ويغينـز: الرقم القياسي الأولمبي هدفي المقبل

■ برادلي ويغينز أكثر نجوم الدراجات شهرة وشعبية |إي بي إيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد البريطاني برادلي ويغينز دراج فريق «ويغينز» الفائز بأربع ميداليات ذهبيـة أولمبية، أن هدفه العـام الجاري تحقيق رقم قياسي عالمي في بطولة العالم بلندن مارس المقبل أو الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو التي ستكون الأخيرة في مشواره الرياضي، بينما تعتبر مشاركته في دبي محطة إعدادية لبقية استحقاقات الموسم وقال: سيكون تركيزي أكثر على الألعاب الأولمبية لأنها الأخيرة لي في مشواري الرياضي.

وكان ويغينز، الذي أصبح أول بريطاني يفوز بسباق فرنسا في 2012 كما توج بذهبية أولمبية في سباق ضد الساعة، يخطط في البداية لإنهاء مشواره الحافل بعد الألعاب الأولمبية لكنه اختار مواصلة نشاطه في 2017

وحطم ويغينز، الرقم القياسي العالمي لسباق الساعة الواحدة في يونيو 2015 بعدما قطع 54.526 كيلومتراً في الساعة ولكنه مازال يشعر بالحسرة لعدم تمكنه من تحقيق 55 كيلومتراً.

وكشف الدراج البريطاني الذي فشل في التتويج في طواف دبي أن حظوظه قوية في تحقيق هـدفه خاصّة أن بطل الألعاب الأولمبية يكون نفسه بطل طواف فرنسا، مشيرا إلى أن استعدادات فريق «ويغينز» ستكون في مستوى الحدث والهدف الذي يسعى إليه قبل إنهاء مشواره الحافل بالإنجازات.

وصرح ويغينز أنه لا يسعى أن يكون المتحكم في الفريق بقدر ما يسعى أن يكون الملهم لزملائه وأن يقدم لهم النصيحة وخبرة الفوز بالألقاب، معتبرا نفسه الأب الروحي لهم ولكل المتسابقين الشباب الذين سيحملون ألوان الفريق في المستقبل.

وأثنى ويغينز على قدرات مواطنه مارك كافنديتش بطل النسخة الماضية لطواف دبي، وقال: أعرف أنه يقيم حالياً في مانشستر وكنت ألتقيه يومياً في مضمار الدراجات.

وأكد ويغينز أنه يقضي أياماً جميلة في دبي إلى جانب عائلته، معرباً عن سعادته بالاهتمام الكبير الذي وجده من الجماهير البريطانية الذين يحرصون على الالتقاء به يومياً ومساندته.

Email