بداية المنافسات الاثنين المقبل

التشيكية بليشكوفا تنافس على لقب دولية دبي للتنس

من مشاركة سابقة لكارولينا في بطولة دبي/ البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد لاعبة التنس التشيكية كارولينا بليشكوفا، للمشاركة بقوة في بطولة سوق دبي الحرة للتنس، التي تنطلق الاثنين المقبل، على ستاد السوق الحرة بمشاركة أبرز لاعبات الكرة الصفراء في العالم.

وتأمل بليشكوفا، التي نجحت الموسم الماضي في بلوغ نهائي دبي، قبل أن تقصيها الرومانية سيمونا هاليب، في الاقتراب خطوة إضافية من إحراز لقب دبي، ومواصلة تألقها الذي حققته في موسم 2015، الذي قفز بها إلى التصنيف السابع عالمياً عقب بلوغها نهائي بطولة سيدني، ونصف نهائي أنتويرب، ونجاحها في تسجيل ثلاثة انتصارات متتالية في طريق تأهلها إلى نهائي دبي، على المصنفة العالمية الأولى سابقاً آنا إيفانوفيتش، ولوسي سافاروفا، وجاربين موغوروزا.

لقب رابع

كذلك وصلت بليشكوفا إلى ربع نهائي دورة ميامي وأضافت رابع ألقابها للفردي في براغ، وألحقت الهزيمة بالإسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة التاسعة عالمياً في بيرمينغهام، قبل أن تتغلب عليها أنجليك كيربر بصعوبة في النهائي..

وتكرر السيناريو نفسه في نهائي ستانفورد الذي خسرته بليشكوفا أمام الألمانية أيضاً، وأنهت موسمها بالوصول إلى نصف نهائي دورة تيانجين، ونهائي بطولة زوهاي الذي تعرضت فيه للهزيمة على يد الأميركية فينوس ويليامز، بطلة تنس دبي ثلاث مرات، وشاركت مع فريق بلادها في التغلب على الفريق الروسي في نهائي كأس فيد.

واستهلت بليشكوفا الموسم الحالي ببلوغ ربع نهائي سيدني قبل أن توقف تقدمها هاليب مجدداً، وودعت أستراليا المفتوحة في دورها الثالث، إلا أنها تمكنت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي من قيادة فريق بلادها، لتحقيق فوز ثمين عل الفريق الروماني في كأس فيد، ولم تكتف هذه المرة بالثأر من غريمتها هاليب بعد مباراة قوية من ثلاث مجموعات، بل أنزلت الهزيمة أيضاً بـمونيكا نكيوليسكو بنتيجة مماثلة، وأهدت بلادها الفوز بمباريات الزوجي الحاسمة.

عروض مذهلة

وأشاد كولم ماكلوكلين النائب التفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة، بأداء بليشكوفا قائلاً: قدمت كارولينا بليشكوفا عروضاً مذهلة أمام رومانيا في كأس فيد، وتركت لدينا انطباعاً بأنها ستكون منافسة قوية على اللقب في دبي، وجميل أن نرى كيف ستنجح في مقارعة مجموعة من أقوى لاعبات التنس المشاركات في النسخة السادسة عشرة لتنس دبي للسيدات، بما فيهن أربع من متصدرات التصنيف العالمي حالياً وسابقاً، وثلاث من بطلات دبي.

يذكر أن بدايات بليشكوفا مع التنس إلى جانب شقيقتها التوأم كريستينا اتسمت بقليل من التقاعس، وتمنت التشيكية لو أنها بذلت مزيداً من الجهد في تلك الأيام، حيث قالت:

كنت أتمنى لو تدربت أكثر، لأننا لم نركز كثيراً على التنس في البداية، ولم يمارس أحد من عائلتي هذه اللعبة، وهذا صعّب الأمر قليلاً، غير أني ثابرت وعملت بجد لأحظى بفرصة أن أكون الأفضل، بغض النظر عن وجود الموهبة أو لا، فقط تدرب وحاول.

تحسين النتائج

وقال صلاح تهلك مدير البطولة: عملت كارولينا بليشكوفا على تحسين نتائجها هنا في دبي خلال السنوات الثلاث الماضية، فبعد خسارتها مباراتها التأهيلية الأولى في 2013، وصلت إلى القرعة الرئيسة في 2014، وحققت إنجازاً مهماً العام الماضي بوصولها إلى النهائي، وواصلت منذ ذلك الحين تألقها، ومن المؤكد أنها ستكون منافسة قوية على اللقب مجدداً.

وتنطلق منافسات بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات في الفترة من 15-20 فبراير، وتشارك فيها سيرينا ويليامز، المصنفة الأولى عالمياً، وأنجليك كيربر، الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة، والإسبانية جاربين موغوروزا، ومتصدرات التصنيف العالمي سابقاً آنا إيفانوفيتش وكارولين فوزنياكي ويلينا يانكوفيتش، إضافة إلى الشابة السويسرية الصاعدة بليندا بنشيتش.

Email