مسيرة «ند الشبا» للدراجات تشكل أطول علم متحرك

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

تنظم «مبادرات ند الشبا الرياضية»، يوم الأربعاء المقبل وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، مسيرة للدراجات الهوائية لتشكيل أطول علم متحرك، ولمسافة 37 كم بجانب فعالية «نمشي الإمارات السبع» لمسافة 7 كم، وتقام الفعاليتان بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني 44. وترتدي المجاميع قمصانا بالوان علم الدولة، حيث ستكون الفرصة متاحة للجميع أن يكونوا جزءا من هذا الحدث والاحتفاظ بذكرى منه.

وتبلغ المسافة التي يقطعها المشاركون في الفعاليتين 44 كيلومترا وهو الرقم الذي يمثل عمر الاتحاد، كما تم اختيار مكان الفعاليتين من الأماكن ذات الدلالة الوطنية، حيث ينطلق المشاركون في الفعاليتين من بوليفارد محمد بن راشد - منطقة برج خليفة، ويواصل المشاركون المشي في ذات المنطقة حيث يمثل كل كيلومتر من الكيلومترات السبعة إمارة من إمارات الدولة، في حين يسير الدرّاجون باتجاه شارع الوصل للمرور بقرب دار الاتحاد التي تضم أكبر علم للدولة في دبي، وصولا إلى برج العرب، ثم العودة في الشارع ذاته باتجاه برج خليفة ليكون ختام المسيرة التي سيتم فيها تشكيل أكبر علم متحرك لمسافة 37 كيلومترا من خلال الوان قمصان الدرّاجين وخوذهم.

مشاركة متميزة

وقال أحمد جابر رئيس مبادرات ند الشبا الرياضية: حرصنا أن تكون لنا مشاركة متميزة في احتفالات اليوم الوطني، وتم اختيار الفعاليات بعناية فائقة لتحقق الأهداف التي حددها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، عندما اطلق مبادرات ند الشبا الرياضية وحمّلنا شرف ترجمة أهدافها إلى واقع ايجابي تجاه المجتمع، والفعاليات تستقطب مختلف فئات المجتمع، لأن الاحتفال باليوم الوطني بات حدثا عاما يشمل جميع المقيمين على هذه الأرض الطيبة رمز السلام والازدهار.

حرص

وقال أحمد بن منانة نائب رئيس مبادرات ند الشبا: لمسنا حرص الجميع على المشاركة في الفعاليتين، وتلقينا عبر التسجيل الالكتروني طلبات كثيرة للمشاركة.

وأكد ابن منانة مكانة الرياضة في مجتمعنا وحرص مختلف فئاته على ممارستها وقال: عشنا يوم 25 نوفمبر فعاليات رياضية عمت جميع مدن الوطن بمناسبة اليوم الوطني شارك فيها أبناء الوطن والمقيمون فيه من مختلف الجنسيات والأعمار والتخصصات.

وقال حسن المزروعي عضو مبادرات ند الشبا: حرصنا على تنظيم حدث لرياضة الدراجات الهوائية وآخر للمشي، لتشكيل لوحة وطنية تمثل علم الدولة.

خبرة

أكد ماجد العبار عضو مبادرات ند الشبا الرياضية الانتهاء من جميع ترتيبات فعاليتي الدراجات الهوائية والمشي، وقال نمتلك خبرة واسعة في تنظيم الفعاليات الرياضية، نتعاون في هذا الحدث مع لجنة دبي لتأمين الفعاليات الذين يمتلكون خبرة واسعة وكفاءات وطنية في مجال تنظيم وتأمين الفعاليات الرياضية الكبرى.

وأشاد العبّار بالدعم والتعاون الذي قدمته شركة إعمار للتطوير العقاري لتنظيم الحدث في منطقة برج خليفة، والتي أصبحت منطقة مفضلة لتنظيم الأحداث الرياضية الكبرى.

Email