تفاعل كبير مع مبادرة محمد بن راشد

«الإمارات تجمعنا».. يوم رياضي حافــــل في حب الوطن

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت الإمارات أمس حكومة وشعباً باليوم الرياضي الوطني من السلع إلى الفجيرة، وذلك تحت شعار «الإمارات تجمعنا» تنفيذاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله، حيث شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، سباق عجمان البحري للتجديف والذي نظمته دائرة ميناء وجمارك عجمان في خور عجمان مساء أمس.

من جانبه، أثنى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، على مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتخصيص يوم للرياضة.

جاء ذلك خلال مشاركة سموه في فعالية سباق الدراجات التي أقيمت مساء أمس بمضمار الدراجات الجديد في منطقة التلة، واستمر السباق أكثر من نصف ساعة لمسافة 6 كلم، ووصل جميع المشاركون البالغ عددهم 55 متسابقاً لخط النهاية في وقت متزامن.

وشارك في الفعالية الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان والشيخ حميد بن عمار النعيمي، وسالم عبدالله حمد الشامسي عضو المجلس الوطني، وعبدالله سعيد النعيمي عضو الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وعدد من الشخصيات البارزة في المجتمع.

إشادة باليوم الرياضي

تقدم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة في الدولة للاهتمام الذي توليه لكل فئات المجتمع وللشباب والرياضيين، وأشاد بالمبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتخصيص يوم للرياضة.

وقال سموه بمناسبة مشاركته في فعالية سباق الدراجات الهوائية إن الرياضة جزء من ثقافة الإنسان وهي ضرورية من الناحيتين الصحية والبدنية، مشيراً لحرصه على مزاولة الرياضة بشكل يومي.

وأثنى سمو ولي عهد عجمان على التجاوب الكبير للرياضيين وكل فئات المجتمع من خلال المشاركة الفاعلة أمس في مختلف مدن الدولة، وأشاد بالترتيبات التي تمت للفعاليات الرياضية في إمارة عجمان.

نقطة تجمع

على جانب آخر، قاد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس اللجنة العليا لليوم الرياضي الوطني، عصر أمس، مسيرة المشي في اليوم الرياضي الوطني، وذلك بنادي دبي للرياضات البحرية.

ورافق سموه خلال المسيرة التي انطلقت من منطقة كاسر الأمواج بالميناء السياحي انتهاءً بنقطة تجمع الفعاليات الرياضية بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، إبراهيم عبدالملك أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، ومحمد بن سليم رئيس اتحاد الإمارات للسيارات، واللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس اتحاد الإمارات للتـايـكواندو والـكاراتيه، وعبيد سالم نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم.

والدكتور خالد الزاهد عضو مجلس دبي الرياضي نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، والعقيد عبدالله خليفة المري عضو مجلس دبي الرياضي، وموزة المري عضو مجلس دبي الرياضي، وعيسى بن خرباش عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

وسونيا الهاشمي رئيس جمعية الإمارات لمتلازمة داون، وعدد من الشخصيات الرياضية ومن بينهم الرعيل الأول لكرة القدم الإماراتية الذين شاركوا في كأس الخليج الثاني 1972، وعدد من نجوم الفن الإماراتيين، بالإضافة إلى 4 آلاف شخص من مختلف شرائح المجتمع من عمال وموظفين وطلاب مدارس وأطفال جمعية متلازمة داون ونادي دبي للمعاقين والعديد من الجنسيات.

صورة تذكارية

وحرص سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم على متابعة العروض البحرية وعرض السيارات الكلاسيكية، والتقط مع كبار الشخصيات صورة تذكارية بقرب وسم #الإمارات_تجمعنا في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

كما تبادل سموه أطراف الحديث مع نجوم الرعيل الأول للكرة الإماراتية الذين مثلوا الدولة في كأس الخليج الثاني 1972، كما زار سموه منطقة الفعاليات وتابع مشاركة الرياضيين والهواة من مختلف فئات المجتمع الذين تواجدوا في موقع الحدث للمشاركة في الفعاليات.

