بحضور سلطان بن خليفة

إكس دبي 3 «سوبر هاتريك» مونديال الزوارق

■ زورق اكس دبي 3 يحتفل باللقب

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، الفائزين في الجولة الختامية من بطولة العالم الزوارق السريعة - أكس كات - جائزة أبوظبي الكبرى، التي أقيمت أمس على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي، ونظمها وبنجاح نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية بمشاركة 15 زورقاً..

وسط حضور جماهيري غفير. ونجح زورق أكس دبي 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف الزفين، ونادر بن هندي، في حصد اللقب والتتويج بطلا للسباق الرئيسي، قاطعاً مسافة السباق التي وصلت إلى أكثر من 52 ميلاً بحرياً وشملك 14 لفة منها لفة البداية و9 لفات معتادة في السباق إلى جانب 4 لفات طويلة في زمن قدره 39.15.45 دقيقة.

بينما حل في المركز الثاني زورق تي بون الإيطالي بقيادة جيوفاني كاربتيلا ودارين نيكلسون، وجاء ثالثاً زورق أبوظبي 5 بقيادة راشد الطاير وفالح المنصوري، بهذه النتيجة يكتب زورق أكس دبي 3 اسمه بحروف من نور للمرة الرابعة في سجل المونديال ليصبح هذا الفوز «سوبر هاتريك» عن جدارة واستحقاق.

نجح الزورق الإماراتي في مسعاه بمعانقة الصدارة منذ اللفة الأولى رغم انطلاقته من المركز الثالث في لفة البداية، لكنه تجاوز ارتفاع الأمواج في المنطقة الخارجية لكورس السباق بعد منافسة ساخنة من الزورق أبوظبي 5 بقيادة راشد الطاير وفالح المنصوري، وزورق تي بوني الإيطالي، ليصل أولا لنقطة الالتفاف ويقود السباق بأداء ثابت ومتزن متجاوزا المرحلة تلو الأخري، لينهي السباق المثير في المركز الأول.

دعم

من جانبه، رفع سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -اكس كات- الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، على الدعم الكبير الذي أسهم في إنجاح حدث منافسات جائزة أبوظبي الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة السادسة والختامية من بطولة العالم 2015.

وثمن الكتبي الجهود الكبيرة والتجهيزات اللوجستية المتميزة، التي أنجزتها اللجنة المنظمة للحدث والتي أسهمت بالطبع في إنجاح الحدث وإظهاره بالصورة الرائعة، لاسيما وأنه صادف في إقامته مناسبة عزيزة إلى قلوب جميع الرياضيين هي اليوم الرياضي الوطني كما صادف احتفالات الدولة باليوم الوطني الرابع والأربعين.

وأوضح الكتبي أن العاصمة الحبيبة أبوظبي باتت الوجهة المحببة لعشاق الرياضة من مختلف أنحاء العالم، حيث شهدت في الفترة الأخيرة إقامة العديد من الفعاليات المتميزة من بينها بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- وأيضا بطولتي الفئة الأولى والفورمولا 1..

إضافة إلى جائزة طيران الاتحاد الكبرى للفورمولا1 السيارات في حلبة ياس وبطولة ماسترز التنس وبطولة العالم للجيوجيتسو وطواف أبوظبي الدولي 2015 وغيرها من الفعاليات التي وضعتها في مقدمة الوجهات الرياضية العالمية، ويسعدنا أن نكون جزء في هذا الجدول المتميز.

متابعة

بدوره، أوضح سالم الرميثي مساعد مدير عام النادي أن حضور سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان مستشار رئيس الدولة، رئيس نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ودعمه للنشاطات والرياضات البحرية، وراء هذه النجاحات التي يحققها نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، حيث ما كان لهذا السباق أن ينجح لولا دعمه، ومتابعته الدائمة لتنظيم هذا السباق، والتعليمات التي يصدرها بين حين وآخر لضمان نجاحه.

