بمشاركة 27 فارسة

افتتاح حماسي لقفز حواجز «عربية السيدات»

■ لطيفة آل مكتوم خلال المنافسات | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وبمشاركة 57 نادياً يمثلون 17 دولة عربية، دشنت صباح أمس فعاليات دورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات، عبر مسابقات قفز الحواجز بمشاركة 27 فارسة تتقدمهن سمو الشيخة لطيفة آل مكتوم، ونجحت فارسة الإمارات نادية تريم في تصدر منافسات الشوط الأول الصباحي بزمن قدره 50،38 ثانية، تلتها المصرية أمينة فؤاد من نادي الجزيرة، وفي المركز الثالث دلما راشد بالحسن من السعودية.

شوط قوي

وجاءت فعاليات الشوط الأول من المسابقة قمة في القوة وشهد ندية في كافة جولاته لتنجح الفارسة الإماراتية نادية تريم في التميز بزمن قدره 50،38 ثانية، تلتها أمينة فؤاد من نادي الجزيرة، وفي المركز الثالث دلما راشد بالحسن من السعودية، وذلك بعد أن ترقين لهذا الدور مع 15 فارسة جاءت مشاركتهن بدون أخطاء.

بطولة جيدة

وأكدت سمو الشيخة لطيفة آل مكتوم فارسة الإمارات وبطلة قفز الحواجز الدولية أن البطولة تعتبر حافزاً للفارسات المواطنات للمشاركة التنافسية والتي من شأنها أن تكسبهم خبرات لا يستهان بها في مجال قفز الحواجز الذي يكون المعيار الأول فيها كثرة المشاركات التي تجعل الفارسة دوماً في أتم الجاهزية والاستعداد بجانب اختبار جيد للخيول والتأكد من مدى جاهزيتها.

ارتفاع مناسب

ووصفت سموها البطولة بأنها جيدة لكافة المستويات خاصة المبتدئات لأن ارتفاعها لا يتعدى المتر و10 سم وهو أمر جيد للراغبات في الدخول في معترك تنافسي متدرج، وعبرت عن شكرها للجنة المنظمة للبطولة بأن تكون الفروسية وقفز الحواجز جزءاً من الألعاب في هذه الدورة، وهي مشاركة تجمع فارسات العرب في تنافس مفيد للجميع.

مشاركات دولية

وطالبت الفارسة سمو الشيخة لطيفة آل مكتوم، فارسات الإمارات المشاركات في هذه الدورة بمزيد من المشاركات الدولية في مختلف المسابقات لأن المشاركات في ارتفاعات مختلفة تكسبهم التنافسية العالمية والقدرة على التعاطي مع أجواء مختلفة والاحتكاك بخبرات من دول أخرى وهي الخطوة المهمة في سبيل اكتمال الجاهزية.

دولية العين

وقالت الفارسة سمو الشيخة لطيفة آل مكتوم إن مشاركتها المقبلة ستكون في البطولة الدولية في العين وتعتبرها من المحطات المهمة في رياضة قفز الحواجز والمستويات عالمية، وهو الأمر الذي يفيد المشاركين فيها.

فوز مريح

وقالت الفارسة نادية تريم من نادي سيدات الشارقة إن تفوقها في المرحلة الأولى من البطولة ثمرة الاهتمام والتدريب المبكر، حيث ظلت في تدريبات متواصلة لمدة شهرين قبل انطلاقة الدورة بدعم من نادي سيدات الشارقة الذي وفر لها خيولاً جيدة فضلاً عن المدرب العالمي أندريه الذي ظل يشرف على تدريب الخيول وساهم في خلق تناغم جيد بينها وبين خيولها، وهو الأمر الذي قادها إلى إحراز المركز الأول بامتياز.

«ملتقى الإعلاميات الرياضيات» الرابع غداً في الشارقة

تشهد النسخة الثالثة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، تنظيم ملتقى الإعلاميات الرياضيات الأول 2016، تحت شعار:«حان دوركِ»، وسيقام الملتقى الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي للإعلاميات الرياضيات، غداً في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة.

40 إعلامية

وكشفت اللجنة المنظمة أنه تم اختيار 40 إعلامية من أوائل المسجلين، والمستوفيات لشروط المشاركة، لتغطية تكاليف الإقامة والتأشيرات والمواصلات داخل الشارقة، خلال أيام الدورة، على أن تكون تذكرة السفر على نفقة المشاركات، وفور اختيارهن سيتم إبلاغهن بذلك، وستبقى المشاركات مفتوحة أمام كافة الإعلاميات الراغبات في المشاركة من مختلف أنحاء العالم على أن تكون المشاركة كاملة على نفقتهم الخاصة.

