سيدات الشارقة والأرثوذكسي في نهائي كرة السلة

طائرة الوصل تحصد ذهب «عربية السيدات»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حصد فريق سيدات الوصل المركز الأول والميدالية الذهبية، في النسخة الثالثة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، والتي تقام برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى للأسرة، واستضافتها إمارة الشارقة من 2حتى 12 فبراير الجاري، وذلك على حساب سيدات الشارقة.

ووصفت الشيخة شمسة بنت حشر بن مانع آل مكتوم، عضو الاتحاد العربي للكرة الطائرة، وقائدة طائرة الوصل والمشرفة على قطاع الكرة الطائرة في نادي الوصل، وعضو اتحاد الكرة الطائرة السابق النهائي بالحلم، الذي اكد تطور كرة الطائرة في دولة الإمارات وتميز رياضة المرأة العربية في الدول العربية، لأن التنافس كان على أشده حتى آخر جولة في البطولة، ولم تعرف هوية الفائز بالمركز الأول والذهب إلا في المواجهة الأخيرة، وهو مؤشر جيد لتطور كرة الطائرة عربياً.

حضور جماهيري

وأشارت الشيخة شمسة إلى أن النهائي بين الوصل وسيدات الشارقة، يعطي آمالاً بميلاد منتخب وطني يكون له شأن في كافة المحافل الرياضية الإقليمية والدولية، ومشيدة بالحضور الجماهيري الكبير الذي كان فاكهة الأيام الأخيرة من الدورة، بعد عزوفه عن الحضور في أيامها الأولى، ومشيدة بالتنظيم الرائع وقالت إنه لا خاسر ورابح في مثل هذه البطولات والتجمع العربي النسوي مكسب للجميع.

ويعتبر فوز سيدات الوصل امس بلقب النسخة الثالثة في كرة الطائرة، فوزا للمرة الثالثة على التوالي والفوز الثاني على سيدات الشارقة في النهائي بعد أن التقيا في النسخة الماضية

وحضر تكريم اللاعبات كل من الشيخة حياة آل خليفة، الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيس لجنة رياضة المرأة، رئيس لجنة الإشراف والمتابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، والشيخ خالد بن أحمد القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، وندى النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة.

انضباط تكتيكي

وقالت مدربة سيدات الوصل للكرة الطائرة يسرية شجيع، إن سر تميز الوصل في هذه البطولة وخاصة المواجهة النهائية يعود للانضباط التكتيكي من قبل اللاعبات، فضلا عن جهود قائدة سيدات الوصل الشيخة شمسة آل مكتوم، التي وفرت للفريق البيئة الطيبة للتميز قبل وخلال الدورة، وتواجدها الدائم مع الفريق وهو من اكبر المحفزات المعنوية، ونجحنا في ترجمتها إلى فوز مستحق بلقب النسخة الثالثة

وأكدت ندى النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، رئيس اللجنة التنفيذية، ومدير الدورة، أن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات وضعت على عاتقها، وضمن استراتيجيتها، عدة توصيات، من شأنها الارتقاء بالرياضة النسوية، وتضمنت هذه الاستراتيجيات تبني السيدات المحترفات العربيات بكافة الألعاب، وتطوير خبراتهن.

ووصفت النقبي مستوى اللاعبات المشاركات في منافسات النسخة الثالثة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بالمميز، لافتة إلى دور الأندية العربية الهام في تطوير قدرات اللاعبات.

مكسب وطني

وقالت أمينة ثاني الجلاف عضوة مجلس إدارة اتحاد كرة الطائرة، رئيسة لجنة الكرة الطائرة النسائية، إن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بنسختها الثالثة، شهدت تحسناً كبيراً في مستويات الفرق المشاركة واللاعبات التي تحتويها الأندية، لافتة إلى أن مشاركات لاعبات منتخبنا الوطني لكرة السلة ضمن صفوف سيدات الشارقة والوصل، أكسبتهن الخبرة الكافية من خلال الاحتكاك المباشر باللاعبات المحترفات.

نهائي السلة

من ناحية أخرى نجح فريقا نادي سيدات الشارقة ونادي الأرثوذكسي الأردني، أول من أمس، في بلوغ نهائي مسابقة كرة السلة.