وأكد الرميثي أن الجولة الختامية للبطولة ظهرت في صورة متكاملة من الناحية التنظيمية حيث لم يكن هناك أي سلبيات في الختام. موجهاً الشكر إلى كافة الجهات الحكومية والخاصة التي ساهمت في نجاح الجولة، متمثلة في جهاز حماية المنشآت، نادي أبوظبي الدولي للشراع واليخوت، قناة ياس، بلدية أبوظبي، مجلس أبوظبي الرياضي، وكذلك رعاة البطولة وهم: طيران الاتحاد، مركز المارينا مول، نيرفانا للسفريات.

أمراء البحار يهدون الإنجاز إلى ولي عهد دبي

أهدت مؤسسة الفيكتوري تيم انجاز زورق اكس دبي 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي بالفوز بالمركز الأول وصدارة الترتيب العام لبطولة العالم للزوارق السريعة - اكس كات - إلى القيادة الرشيدة والى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي مؤسسة الفيكتوري تيم.

وقال عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم قائد زورق اكس دبي 3 إن الفوز والتتويج اقل هدية تقدم إلى سمو ولي عهد دبي والذي لم يبخل في تقديم الدعم والمساندة لسفراء رياضة الإمارات أمراء البحار في كافة المحافل والأحداث الأمر الذي أسهم في النجاحات والبطولات المتواصلة التي ظلت تحقق من حدث إلى آخر.

وأضاف الزفين، مشوار البطولة العالمية في العام الحالي يعتبر الأصعب في تاريخ مشاركتي إذ واجهتنا مشاكل لا حصر لها منذ الجولة الأولى التي جرت في الفجيرة، ثم الجولة الثانية في دبي والتي كانت للتعويض قبل أن نصارع مياه المحيط على شواطئ خليج ستوريل البرتغالي قبل غمار المشاركة في الجولة الرابعة التي جرت في استراليا والعودة مرة أخرى إلى دبي ثم الجولة الختامية في ابوظبي.

مراحل

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم قائد زورق اكس دبي 3، انه وزميله البطل العالمي نادر بن هندي، لم يكونا بمفردهما في قلب المنافسة بل إن الفريق الإداري والتقني كان وراء هذا الانجاز من خلال العمل المستمر والدائم طوال تلك المراحل والسهر على تجهيز الزورق مما منحه هذا الظهور المتميز.

وختم الزفين تصريحاته قائلاً: الفوز والتتويج جاءا في توقيت رائع متزامنا مع أجمل واحلى مناسبة وطنية هي ذكرى اليوم الوطني الرابع والأربعين وبعد أيام من اليوم الرياضي الوطني وكم كانت السعادة بالغة عندما تسلمنا علم الدولة بعد نهاية السباق مع أغصان الزيتون تتويجا لجهود موسم كامل.

سلطان بن خليفة يهنئ حمدان بن محمد

تقدم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، بالتهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي راعي مؤسسة الفيكتوري تيم..

وذلك عقب انجاز زورق اكس دبي 3، بالفوز بلقب الجولة الختامية واللقب العام للبطولة مشددا على أن فوز اكس دبي هو انجاز لرياضة الإمارات، وأكد سموه أن زوارق دبي وزوارق أبوظبي تتحد في النهاية في تحقيق الانجازات والألقاب للرياضة الإماراتية، وتسعى لهدف مشترك وهو تحقيق التفوق الإماراتي في هذه البطولة.

وقال سموه: لدينا خطط جديدة من أجل إشراك زوارق أكثر في الموسم المقبل، وسيكون لدينا حضور أكبر في البطولة بإذن الله.

وعن كوادر أبوظبي قال سموه: نشاهد أداء راقيا ومتميزا لمتسابقينا والحمد لله أن أداءهم للأفضل في كل مرة، إحراز زورق أبوظبي للمركز الثاني على العالم في هذا الموسم هو انجاز كبير ونتمنى أن تستمر الانجازات.

“نيو بوس 1” يظهر في الحدث

شارك زورق (نيو بوس 1) بقيادة بطلتنا فاطمة الزعابي والإيطالي غيامباولو مونتفيكي بصورة شرفية في منافسات جائزة أبوظبي الكبرى للزوارق السريعة - اكس كات - من خلال مراحل الجولة والسباق الرئيسي، وذلك من أجل الترويج للمحركات الجديدة (4 ستوروك) المستخدمة اعتباراً من الموسم المقبل.

Email