آفاق

وقالت ندى النقبي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات: «يسعى الملتقى إلى تسليط الضوء على التحديات والآفاق المستقبلية للإعلاميات العربيات العاملات في المجال الرياضي، وذلك بخلق منصة حوار تفاعلي بين ممثلي العمل الرياضي في الوطن العربي والعالم من جهة، وبين الإعلاميات المشاركات من جهة أخرى، كما يسعى الملتقى إلى رسم خارطة طريق لمن ترغب في دخول معترك العمل الإعلامي الرياضي بمختلف مجالاته، إلى جانب تطوير أدوات الإعلامية الرياضية، ما يجعلها أكثر احترافية، وتواجداً في الفعاليات الرياضية بشكل عام، ورياضة المرأة بشكل خاص.

تحديات

وأضافت: «سيناقش الملتقى خلال جلساته الصعوبات والتحديات أمام الإعلاميات الرياضيات، واستعراض مجموعة من التجارب الناجحة لبعض الإعلاميات، وطرح مبادرات تساهم في حصول الإعلامية على حقوق أكبر، إضافة إلى سبل الاستفادة من الإعلام الجديد ووســائل التواصل الاجتماعي».

فيلم قصير

وسينطلق ملتقى الإعلاميات الرياضيات غداً، حيث سيتم عرض فيلم قصير عن«المرأة والعمل الإعلامي الرياضي»، على أن تنطلق بعدها الجلسة الأولى بعنوان «تحديات معاصرة... أنا وهو»، أما ضيوف الجلسة فهن ليلى سماتي مذيعة ومعلقة رياضية في قنوات بي إن سبورت الرياضية، ومحمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.الإعلام الجديد

أما ضيوف الجلسة الثانية بعنوان«الإعلام الجديد والرياضة» فهن إيفلين واتا، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وسيتم استعراض قصة بطلتين هما المصرية حبيبة محمد أحمد«لاعبة اسكواش»، والمغربية ثريا إعراب«لاعبة كرة طائرة»، كما سيتواجد خلال الجلسة مؤسسو حساب سبورت فور أول الإماراتي على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يحظى بمتابعة كبيرة.

وسيترأس الإعلامي الإماراتي عدنان حمد الجلسة الثالثة والتي ستكون بعنوان«معادلة النجاح»، وستشهد استضافة ميرفت حسين، أول صحافية رياضية سودانية، وسوزان شلبي عضو اللجنة النسوية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والإعلامية اليمنية أمل حسين وأخيراً ستعقد الجلسة الختامية، والتي ستتضمن الكلمة الختامية للملتقى وعرض التوصيات.

تعثر

إصابة خفيفة للفارسة غنى ناصر في الشوط الأول

تسبب تعثر جواد الفارسة الفلسطينية غنى ناصر في الشوط الأول من جولات قفز الحواجز صباح أمس في سقوطها والتسبب لها في إصابات خفيفة تم تداركها بسرعة بفضل تواجد أطقم طبية مجهزة من قبل اللجنة المنظمة، حيث سارع المسعفون بالتعاطي مع الحالة وإسعافها داخل الميدان وتم نقلها على وجه السرعة بالإسعاف الوطني وأفادت التقارير بأن حالتها مستقرة وإصابتها خفيفة.

وفيما عدا ذلك خرجت فعاليات الجولة الصباحية بدون حوادث وإصابات للخيول وحرصت اللجنة المنظمة للدورة على توفير تجهيزات طبية متكاملة تحسباً لكافة الحالات التي يمكن حدوثها في مثل هذه السباقات التي يتوقع فيها أن يختل توازن الفارسة أو تعثر الخيل لأي من الأسباب، وهو الأمر الذي يؤدى إلى سقوط الفارسة من على فرسها في حالات نادرة الحدوث في سباقات الفروسية.

إشادة

حياة آل خليفة تثمن دعم اللجان الأولمبية للدورة

ثمنت الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، رئيس لجنة الإشراف والمتابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التعاون الكبير بين اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، واللجنة العليا المنظمة للدورة، وقالت«استطاعت دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات تحقيق نجاحات هامة ليست فقط على مستوى المنافسات وإنما نجاحات تسجل لمسيرة رياضة المرأة العربية بشكل عام، هذه النجاحات كان لجميع العاملين دور كبير في تحقيقها لكن الفضل الأكبر في انطلاق الدورة واستمراريتها وتحفيز العاملين لبذل جهود مضاعفة يأتي من لدن قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي».

يذكر أن اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات - الشارقة 2016 – وقعت في وقت سابق، اتفاقية مع اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، نصت على حصول اللجنة المنظمة العليا، على كافة حقوق بيع الرعاية والإعلان والتسويق والنقل التلفزيوني لألعاب النسخة الثالثة من الدورة وعوائدها، وذلك تقديراً من اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، لما تقدمه إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة، من جهود كبيرة لدعم برامج اتحاد اللجان الأولمبية، وتطوير رياضة المرأة العربية.

Email