فاز على الوصل في نهائي «الثلاثية» وحقق لقبه الـ12

الشباب يحتفظ بكأس نائب رئيس الدولة للسلة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفظ الشباب بكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة السلة بعد فوزه المثير على منافسه الوصل في المباراة التي جرت بينهما بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الاهلي مساء أول من أمس في ختام الدور النهائي الذي شاركت فيه 3 فرق «الشباب والوصل والشعب» حاصدا العلامة الكاملة بعد أن كسب الشعب أولاً في الجولة الاولى، واللقب هو الثاني عشر للفريق الاول في مشواره مع اللعبة والثاني على التوالي في بطولة كأس نائب رئيس الدولة.

وجاء فوز الشباب في المباراة بفارق 18 نقطة، حيث أنهى النتيجة 90 ـ 72، ورغم الفارق الكبير، الا ان المهمة لم تكن سهلة لفرقة «الجوارح» التي استفادت من التقدم في الربع الاول بفارق 14 نقطة بينما شهدت بقية الفترات ندية واضحة من فريق الوصل، ولعب المحترف الاميركي للشباب جيمس دورا مؤثرا في فوز فريقه بتسجيله نصف نقاط فريقه تقريبا «43 نقطة».

وبعد نهاية المباراة قام اللواء «م» اسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد يرافقه محمد عبدالله الحاج نائب اول رئيس الاتحاد وعبداللطيف الفردان نائب ثاني رئيس الاتحاد وعبدالله الانصاري امين السر العام وأعضاء مجلس الادارة بتتويج الشباب بالميداليات الذهبية والكأس الغالية فيما تسلم لاعبو الوصل الميداليات الفضية كوصيف للبطولة ونال الشعب الميداليات البرونزية بعد احتلاله المركز الثالث.

تفاصيل المباراة

جاءت المباراة النهائية جيدة المستوى سعى كل فريق إلى محاولة الفوز بها لكن الغلبة كانت في النهاية للشباب الذي نجح في التفوق على المباراة، وأنهى الشباب الربع الاول لصالحه 27-13، ورد الوصل بتقليص الفارق في الربع الثاني الذي انهاه لصالحه 18 ـ 16 ولكن الشباب عاد من جديد بعد الاستراحة وسجل تقدما مهما في الربع الثالث 23 ـ 17 فيما انتهى الربع الاخير بالتعادل 24 ـ 24، أدار المباراة النهائية طاقم دولي مكون من يعقوب غابش وسالم الزعابي ومحمد صالح.

وتألق من فريق الشباب محترفه الاميركي الذي سجل 43 نقطة بمفرده ليؤكد كفاءته ومهاراته العالية في التسجيل من داخل وخارج الصندوق كما نجح جاسم عبد الرضا في اظهار تألقه من خلال تسجيله 16 نقطة، في المقابل لم يقدم اجنبي الوصل كريستيان المستوى المأمول حيث سجل 10 نقاط فقط.

البطولة السادسة للشباب

وبهذا الانجاز الاول في الموسم يكون فريق الشباب اضاف لنفسه المشاركة في البطولة السادسة هذا الموسم، حيث اهله اللقب لتمثيل الامارات في بطولة دبي الدولية بداية العام المقبل، وبدأت استحقاقات الشباب بالمشاركة في البطولة الحالية التي حصل على لقبها ثم المشاركة في البطولة العربية للأندية التي اقيمت في النصف الاول للشهر الحالي، وتنتظر الفريق 3 بطولات محلية أخرى هي الدوري العام ثم كأس صاحب السمو رئيس الدولة والسوبر.

القرقاوي: تأخرنا قليلاً

وأوضح اللواء «م» اسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد كرة السلة ان بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة تأخرت قليلاً عن موعدها بسبب استضافة بطولة الاندية العربية مضيفا: «حرصنا على إقامة البطولة في موعدها دون تأخير أو تأجيل واستضافتنا للبطولة العربية جعل كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة تتأخر بعض الشيء، وحصول الشباب على اللقب ليس بغريب عن هذا الفريق الذي اعتبره كان أكثر الفرق استعدادا للمشاركة والمنافسة».

وقال: «نبارك للشباب على اللقب، والمباراة النهائية جاءت جيدة وكان اللاعب الاجنبي للشباب هو مفتاح الفوز في حين لم يكن اللاعب الاجنبي في صفوف الوصل بالشكل المناسب ونبارك للوصل على الوصافة وكذلك لفريق الشعب الذي قدم هو الاخر مستويات جيدة تؤكد أنه يمتلك ذخيرة جيدة للغاية من اللاعبين».

أحمد عمر: انسحابنا في البداية لم يكن خدعة

وصف المدير الفني لفريق الشباب أحمد عمر، مهمة فريقه في الفوز باللقب بالصعبة من واقع البداية المتعثرة، موضحاً أن انسحاب الفريق من المباراة الأولى في الدور التمهيدي لم تكن «خدعة» للمنافسين بدليل خوض المباراة الثانية بلاعبين من فئة الشباب وخسرها الشباب أيضاً، قبل أن يستعيد الفريق عدد من لاعبيه الأساسيين بعد ذلك، وقال إن الشباب وصل لمستواه الحقيقي بعد مشاركته في البطولة العربية وشفاء 3 لاعبين أساسيين هم المحترف جيمس وعلي عباس قائد الفريق وراشد ناصر الذين تعرضوا للإصابة في البطولة العربية.

