الإعلان عن أول طائرة آليـة مسيرة بطيار

الإعلان عن أول طائرة آليـة مسيرة بطيار

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة مجرية عن النموذج النهائي لطائرتها الآلية المسيرة بطيار. والجاهزة للعرض في دبي، خلال معرض رياضات المغامرات والتحدي، الذي يقام من 3 إلى 5 ديسمبر الجاري بنادي دبي للرياضات البحرية. وستقوم «باي جرافيتي» وهي الشركة المصنعة للدراجة الطائرة «فلايك» بطرح أول دفعة من إنتاج الطائرات العمودية الثلاثية «ترايكوبتار». في مطلع عام 2016.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الـذي عقد أمس بنادي دبي للرياضات البحرية. بحضور زرير سيف الدين مؤسس معرض رياضات التحدي بالشرق الأوسط، وغازي المدني مدير قسـم السياحة الرياضية بمجلس دبي الرياضي، وبالاز كيرولو المدير التنفيذي لشركة «فلايك تريكوبتر».

وصرح زرير سيف الدين، أن معرض 2015 سيحتضن 70 عارضاً لرياضات التحدي والمغامرات من 15 دولة حول العام، بعدما شارك 45 عارضاً فقط في النسخة الأولى، التي أقيمت العام الماضي، مشيراً إلى أن المعرض سيلبي شغف عشاق هذا النوع من رياضات التحدي براً وبحراً وجواً، مضيفاً، «نحن سعداء للغاية بأن وقع اختيار «فلايك» على دبي ومعرض رياضات اكستريم لطرح هذا التطوير في الطائرة المسيرة وفي تكنولوجية رياضات الطيران».

وقال بالاز كيرولو، الطيار والمستثمر للمشروع، وهو يرأس الفريق المجري المطور للدراجة الطائـرة: بعد سنوات من المحاولات المتعددة للتطوير والإقلاع بالعديد من النماذج المبدئية، يسعدنا للغاية أن نعلن عن إطلق طائرتنا الآلية الأولى المسيرة بقيادة طيار، مع التركيز على وجود شكل جذاب فيها مقرونا بقابلية ثبات واعتمادية لا شك فيها.

تحكم

وأوضح أن «فلايك» هي طائرة عمودية ذات ستة دوارات، مع زوجين من الدوارات مركبين على كل جانب من ثلاثة شُعب. يجلس الطيار في المنتصف وتمتد شُعبتان إلى الأمام بينما تكون واحدة باتجاه الخلف مباشرة مع وجود لوحة تحكم أمامهم، ويتم التحكم في الحركة بتغيير سرعة الدوران لإحدى الدوارات، مشيراً إلى أن «فلايك» لديها تطبيقات مهنية عديدة في أنشطة مثل عمليات البحث والإنقاذ ودوريات الشرطة وحرس الحدود ومكافحة الحرائق والمراقبة.

وستطرح الشركة نسخة للاستخدام الترفيهي لمحبي رياضات الطيران، يقول عنها مطوروها بأنها ستتيح إمكانية القيام برحلة جوية شخصية من دون إزعاج.

وكشف بالاز، أن وزن النسخة الأولى من «فلايك» سيكون في حدود 400 كيلو جرام، بحمولة أقصاها 100 كيلو جرام وبسرعة 100 كيلو متر/ ساعة، مع مدة طيران تصل إلى 60 دقيقة، كما ينحصر ارتفاعها إلكترونياً عند الطيران عند 30 متر.

كما صرح، بأن السقف المحدد للارتفاع الإلكتروني هو إحدى الخصائص المتعددة للسلامة التي ستتوفر في «فلايك».

Email