ضمن فعاليات المهرجان التراثي 2016

سلطان بن زايد يتوج الفائزين بسباق الإبل الأصيل

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الامارات ظهر أمس، في ميدان سباقات الهجن بمدينة سويحان منافسات اليوم الأول من «سباق الابل التراثي الأصيل»، وذلك في إطار فعاليات «مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2016» في نسخته العاشرة، التي ينظمها نادي تراث الامارات برعاية سموه، وتختتم مساء اليوم.

حضر منافسات وفعاليات اليوم الأول من سباق الابل التراثي إلى جانب سمو راعي المهرجان كل من: الشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان، والشاعر السعودي عبد الله بن نايف بن عون، وعدد من رجال السلك الدبلوماسي والاعلاميين وأهالي المنطقة وجمهور كبير.

تتويج الفائزين

ووسط احتفالية تراثية شعبية كبيرة، توّج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات، الفائزين بالمراكز الأولى في الأشواط التسعة لليوم الأول، حيث انتزع ناموس الشوط الأول خليفة بن راشد بن سيف الشاوي.

وحصد المركز الأول للشوط الثاني أحمد بن سالم بن راشد بن علي الكاسبي، وحقق المركز الأول للشوط الثالث محمد بن عبد العزيز بن سعيد المطروشي، وحصل على المركز الأول للشوط الرابع سلطان بن سيف بن ساري المزروعي، ونال المركز الأول للشوط الخامس أحمد بن محسن بن الشرقي بن سعيد العفاري.

وحصل على المركز الأول للشوط السادس سالم بن خلفان بن راشد الشاوي الغفلي، وانتزع المركز الأول للشوط السابع مانع بن مصبح بن عبود بن الغفلي، وفاز بالمركز الأول للشوط الثامن حمد بن مانع بن سالم الشاوي الغفلي.

وهنأ سموه الفائزين، مشيداً بجهودهم وحماستهم في إنجاح السباق وحرصهم على المحافظة على مفردات وتقاليد سباقات الهجن، مما كان له أثر بالغ على جمال الاحتفالية، قبل أن يلتقط الفائزون في الأشواط الثمانية الصور التذكارية مع سموه، معربين عن شكرهم وتقديرهم لدعم سموه اللافت لمهرجانهم الذي أصبح وجهة محبي رياضات الهجن والموروث الشعبي.

ملتقى الأجيال

اشتمل برنامج منافسات اليوم الأول على ثمانية أشواط، شارك بها عدد كبير من المتنافسين من محبي هذه الرياضة من أبناء الدولة من أعمار 16 إلى 30 عاماً، وتسعى اللجنة المنظمة للمهرجان من خلال هذا السباق إلى إحياء مفردات وتقاليد رياضة الهجن.

كما كانت عند مجتمع الأولين ضمن أهداف ورسالة النادي بتشجيع المواطنين من مختلف الأعمار على ممارسة رياضة الهجن، التي باتت تشكل أحد أهم النشاطات الرئيسية في المهرجان، ضمن مشروع إحياء رياضات الآباء والأجداد من خلال التركيز على مشاركة صغار السن والهواة وطلبة المدارس، في خطوة لافتة لجعل السباق ملتقى للأجيال.

تظاهرة شعبية

ويمثل المهرجان بفعالياته المتنوعة، تظاهرة شعبية وملتقى للفرح لأهل سويحان وعشاق رياضة الهجن من كافة أنحاء الدولة، في حين، رصدت اللجنة المنظمة للفائزين بالمراكز العشرة الأولى في كل شوط جوائز عينية ومالية قيمة، حيث ينال الفائز بالمركز الأول في كل شوط سيارة حديثة، والثاني 22 ألف درهم، والثالث 20 ألف درهم، والرابع 18 ألف درهم، والخامس 17 ألف درهم، والسادس 16 ألف درهم، والسابع 15 ألف درهم، والثامن 13 ألف درهم.

يذكر أن مدينة سويحان تزينت بألوان بديعة من أجل استقبال ضيوفها من محبي رياضة سباقات الهجن في أجواء كرنفالية مبهجة، تصدرتها عروض فرق الفنون الشعبية وبرامج وفعاليات خيمة السوق الشعبية والقرية التراثية، التي جذبت إليها أعدادا كبيرة من الجمهور والزوار والسياح والوفود المدرسية والعائلات المقيمة.

برنامج

تختتم اليوم فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي العاشر، بآخر جولات سباق الإبل التراثي الأصيل، ضمن تسعة أشواط، للمشاركين من أعمار 10 إلى 70 عاماً، كما تتواصل فعاليات خيمة السوق الشعبية.

Email