسكان، ليتمكن كل صاحب هواية من ممارسة هوايته، وفق أعلى معايير الأمن والسلامة.

إغلاق باب التسجيل

وأغلقت اللجنة المنظمة باب التسجيل لمنافسات سباق البوانيش الشراعية وسباقي القوارب 22 قدماً و60 قدماً، التي تنطلق منافستها اليوم، فيما تنطلق منافسات مروح غداً، وتختتم السباقات بمنافسات «جنانة» للقوارب الشراعية 22 قدماً يوم السبت المقبل، ويمثل سباق مروح للقوارب الشراعية أهمية خاصة في المهرجان، لارتباطه الوثيق بالرياضات البحرية بالتراث..

حيث من المتوقع أن يشهد السباق تنافساً شديداً بين المتسابقين، خاصة في ظل الطقس الجيد مما يساعد المتسابقين على بذل مزيد من الجهد وينبئ بمنافسة شديدة بين البوانيش، كما أن اللجنة المنظمة على اتصال دائم بالمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل للوقوف على حالة الجو.

Email