واحتفلت مسابقة كرة السلة وللنسخة الثالثة على التوالي، بحملها لواء إسدال الستار عن أحداث الدورة، التي نجحت خلالها سيدات الشارقة، والأرثوذكسي الأردني، في بلوغ نهائي السلة، عقب مسيرة ناجحة لكلا الفريقين أكدا خلالها أحقيتهما بالمنافسة على اللقب، خاصة بعد أن اختتما دوري المجموعات الذي انطلق في 2 فبراير، بصدارة الترتيب العام لكلتا المجموعتين الأولى والثانية، بحصد الأردنيات لسبع نقاط من 3 حالات فوز وهزيمة واحدة.

نقطة تمنح الإمبراطور لقب البطولة الغالية

توضح الإحصائيات الرقمية مجموعة من المفارقات العجيبة، حيث فازت سيدات الوصل ببطولة الكرة الطائرة بفارق نقطة فقط عن فريق المحرق البحريني، الذي يعتبر حلقة الوصل بين فوز فريق سيدات الوصل بالميدالية الذهبية للكرة الطائرة، ونيل سيدات الشارقة الميدالية البرونزية بأعجوبة، وبفارق ضئيل عن فريق القلمون اللبناني.

فقد توج فريق سيدات الشارقة بالميدالية البرونزية وليس الفضية كما يتبادر للأذهان، ولماذا لم تجر قرعة لحسم البرونز بين سيدات الشارقة وسيدات القلمون، حيث تساويا في النقاط برصيد 9 نقاط لكل فريق، كما توضح الإحصائيات النتائج لهذه الفرق الأربعة، وكيف أن سيدات الوصل فاز بالميدالية بأعجوبة بحصوله على 13 نقطة، حيث كان يمكن أن تذهب إلى فريق المحرق البحريني صاحب الـ 13 نقطة أيضاً؟ والمدهش أن حلقة الوصل بين جميع هذه الفرق واللغز الرقمي الشائك، هي نتائج فريق المحرق البحريني مع سيدات الشارقة وسيدات الوصل.

حسبة معقدة

التفسير الأول كيفية حصول الوصل على الذهبية، وهي خسارة الوصل من المحرق 2-3 لتذهب نقطة من فريق المحرق لفريق الوصل، بعكس إذا كان الفوز بنتيجة 3- صفر، وإذا تم حينها سيتساوى الفريقان في عدد النقاط 14 نقطة لكل فريق، وكان سيدخل فريق سيدات الوصل في الحسبة المئوية المعقدة.

وتفسير نيل سيدات الشارقة للميدالية البرونزية، رغم تساويه في النقاط مع فريق القلمون اللبناني برصيد 9 نقاط لكل فريق، واللجوء إلى النسبة المئوية، حيث كان الفرق أقل من 1%، حيث نال فريق سيدات الشارقة 9 نقاط بنسبة 1.1158.

نسبة ضئيلة

وفي المقابل كانت نسبة فريق القلمون اللبناني 1.1022، وهو فارق نسبة ضئيلة والسبب فيها أيضاً فريق المحرق البحريني في مباراته الفارقة أمام سيدات الشارقة، وهي التي أهدت فريق الوصل الذهبية، ورجحت كفة سيدات الشارقة أمام فريق القلمون وأفقدته الميدالية البرونزية، حيث خسر المحرق من سيدات الشارقة بنتيجة 3-1.

كما أن خسارة المحرق في المواجهة التي سبقت مواجهة سيدات الشارقة مع سيدات الوصل، هي التي جعلت منها قمة تنافسية على الذهب، لأن فوز المحرق على سيدات الشارقة كان سيحسم اللقب والذهب لمصلحته.

عوامل

قراءة الإحصائيات توضح أن فريق سيدات المحرق البحريني كان هو العقدة والحل في مواجهات الكرة الطائرة، بين فرق احتلت المراكز الأولى.

إشادة

عبيد: دعم قائدة الوصل سر نجاحنا

اعتبرت ابتسام عبيد إدارية سيدات الوصل للطائرة، إن الدعم اللامحدود الذي وجدته طائرة الوصل من قبل قائدة الفريق الشيخة شمسة آل مكتوم، سر تميز الفريق في هذه الدورة، فضلا عن الدعم الجماهيري المعنوي، والدعم الكبير من قبل مجلس إدارة نادي الوصل.

تخطيط

سامية شاهين: الذهبية مدخل للعالمية

أكدت سامية شاهين مساعدة مدربة فريق سيدات الوصل، إن الإنجار الذي تحقق للمرة الثالثة على التوالي للدورة، يعطي الفريق دافعية منذ الآن للتخطيط الاستراتيجي، لوضع طائرة الوصل على خارطة التنافس العالمي والإقليمي وفق منهجية مدروسة.

Email