موراي ووكر يواصل مسيرة امتدت 65 عاماً

ت + ت - الحجم الطبيعي

باتت جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي وحلبة مرسى ياس وجهة المشاهير في عالم سباقات الفورمولا 1 منذ دخولها إلى عالم رياضة المحركات منذ عام 2009 وحتى الآن في عامها السابع على التوالي مع الفورمولا 1.

وتستقطب حلبة مرسى ياس مشاهير الفورمولا 1 سنوياً وبشكل لافت للنظر والذين يحرصون على حضور ومتابعة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى خاصة أنه أصبح أحد أهم السباقات في المواسم الأخيرة وساهم في تحديد لقب بطولة العالم في أعوام 2010 و2012 و2014 البطولة الأخيرة التي توج بلقبها البريطاني لويس هاميلتون.

ويبرز واحد من مشاهير الفورمولا 1 وهو البريطاني موراي ووكر أشهر معلقي سباقات الفورمولا 1 على مدار التاريخ لاسيما منذ بداية هذه السباقات في بداية الخمسينيات من القرن الماضي.

حرص

ويحرص ووكر على التواجد بصفة مستمرة في حلبة مرسى ياس كل عام ولكن هذه المرة جاءت بشكل مختلف إذ حضر ووكر على متن اليخت الخاص به والذي يحمل اسمه وحط في مياه مارينا ياس بداخل الحلبة خلال سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى 2015 في أبو ظبي، ويظهر اسم ووكر مكتوباً بشكل واضح على متن اليخت الذي يقف على مقربة من المنطقة المخصصة لفرق الفورمولا 1 المشاركة في السباق ويحمل العلم البريطاني.

ويعد ووكر واحداً من أبرز المشاهير في عالم الفورمولا 1 ورغم بلوغه سن الـ 92 إلا أنه يظل واحداً من أهم المراجع في هذه الرياضة الشهيرة كونه عاصر سباقات الفورمولا 1 على مدار 65 عاماً وتحديداً منذ بداية السباق الأول في عام 1950.

البداية

وبدأ ووكر المولود في عام 1923 في برمننجهام في المملكة المتحدة مسيرته المهنية كمعلق لسباقات الفورمولا 1 عام 1948 واستمر منذ ذلك الحين وحتى عام 2001 المعلق الرسمي الأشهر للفورمولا 1، قبل أن يعلن التقاعد في عام 2001، إلا أنه ما لبث أن عاد سريعاً لعشقه من جديد وواصل عمله في التعليق على السباقات مرة ثانية منذ عام 2005 وحتى الآن، كما عمل ووكر في أشهر المحطات التليفزيونية أهمها الـ بي بي سي، واي تي في، وفي العودة الثانية له للتعليق انضم إلى بي بي سي 2 وحتى هذه اللحظة.

Email