الضربة الأخيرة تحسم منافسات الغولف الساخنة

منصور بن محمد يتوج ويليت بطلاً لـ«ديزرت كلاسيك»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الإنجليزي داني ويليت، بطلاً للنسخة «27» لبطولة «أوميغا دبي ديزرت كلاسيك للغولف»، التي نظمتها مؤسسة الغولف في دبي، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركة 132 من أفضل لاعبي الجولة الأوروبية العريقة للغولف.

وأقيمت مراسم التتويج مساء أمس على ملعب المجلس في نادي الإمارات للغولف في دبي، بحضور الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للغولف، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، ومحمد جمعة بوعميم نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للغولف في دبي، وممثلي الشركات الراعية للحدث. وتوج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، اللاعب ويليت بكأس البطولة المصممة على هيئة «الدلة العربية»، وحصد الجائزة المالية الكبرى التي تزيد على 441 ألف دولار أميركي، بالإضافة إلى ساعة ثمينة مقدمة من أوميغا. كما كرم، اللاعب الأميركي الصاعد بريسون ديشامبو الذي شارك بدعوة من المنظمين، وحقق 10 ضربات تحت المعدل، ليحصد أفضل نتائج اللاعبين الهواة في المنافسات.

فوز ويليت

وجاء فوز ويليت باللقب بعدما أنهى المنافسات برصيد 19 ضربة تحت المعدل، حيث انتظر حتى الضربة الأخيرة التي أحرزها عن الحفرة الأخيرة ليفض الشراكة مع مواطنه آندي سوليفان والإسباني رافا بيلو كابريرا اللذين توقف رصيدهما عند 18 ضربة تحت المعدل.

ويعتبر ويليت المصنف الـ 20 عالميا وصاحب المركز الثالث في الجولة الأوروبية، أول لاعب إنجليزي يتوج باللقب منذ عام 1999، حينما نجح مواطنه دافيد هويل بتحقيق الإنجاز، كما بات اللاعب الإنجليزي الثالث الذي يحرز اللقب بعدما كان مارك جيمز توج بلقب النسخة الأولى للمنافسات التي أقيمت عام 1989.

وعبر ويليت، عن فخره بالانضمام إلى قائمة الأبطال المتوجين بلقب البطولة الأعرق في المنطقة في الجولة الأوروبية للغولف، موضحا أن المنافسة كانت قوية للغاية طوال أيام المنافسات، وكان يدرك أن الفرصة قائمة أمامه للمنافسة على اللقب منذ اليوم الأول، وهو ما جعله يحافظ على هدوئه وتركيزه حتى الحفرة الأخيرة التي تطلبت لعب الكرة التي منحته التفوق وجنبته خوض جولة فاصلة.

أداء ماكلروي

وجاء خلف الثلاثة الأوائل على لائحة الترتيب الإسباني ألفارو كيروش بطل نسخة 2011، والكوري الجنوبي هون آن بيونج، المصنف الـ27 عالميا، برصيد 16 ضربة لكل لاعب، ولم ينجح الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي، حامل اللقب، بتحقيق عودة شبه مستحيلة، بعدما تفوق على نفسه وقدم أداء خارقا للعادة في اليوم الأخير، مسجلا 7 ضربات تحت المعدل بمجموع 65 ضربة، لينهي المنافسات بالمركز السادس برصيد 15 ضربة تحت المعدل.

ونال ماكلروي الإعجاب على الأداء الذي قدمه وعكس من خلاله مستواه الذي يضعه في المركز الثاني عالميا حاليا، لكنه دفع الثمن غاليا نظير تراجعه في منافسات اليوم الثاني الذي حقق فيه 72 ضربة.

وتساوى ماكلروي مع السويدي هنريك ستينسون، المصنف السادس عالميا ومتصدر ترتيب الجولة الأوروبية، الذي حقق 15 ضربة تحت المعدل أيضا، بعدما سجل 6 ضربات تحت المعدل في اليوم الأخير.

وتراجع الإنجليزي كريس وود، المصنف الثالث عالميا إلى المركز الحادي عشر، بعدما اكتفى بتسجيل 3 ضربات تحت المعدل في اليوم الأخير، لينهي المنافسات بمجموع 14 ضربة تحت المعدل.

وحقق الإنجليزي جيمس ألن، أفضل نتائج لاعبي جولة الغولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، بعدما تواجد في الأدوار النهائية، وأنهى المنافسات برصيد 5 ضربات تحت المعدل، في إنجاز لافت للنجم الصاعد الذي انطلق من بوابة البطولة التي تنظمها مؤسسة الغولف في دبي، ليضع قدمه حاليا بين كبار لاعبي العالم.

3

أرجع محمد جمعة بوعميم نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للغولف في دبي نجاح النسخة الحالية إلى 3 عوامل رئيسية، بداية بالحضور الجماهيري الكبير والاهتمام المتزايد بها عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، والصدى الإيجابي الذي تقدمه للعالم حول روعة الإمارات وتطورها في كافة المجالات، إلى جانب المشاركة لأفضل لاعبي العالم.

Email