في «دولية فزاع الثامنة لسلة الكراسي المتحركة»

منتخبنا يخسر رهان التأهل لصالح المغرب

■ منتخبنا أضاع فرصة التأهل بالخسارة أمام المغرب | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

فقد منتخبنا الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة، فرصة التأهل إلى المربع الذهبي في بطولة فزاع الدولية الثامنة لكرة السلة بالكراسي المتحركة، دبي – 2016، المقامة حالياً بصالة النادي الأهلي، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي..

وينظمها نادي دبي للمعاقين، وبدعم وشراكة استراتيجية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة بالكراسي المتحركة، والهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي، واللجنة البارالمبية الإماراتية.

لقاء مصيري

وجاء خروج منتخبنا من المنافسة على لقب النسخة الثامنة، بعد خسارته في اللقاء المصيري أول من أمس، أمام نظيره المغربي بنتيجة 34/‏65، حيث كانت تلك المباراة العربية الخالصة، تمنح الفائز بها البطاقة الثانية عن فرق المجموعة الأولى المؤهلة إلى الدور نصف النهائي.

والتي اقتنصها أسود الأطلس، رغم أن لاعبينا دخلوا المباراة بتركيز وحماس كبيرين، واستطاعوا إنهاء الشوط الأول لصالحهم بنتيجة 16-14، لكنهم وقعوا في عدة أخطاء دفاعية، كلفتهم عودة المنافس المغربي إلى أجواء اللقاء، واستعادوا التقدم بنتيجة 28-22، وعقب الاستراحة، سيطر أسود الأطلس على مجريات اللقاء، مستغلين التراجع البدني للاعبينا، وأنهوا الشوط الثالث لمصلحتهم بنتيجة 41-27، واستمر اللقاء على هذا المنول، لينتهي الشوط الرابع بنتيجة 65-34، بعدما أهدر لاعبونا العديد من الفرص التي كانت كفيلة بإدراك التعادل والفوز بالمباراة.

وفي لقاء آخر، ضمن المجموعة الأولى أيضاً، عزز المنتخب الياباني صدارته المستحقة على حساب نظيره الفلبيني، بالفوز عليه بنتيجة 48/‏67، ليتأهل أبناء الساموراي إلى المربع الذهبي عن جدارة.

تأهل تايلاند وبريطانيا

وفي المجموعة الثانية، أكد المنتخب التايلاندي القوي صدارته للمجموعة، وأنه قادم للمنافسة على لقب البطولة، بعد أن ألحق خسارة ثقيلة بنظيره الكويتي بنتيجة كبيرة 35/‏75، وهي أكبر نتيجة في البطولة حتى الآن، وأرسل معها التايلانديون رسالة شديدة اللهجة لفرق المربع الذهبي..

ومن جانبه، حجز المنتخب البريطاني البطاقة الثانية عن المجموعة، بتغلبه على نظيره السعودي بنتيجة 43-28، في مباراة شهدت إثارة وقوة كبيرة في أغلب فتراتها، واستغل لاعبو بريطانيا البداية المتواضعة للاعبي المنتخب السعودي، واستطاعوا حسم اللقاء بسرعة الأداء والمهارات العالية، وهي النتيجة التي ضمنت للإنجليز مقعداً في نصف نهائي البطولة.

برنامج اليوم

ويشهد برنامج البطولة اليوم، لقائي نصف النهائي، اللذين سيكشفان هوية طرفي المباراة النهائية التي تقود إلى كأس البطولة، حيث تلتقي تايلاند أول المجموعة الثانية مع المغرب ثاني المجموعة الأولى، في إعادة لنصف نهائي البطولة العام الماضي..

والذي حسمه التايلانديون، فيما تلعب اليابان أول المجموعة الأولى مع بريطانيا ثاني المجموعة الثانية، وفي لقاءات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن، يلتقي منتخبنا الوطني مع نظيره الكويتي في لقاء خليجي خالص، فيما يقابل المنتخب السعودي نظيره الفلبيني، ويذكر أن منتخب ألمانيا الغائب عن هذه النسخة، هو حامل لقب البطولة الماضية.

منافسة قوية

وقالت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: شهدت البطولة منافسة قوية في أيامها الأولى بين جميع المنتخبات المشاركة، مشيرةً إلى ارتفاع المستويات الفنية لجميع الفرق التي عززت صفوفها بلاعبين محترفين.

ويعكس الأداء الذي قدمه «فرسان الإرادة» والفرق الأخرى، مدى التطور الذي وصلت إليه كرة السلة في الوطن العربي والعالم أجمع، في ظل الاهتمام الذي تبديه الاتحادات ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، فالبطولة توفر فرصة احتكاك مهمة للمنتخبات المشاركة، وتمثل ركيزة أساسية لاكتساب الخبرات بين اللاعبين.

سبب الخسارة

وأرجع محمد الزرعوني نجم منتخب الإمارات، خسارة الأخيرة من المغرب، للإجهاد البدني الذي أصاب معظم اللاعبين، وقال: حاولنا قدر المستطاع، السيطرة على الربعين الأول والثاني، لكن سرعان ما خسر منتخبنا في الربعين الثالث والرابع، وفضل مدرب المنتخب استبدال بعض اللاعبين لتفادي إصابتهم بالإرهاق، خاصة أن أمامهم مباراة صباح اليوم، أمام المنتخب الكويتي على تحديد المراكز.

Email