جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 أبوظبي 2015

هاميلتون وروزبرغ يسيطران على التجـــــــــــــارب الحرة الأولى والثانية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

سيطر البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم الحالي، ووصيفه الألماني نيكو روزبرغ سائقا فريق مرسيدس على التجارب الحرة الأولى والثانية التي أقيمت أمس على حلبة مرسى ياس ضمن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، الجولة الأخيرة من بطولة العالم 2015.

وانطلقت أمس الجولة التاسعة عشرة والأخيرة من بطولة العالم 2015 وللعام السابع على التوالي على حلبة مرسى ياس بالعاصمة أبوظبي وشهدت جولتا التجارب الحرة الأولى والثانية في أول أيام الحدث الذي يحظى بمتابعة الملايين من مختلف أنحاء العالم، وذلك على الرغم من حسم البطولة فعلياً لصالح لويس هاميلتون الذي توج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وتتواصل اليوم السبت فعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى أبوظبي 2015 بجولة التأهيل الرسمية في الساعة الخامسة مساءً والتي يتحدد على إثرها مراكز السائقين للانطلاق في السباق الرئيسي الذي ينطلق غداً الأحد، وتقام جولة التأهيل والتي تعد في غاية الأهمية بالنسبة للسائقين على 3 مراحل لمدة ساعة تستغرق الأولى 20 دقيقة ويستبعد من خلالها ستة سائقين، فيما يستغرق الجزء الثاني 15 دقيقة..

بينما يقام الجزء الثالث والأخير ويشمل منافسة أفضل 10 سائقين، ويحتل السائق الذي يحرز أسرع زمن في جولة التأهيل على مركز الانطلاق الأول في السباق الرئيسي بعد أن أصبحت جولة التأهيل هي المهمة الأولى في الصراع على لقب كل جولة من جولات الفورمولا 1.

كما يتضمن برنامج اليوم الثاني من جائزة الاتحاد للطيران الكبرى السباقات المصاحبة وتشمل السباق الأول لسلسلة الجي بي 3، يعقب ذلك جولة التجارب الحرة الثالثة للفورمولا 1، ثم جولة التأهيل الرسمية للفورمولا 1، وتختتم فعاليات اليوم بالسباق الأول للجي بي 2 في السادسة و40 دقيقة ولمدة نصف ساعة.

منافسة

وبالعودة إلى جولات التجارب الحرة أمس فقد تمكن البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم الحالي من تسجيل أسرع زمن خلال التجارب الحرة الأولى وذلك خلال 1.43.754 دقيقة في اللفة الواحدة بعد أن خاض 28 لفة، متفوقاً على زميله في فريق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ ..

والذي جاء ثانياً بفارق 0.141 جزء من الثانية وبزمن قدره 1.43.895 دقيقة عبر 32 لفة، بينما حل ثالثاً الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري بزمن قدره 1.44.500 دقيقة، واحتل الروسي دانيال كيفات من فريق رد بل المركز الرابع في التجارب الأولى بزمن قدره 1.44.702 دقيقة متقدماً على الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري الذي جاء خامساً، ومواطنه هولكنبرغ سائق فورس انديا الذي حل سادساً.

مصاعب

وكان بعض السائقين قد واجهوا مصاعب عدة مثل روزبرغ الذي اشتكى من مشكلة في مكابح سيارته، واشتكى كذلك ألونسو سائق ماكلارين من فقدان طاقة المحرك مما أثر على أدائه كثيراً خلال تلك التجارب.

أما في التجارب الحرة الثانية فقد نجح نيكو روزبرغ في التفوق على زميله لويس هاميلتون بفارق 0.138 ثانية بينما حل في المركز الثالث سائق فورس إنديا سيرجيو بيريز بفارق 0.627 ثانية في واحدة من مفاجآت التجارب الحرة رغم اندلاع النار في مكابحه الخلفية قبل نهاية التجارب بربع ساعة.

الرابع

وجاء الألماني دانيال ريتشاردو سائق رد بل في المركز الرابع، بينما احتل الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري المركز الخامس بتوقيت قدره 1.42.717 دقيقة، في حين اكتفى زميله في الفريق الفنلندي كيمي رايكونن بالمركز السابع متأخراً بـ 0.132 ثانية عن فيتيل حيث كان أول السائقين الذين يستخدمون الإطارات فائقة الليونة والتي دخلت لأول مرة على حلبة مرسى ياس.

Email