فافرينكا يطمح إلى لقب «مبادلة للتنس»

■ فافرينكا مشاركاً في بطولة العام الماضي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

على مدى العامين الماضيين، منحت بطولة مبادلة العالمية للتنس اللاعب السويسري ستانيسلاس فافرينكا أفضل بدايةٍ للموسم الجديد، وفرصةً مميزة للمنافسة ضد أفضل اللاعبين في العالم على أرض العاصمة الإماراتية. ومع اقتراب موعد الدورة الجديدة من البطولة، يتطلع اللاعب المصنف رابعاً في العالم، لتحقيق إنجاز جديد في الشرق الأوسط والفوز بالجائزة الكبرى لبطولة مبادلة العالمية للتنس، والتي ستنطلق 31 الجاري. وتشتهر بطولة أبوظبي بنجاحها في جذب أفضل اللاعبين في العالم، والذين يتواجهون على مدى ثلاثة أيام حافلة بالمنافسات الشيقة من أجل الفوز باللقب، كما أنها في هذا العام ستواكب احتفالات رأس السنة، ما يضيف بعداً جديداً للمتعة والتشويق في الدورة الثامنة من البطولة.

تحقيق الأفضل

وعلى الرغم من فوزه بلقبين في البطولات الأربع الكبرى في العامين الماضيين، لايزال فافرينكا يشعر أنه لم يصل إلى أقصى إمكاناته بعد، وأنه يستطيع تحقيق ما هو أفضل: «عليك دائماً أن تؤمن بقدرتك على الفوز، ولا بد أن تؤمن بأنك تستطيع أن تكون الأفضل في العالم، وأنا أسعى دائماً للوصول إلى القمة. لقد كانت المواسم الماضية جيدة حقاً بالنسبة لي، ولا شك أن لذلك علاقة ببدء الموسم في أبوظبي، فقد شاركت في هذه البطولة أكثر من مرة، ثم مضيت لتحقيق الفوز في بطولات مهمة خلال الموسم، وهذا يظهر وجود صلة إيجابية. وأنا أتطلع إلى إحياء تأثير تلك الانطلاقة الإيجابية في العام المقبل والارتقاء أكثر على صعيد النتائج. فلدي العديد من الأهداف التي لم أحققها بعد، وأطمح للوصول إليها في الموسم المقبل».

مواصلة التطور

وأضاف فافرينكا: «هدفي أن يكون الموسم المقبل الأفضل في مسيرتي الاحترافية، فذلك يعني أنني أواصل التطور والتقدم نحو الأمام. وبالطبع أريد الفوز بالمزيد من الألقاب الكبيرة، لكن يوجد العديد من اللاعبين الأقوياء، ما يتطلب مني أن أكون في أفضل مستوىً ممكن ذهنياً وبدنياً. ومفتاح النجاح هو تحقيق بداية قوية للموسم، ولذلك سأحاول الاستفادة من الفرصة التي تقدمها بطولة مبادلة العالمية للتنس. يشارك في هذه البطولة مجموعة قوية من اللاعبين، وأنا أدرك صعوبة الفوز عليهم، لكنّ رفع كأس البطولة في أبوظبي سيجعلني سعيداً حقاً، فمن الجميل أن يفوز المرء بلقب بطولة في اليوم الأول من الموسم».

Email