«الحمرا» يستضيف جولة تحدي الغولف الأوروبية

■ التحدي الأوروبي في منافسات رأس الخيمة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعود منافسات تحدي الجولة الأوروبية إلى دولة الإمارات مع إعلان هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن خططها لاستقبال الدورة الأولى من تحدي رأس الخيمة للغولف في عام 2016، ومن المقرر أن يستضيف نادي الحمرا للغولف هذا الحدث من الـ 26 لغاية 29 أكتوبر. حيث يتم إستضافة هذه المنافسة العالمية لأول مرة في إمارة رأس الخيمة والتي ستكون إحدى أهم الأحداث الرياضية في دولة الإمارات للعام المقبل.

ستقام البطولة تحت إشراف إتحاد الإمارات للغولف، ويبلغ مجمل جوائزها 350.000 دولار أمريكي، وستحتل البطولة مكانة رئيسية في جدول منافسات تحدي الجولة الأوروبية 2016 كونها الجولة قبل الأخيرة للموسم، وستقام قبل أسبوع من النهائي الذي ستستقبله سلطنة عمان ضمن بطولة البنك الوطني العماني الكلاسيكية للغولف.

ستستقبل البطولة ما لا يقل عن 85 لاعبا متأهلا، إضافة إلى 20 لاعبا محترفا وهاويا حصلوا على دعوات من رعاة الحدث، قادمين من مختلف اتحادات الغولف المشاركة، مع تطبيق نظام هانديكاب لتوفيق المستويات المختلفة للاعبين.

وسيتنافس اللاعبون من أجل نيل فرصة الانتقال إلى الجولة النهائية التي ستقام في ملعب الموج للغولف في العاصمة العمانية مسقط، والتي ستقبل فقط أفضل 45 لاعبا طوال رحلة «الطريق إلى عمان».

سياحة

من جانبه، قال هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: «إن إستضافة تحدي الجولة الأوروبية هو جزء من إلتزامنا بتنمية سياحة الغولف في الإمارة، وهي تسلط الضوء على الأهمية التي نوليها لهذه الرياضة. ويعد ملعب نادي الحمرا للغولف الموقع المثالي لاستضافة حدث مرموق بهذه المكانة لما يحظى به من تجهيزات ومرافق عالمية المستوى، ونحن نتطلع إلى الترحيب بعشاق رياضة الغولف الذين سيتوافدون إلى النادي من حول العالم لحضور البطولة.»

بدوره، أكد نك تارات، مدير الجولة الأوروبية في دبي: «إن تنظيم تحدي الجولة الأوروبية في رأس الخيمة سيقدم لنادي الحمرا للغولف فرصة استعراض قدرات الملعب والمنتجع والإمارة للعالم بأسره، وهو ما يتوقعه متابعو الحدث الذي شعاره»ألعب حيث يلعب المحترفون«. وسيتم نقل أحداث البطولة عبر جميع منصاتنا الإعلامية الدولية.».

Email