وأشاد سموه بحرص الرياضيين وأصحاب الهوايات على المشاركة في هذه المناسبة الوطنية وتبادل معهم الحديث وتعرف على نوعية الرياضات التي يمارسونها ومدى تطور مستواهم كما لبى رغبتهم في التقاط الصور التذكارية داخل منطقة العمليات وفي الممرات الخارجة للنادي.

حيث اطلع على نماذج من الدراجات الهوائية المميزة التي يتم الترويج لاستخدامها في إمارة دبي، وكذلك عرض بطائرة هليكوبتر مصغرة قام بصناعتها وقيادتها شاب إماراتي من هواة صناعة وتركيب الطائرات الصغيرة، وتابع سموه العرض الذي قدمه بطل الدراجات العالمي الإيطالي بروموتي.

والتقى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، في ختام مشاركته في مسير اليوم الرياضي الوطني بأعضاء لجنة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي، وأكد أهمية المرأة في المجتمع والدور الذي تلعبه لجنة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي والمؤسسات الرياضية في تشجيع المرأة على ممارسة الرياضة ونشر الوعي بأهمية الرياضة وجعلها أسلوب حياة.

دعم ورعاية

من جهة أخرى، أشاد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بالدعم اللامحدود والرعاية المتواصلة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للتنمية الرياضية والتفاعل الكبير الذي يشهده مجتمع الإمارات بمناسبة اليوم الرياضي الوطني الذي جسد بفعالياته الممتدة على مدار 24 ساعة في جميع مدن وإمارات الدولة.

جاء ذلك خلال مشاركة سموه بمسيرة اليوم الرياضي الوطني التي أقيمت بمنطقة كاسر الأمواج بكورنيش أبوظبي، وزيارة سموه للفعاليات الرياضية المقامة بمواقف النايشن تاورز.

وهنأ سموه القيادة الرشيدة وشعب الإمارات بالنجاح الكبير الذي سجلته فعاليات اليوم الرياضي الوطني بتنوع المسابقات والرياضات في المبادرة الوطنية المميزة، مثنياً سموه على المشاركة المجتمعية الكبيرة بالفعاليات الرياضية التي شهدتها العاصمة أبوظبي.

مؤكداً سموه على أن اليوم الرياضي الوطني وحجم التفاعل والمشاركة لكافة شرائح المجتمع بكافة الفعاليات يترجم مسيرة وطن العطاء والتقدم ويجسد القيم الراسخة والنهج الذي تسير عليه الإمارات بلد المحبة والسلام في ظل القيادة الرشيدة.

كما يجسد الولاء والانتماء لهذه الأرض التي كانت ومازالت تفتح ذراعيها للجميع وتحتضن جميع الثقافات التي تتعايش بسعادة وتآلف، مبيناً سموه أن احتفاء الوطن بالرياضة هو تكريم حقيقي للرياضيين ودعوة مباشرة لكافة من يسكن هذه الأرض الطيبة إلى ممارسة الرياضة واعتمادها أسلوباً لحياته لرفع مستوى الوعي الثقافي بأهمية الدور الذي تلعبه الرياضة التي تعتبر مصدر الطاقة الإيجابية والسعادة.

انطلاقة

كما أطلق سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية إشارة انطلاق فعاليات مجلس دبي الرياضي لليوم الرياضي الوطني، عندما قام برفع علم اليوم الرياضي الوطني في الدقيقة الأولى بعد منتصف الليل من يوم أمس.

وتجول سموه في المركز الرئيس لفعاليات مجلس دبي الرياضي بالنادي البحري، متفقداً التجهيزات الرياضية المتميزة التي تم توزيعها داخل مقر النادي، ورافق سموه خلال الجولة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وعضو اللجنة العليا لليوم الرياضي الوطني، د. خالد الزاهد عضو مجلس دبي الرياضي نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، عيسى خرباش عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

وتابع سموه الأنشطة المتعددة التي بدأت مباشرة عقب إطلاقه إشارة البداية، حيث تحول المركز الرئيس لفعاليات مجلس دبي الرياضي بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية إلى خلية نحل، بمشاركة عدد كبير من الرياضيين الذين توزعوا على الألعاب المختلفة في المركز.