ووصف عمر اللقب الأول في الموسم بالمهم، وقال إن الموقف كان تحدياً صعباً اجتازه اللاعبون بكل كفاءة رغم الصعوبات التي واجهها الشباب في عدم وجود الوقت الكافي للاستعداد وخروج الفريق من البطولة العربية مبكراً، مشيراً إلى أن اللقب يعطي دافعاً للفريق لبداية جيدة، وكل التركيز الآن على بطولة الدوري التي تنطلق يوم 9 ديسمبر المقبل.

وقدم أحمد عمر الشكر للإدارة التي تدعم الفريق باستمرار والتهنئة للوصل على المستوى الذي قدمه في المباراة، وقال إن الوصل أدى مباراة جيدة للغاية وهو مؤشر جيد لعودة الوصل للمنافسة على الألقاب.

وأضاف أحمد عمر: «المحافظة على اللقب لم تكن سهلة، وكانت البطولة بشكل عام صعبة على الجوارح نسبياً، حيث واجهتنا بعد البطولة العربية إصابة راشد ناصر، والذي عاد منذ فترة بسيطة للمشاركة في الأوقات الحاسمة، والمحترف الأميركي جيمس ميز، وكذلك إصابة علي عباس، لكننا نجحنا وسط هذه الظروف في التغلب على كل العقبات والتتويج في النهاية باللقب الذي سيدفعنا كثيراً إلى بقية بطولات الموسم».

أضاف: «هذه البطولة لها خصوصية كبيرة، نظراً لعودة جاسم عبدالرضا من رحلة العلاج الطويلة، وأهدي اللقب لهذا اللاعب وزملائه لما قدموه، وأشكر إدارة الشباب لتوفيرها كل وسائل النجاح والمنافسة رغم ظروفنا الصعبة للغاية في بداية المشوار».

فارس المطوع: دعم الإدارة وراء الإنجاز

عبر فارس المطوع عضو مجلس إدارة نادي الشباب المشرف العام على الألعاب الجماعية في النادي عن سعادته الكبيرة بما حققه "الجوارح" من فوز مستحق بكأس نائب رئيس الدولة، مشيرا ان فريقه كان حريصا على الفوز والاحتفاظ باللقب.

واعتبر المطوع دعم إدارة الشباب برئاسة سامي القمزي لفريق السلة الأول بشكل خاص وجميع الفرق الجماعية والفردية بشكل عام ساهم في إحداث طفرة فنية كبيرة في جميع الفرق بدليل النتائج المشرفة التي تحققها كل الألعاب.

مشيرا الى ان الانجاز سوف يشجع لاعبي "الجوارح" على السعي لتحقيق الفوز بمسابقة بطولة الدوري العام، وهو مؤهل لتلك المهمة، وذكر ان الهدف الرئيسي هو الفوز بدرع الدوري، وأن فريقه يعتبر أكثر الفرق جاهزية لتحقيق أمل الفوز بالدرع، لا سيما في وجود لاعبين دوليين وعناصر شابة مميزة ومحترف أجنبي أثبت كفاءته.

الحمادي: فرحنا لعودة جاسم

أرجع عبدالله حسن الحمادي عضو مجلس إدارة اتحاد السلة احتفاظ الشباب بكأس نائب رئيس الدولة للجهد الذي تبذله إدارة الشباب برئاسة سامي القمزي وقال: «نجحنا في تقديم بطولة جيدة رغم العثرات التي كانت مع الانطلاقة، وهذا الفوز واللقب الغالي لجهد إدارة النادي ونهدي للاعب جاسم عبد الرضا، الذي انتصر على المرض الذي عانى منه كثيراً في الفترة الماضية، وفرحتنا بعودته أكثر من الفوز بأي بطولة ».

عبد الله الدح: اتحاد السلة لم يلتزم بالجدول

بارك عبد الله الدح أمين سر عام نادي الشعب، لفريقه حصوله على المركز الثالث، مشيراً إلى أن فريقه كان من المفروض حصوله على المركز الثاني على الأقل، وذلك للظروف التي أحاطت بمبارياته في جدول المسابقة.

وأشار إلى أن اتحاد اللعبة لم يلتزم بالجدول الخاص بنهائيات البطولة، وتعامل متعمداً مع فريقه بشكل أضر به، ولمصلحة فرق أخرى، وأن لجنة المسابقات بدلت في مواعيد إقامة مباريات الشعب لمصلحة فرق أخرى، فلم تمنحه الراحة التي كان يستحقها، في الوقت الذي منحت إحدى الفرق المنافسة حق الراحة.

وقال: «إننا حرصنا على اللعب والوجود في الوقت المحدد، احتراماً لنادينا ولاسم الاتحاد، وقمنا بتسجيل اعتراضنا شفوياً إلى رئيس الاتحاد، الذي وعد بمناقشة الموضوع داخل غرفة مجلس الإدارة».

Email