500 لاعب ولاعبة يمثلون الدولة في البطولات الخليجية والدولية العام الحالي

«الأولمبية» تعتمد ميزانية بـ37 مليـون درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية ميزانية تقديرية إجمالية لعام 2016 للقطاع الرياضي بـ37 مليـون درهم بزيادة 6 ملايين درهم مقارنة بالعام الماضي، وتشمل الميزانية الجديدة برامج إعداد رياضيينا للمشاركات الخارجية، وأنشطة اللجنة الأولمبية الوطنية ومبادراتها.

كما تشمل أيضا ميزانية استضافة الدورة الخليجية الأولى للناشئين التي تستضيفها الإمارات سبتمبر المقبل، كما اعتمد المجلس تاريخ 28 مارس من كل عام موعداً لإقامة الجمعية العمومية للجنة الأولمبية، ورحب بانضمام العقيد محمد حميد بن دلموج الظاهري رئيس اتحاد الشرطة الرياضي ممثلا عن وزارة الداخلية ومروان الصوالح رئيس اتحاد الإمارات للرياضة المدرسية ممثلا عن وزارة الربية إلى عضوية مجلس الإدارة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية برئاسة معالي عبد الرحمن العويس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي وبحضور كل من الفريق (م) محمد هلال الكعبي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية، والمستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية، والمهندس داوود الهاجري الأمين العام المساعد، وعبيد سالم الشامسي المدير المالي إلى جانب أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنيـة.

وشهد الاجتماع اعتماد تقرير الأمانة العام، والتقرير السنوي والحساب الختامي لعام 2015، وأبرز القرارات الصادرة عن المكتب التنفيذي.

واعتمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية برنامج المشاركات في الدورات الرياضية لعام 2016 والذي يشمل الدورة الدولية الآسيوية السادسة للأطفال بجمهورية ساخا والتي تقام خلال الفترة من 5 إلى 17 يوليو، ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية الحادية والثلاثين بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بين 5 و 21 من أغسطس.

ودورة الألعاب الأولى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تحتضنها الإمارات العربية المتحدة من 15 إلى 21 سبتمبر المقبل، ودورة الألعاب الشاطئية الآسيوية الخامسة بمدينة نها ترانغ بفيتنام من 24 سبتمبر إلى 3 أكتوبر المقبلين، ومن المتوقع أن يصل عدد الرياضيين الذين سيمثلون الإمارات في البطولات الخليجية والقارية والدولية العام الجاري إلى أكثر من 500 لاعب ولاعبة من 12 اتحاداً.

إشادة

وأشاد المجلس بإنجاز رماتنا في بطولة آسيا بالعاصمة الهندية نيودلهي بداية الشهر الجاري، والدراج يوسف ميرزا على الخطوة التاريخية بتأهلهم إلى أولمبياد البرازيل.

وتبنى المجلس مقترحا تقدم به الفريق (م) محمد هلال الكعبي حول تخصيص درع باسم شهداء الوطـن لبعض الفعاليات الرياضيـة على أن تقدم الاتحادات مقترحاتها بهذا الشأن خلال 5 أيام من تاريخ عقد اجتماع مجلس الإدارة.

Email