الإسباني لوباتـو بطل مرحلـــة «وستن»

«ثقب العجلة» يحرم كافنديتش من لقـب طـواف دبي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

خسـر البريطاني مارك كافنديتش دراج فريق داتا الجنوب أفريقي لقب بطولة طواف دبي الدولي بسبب ثقب صغير أصاب عجلة دراجته قبل 10 كيلومترات من نهاية المرحلة الثالثة للسباق بمدينة حتا، ما أدى إلى دخوله في المركز 93 متأخراً بـ5 دقائق و15 ثانية في ترتيب المرحلة و5 دقائق و21 ثانية في الترتيب العام، ما يعني حسابياً أن الدراج البريطاني خرج من المنافسة على لقب النسخة الثالثة للطواف التي تختم منافساتها اليوم بمرحلة «برج خليفة» التي تمتد على مسافة 132 كيلومتراً.

وغرد كافنديتش على موقعه على شبكة تويتر قائلاً: أحياناً لا أكون ضمن 15 الأوائل في منافسات الصعـود، وثقب صغير أثناء الهبوط أعاني سريعاً إلى الأرض.

من جهة أخرى توج الإسباني خوزيه لوباتو دراج فريق موفيستار بالمركز الأول للمرحلة الثالثة لطواف دبي «وستن» التي تنتهي بحتا وتمتد على مسافة 173 كيلومتراً محققاً زمناً قدره 4:13:23 س، فيما حل الإيطالي جياكومو نيزولو دراج فريق تريك سيغافريدو الأميركي في المركز الثاني بزمن قدره 4:13:25 س .

وجاء السويسري سيلفان ديلفر دراج فريق «بي أم سي» راسينغ الاميركي في المركز الثالث بزمن قدره 4:13:27 س، ومواطنه فبيان كانسيلارا دراج فريق تريك سيغافريدو الأميركي في المركز الرابع بزمن قدره 4:13:27 س.

ومنحت مرحلة «وستن» الأفضلية لنيزولو في الترتيب العام للسباق وانتزع بذلك القميص الأزرق الذي يرعاه بنك دبي التجاري، كما فاز بالقميص الأحمر الذي ترعاه شركة طيران الإمارات.

وحافظ البولندي مارسين بيالوكي على قميص علم الإمارات الذي ترعاه هيئة الصحة بدبي برصيد 15 نقطة، كما حافظ المغربي سفيان حدي دراج فريق فريق سكاي دايف دبي على القميص الأبيض الذي ترعاه هيئة الطرق والمواصلات ويمنح لأفضل دراج صاعد.

ودخل النصر المنافسة على قميص علم الإمارات بواسطة دراجه المغربي سعيد بلواش الذي الذي حصل أمس على 10 نقاط في مرحلة السرعة وأصبح ضمن المنافسين على القميص إلى جانب مواطنه سفيان حدي دراج سكاي دايف الذي يتقاسم معه المركز الثاني ومتصدر الترتيب مارسين بيالوكي.

اهتمام

حظي طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية في نسخته الثالثة باهتمام كبير من الصحافة العالمية التي تابعت الحدث الكبير وأفردت له مساحات واسعة في صفحاتها وحرصت على متابعة أخبار أبرز نجوم الدراجات المشاركين في الطواف.

ووجد الإنجليزي مارك كافنديش بطل النسخة السابقة من الطواف اهتماماً كبيراً من صحافة بلاده التي تحسرت على خسارته في المرحلة الأولى أمام الألماني مارسيل كاتيل، كما تابعت الصحافة البريطانية أخبار برادلي ويجينز، فيما ركزت الصحف الإيطالية على فوز إيليا فيفاني بالمرحلة الثانية من الطواف.

واعتبرت صحيفة غازيتا دالا سبورت الإيطالية فوز فيفياني بالمرحلة الثانية من الطواف مؤشراً جيداً متوقعة أن يواصل الدراج الشاب مشوار التألق في بقية المراحل ليتمكن من الاحتفاظ بالقميص الذي حصل عليه، ليتوج نفسه بطلا لهذا الطواف بعد إخفاقه الأخير في طواف سان لويز.

إنذار

اعتبرت صحيفة ديلي ميل البريطانية خسارة الإنجليزي كافنديش في المرحلة الأولى للطواف أمام الألماني مارسيل كاتيل بمثابة إنذار قوي موجه لبطل النسخة السابقة الذي يسعى للحفاظ على لقبه، وأشارت الصحيفة إلى استمرار الصراع العنيف بين الدراجين الشهيرين كلما جمعتهما المنافسة في السباقات.

صحيفة بيلد الألمانية الذائعة الصيت احتفت بفوز مارسيل كاتيل بالمرحلة الأولى من السباق وتوقعت أن يتمكن الدراج الألماني الشهير من تحقيق أول لقب مع فريقه الجديد على أرض دبي، كما اعتبر موقع يورو سبورت فوز كاتيل مها بالنسبة للدراج الذي عاش أوقات صعبة في العام 2015 بعد استغناء فريقه عنه وقبل انضمامه إلى فريق كويك ستيب الذي يرتدي قميصه الآن.

Email