الدورة الأكبر والأبرز تقام على ملعب ذا سيفنز

بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي غداً

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ينتظر عشاق الرجبي في العالم بشغف كبير انطلاق الدورة 46 من بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي التي يحتضنها ملعب ذا سيفنز في دبي خلال الفترة من 3- 5 ديسمبر، ويُتوقع أن تكون الأكبر والأبرز في تاريخها، وتستهل الخميس بمنافسات رجبي السيدات، على أن تنطلق منافسات الرجال في اليوم التالي للحدث، ويقام على هامش البطولة الرئيسة مسابقة لفرق الدعوة بمشاركة قياسية لـ 269 فريقاً تتنافس في هذا العام في رياضتي الرجبي وكرة الشبكة، ويعد الحدث مناسبة عائلية حقيقية تواكب الاحتفال باليوم الوطني للدولة.

حافز للاعبين المحليين

وقال محمد عبد الرحمن فلكناز، رئيس مجلس إدارة اتحاد الرجبي خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس: «يتطلع مجتمع الرجبي المحلي سنوياً إلى عطلة نهاية الأسبوع هذه، التي تعد مناسبة يجتمع فيها لاعبو الرجبي في الإمارات بمختلف المستويات لاغتنام فرصة خوض منافسات دولية أمام أعداد كبيرة من الجماهير.

ويساهم النظام الفريد للبطولة في إقامة عطلة نهاية لأسبوع حافل بالرياضة والترفيه للعائلة، والأهم من ذلك مواصلة تطوير هذه الرياضة في الإمارات والمنطقة، ويعد الحدث محفزاً قوياً للاعبي الرجبي المحليين للمنافسة على الصعيد الدولي».

تطور البطولة

ومن جانبه قال غاري تشابمان، رئيس دناتا وخدمات مجموعة الإمارات: «شهدت بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي، التي تقام نسختها الـ 46 هذا العام، تطوراً كبيراً على مر السنين، ونفخر بمشاركتنا في هذا الحدث الرياضي الأكبر والأشهر على جدول فعاليات دبي الرياضية، والذي جرى التصويت عليه أخيراً كأفضل أحداث دبي الرياضية للمرة 12.

وذلك خلال حفل توزيع جوائز واتس أون، وهذه شهادة تعكس شغفنا بهذه الرياضة، ونعتز بما نحظى به من تقدير من قبل الجماهير، ونتطلع لحدث ناجح آخر، ولمواصلة تطوير البطولة وجعلها تجربة أفضل عاماً بعد عام».

موسم كبير

وبدوره قال فيليب بورداياس، مدير عام مجلس الرجبي العالمي لشؤون المنافسات: «تشكل دبي بداية رحلة رائعة لمجلس الرجبي العالمي في الوقت الذي نستعد فيه لموسم كبير أمامنا بعد أن توسعت منافسات السلسلة لتشمل عشر وجهات حول العالم، وانطلقت مسيرة الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية في ريو 2016.

ولدينا الآن فرصة الوصول إلى جمهور جديد وإلهامه، وجميع الفرق تتطلع لتمثيل رياضتنا في أكبر المحافل، ويبدو مسرح الحدث مهيئاً الآن لأقوى عروض الرجبي العالمية، مع تأكيد اتش اس بي سي، الراعي الرئيس للسلسلة، التزامه باللعبة، وشراكة الحدث العالمية مع دي اتش ال».

حدث عائلي

ولا تقتصر البطولة على تقديم أفضل عروض الرجبي الدولية، بل تتجاوز ذلك لتتحول إلى حدث عائلي بامتياز، يزخر بفعاليات وأنشطة ترفيهية موجهة إلى جميع أفراد الأسرة مثل: منطقة «تين زون» الجديدة، التي تقدمها إذاعة فيرجين دبي وبلاي ستيشن، ونادي السفنز، وكريشيه، وجميعها تفتح أبوابها منذ اليوم الأول للحدث ليخوض المشجعون بمختلف أعمارهم تجربة رائعة. كما تم تخصيص مدخل و2000 مقعد للعائلات في مدرج دناتا العائلي.

Email