مبادرة

أكد أسامة الشعفار أن المبادرة ستعزز الجانب الابتكاري لدى المؤسسات كافة في السنوات المقبلة، لإضافة مزيد من الفعاليات والأنشطة، الأمر الذي يضمن زيادة نسبة المشاركة بصفة تدريجية.

استضافة

خرباش: المشاركة المكثفة تعكس الاهتمام

أكد عيسى خرباش عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أن المشاركة في فعاليات اليوم الرياضي الوطني جاءت مكثفة من مختلف فئات المجتمع والجنسيات، وقال: نحن سعداء باستضافة هذا الحدث الرياضي الوطني المميز بنادي دبي للرياضات البحرية، وقد حرصنا على توفير كل الإمكانيات والظروف الملائمـة لممارسة العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية للمشاركين.

وأوضح خرباش أن المشاركة الكبيرة من مختلف الفئات المجتمعية تؤكد نجاح فعاليات اليوم الرياضي الوطني، الذي وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكـم دبي، رعاه الله، بتنظيمه من أجل تحقيق السعادة لمجتمع الإمارات، وتعزيز ممارسة الرياضة بين مختلف فئاته.

وكشف خرباش أن الإقبال المكثف من جميع المؤسسات والهيئات الحكومية والشركات الخاصة والأندية الرياضية والمجتمعية والمدارس الحكومية والخاصة يؤكد مدى وعي الجميع بأهـمية هذه المبادرة، التي تسهم في تحقيق مجتمع رياضي متميز، وقال: تخصيص يوم رياضي وطني لمختلف الفئات المقيمة على أرض الدولة، يؤكد اهتمام الإمارات بإرساء قيم المحبة، والتآلف بين الجميع.

تغطية

دبي الرياضية في قلب الحدث

حرصت قناة دبي الرياضية على نقل فعاليات اليوم الرياضي الوطني وتواجدت كاميرات القناة منذ وقت مبكر انتظاراً لانطلاقة الحدث المهم، وقدّمت القناة تغطية مباشرة للافتتاح ورافقت سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في جولته على مركز الفعاليات.

وواصلت قناة دبي الرياضية تغطيتها المتميزة لفعاليات اليوم الرياضي الوطني بإقامة استديو خاص بمقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وتغطية الأنشطة بمركز الفعاليات، وأجرت لقاءات مع عدد من الشخصيات الرياضية ووثقت لتكريم الرواد، إضافة الى تغطيتها للفعاليات المنتشرة في مختلف أنحاء مدينة دبي.

نشر روح الإخاء في عالم الرياضة

أثنى أسامة الشعفار على الجهود المقدمة من الهيئات والمؤسسات والمجالس الرياضية، وعلى رأسها اللجنة الأولمبية الوطنية، لدعمها المستمر للحدث النابع من إيمانها التام بمدى أهمية تعميم تلك المفاهيم النبيلة ونشر روح الإخاء والمودة في تجمعات رياضية كبرى لم تخل من التحدي والتنافس في أجواء رائعة.

عبيد الشامسي: 200 جنسية شاركت في فعاليات الحدث

أكد عبيد سالم الشامسي أن فعاليات اليوم الرياضي الوطني أظهرت فعلاً أن «الإمارات تجمعنا»، حيث التقت مختلف شرائح المجتمع والفئات والأعمار والجنسيات، وقال: نفخر بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، التي جمعت شرائح وأطياف وفئات المجتمع كافة لتعكس الألفة والانسجام والتمازج، للنسيج المتلاحم بين الثقافات المتعددة على أرض الدولة التي تضم أكثر من 200 جنسية، تعيش بتناغم ووسط تفاعل إيجابي بناء.

وأضاف: جمعنا اليوم الرياضي بنخبة من الرعيل الأول لمنتخبنا الوطني لكرة القدم، وهذا أمر رائع ويحسب لصاحب المبادرة الكريمة، ودون شك وجود سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم أضفى قيمة مضاعفة للحدث، ونتمنى أن يسعد الجميع بهذا اليوم.

وتابع قائلاً: فرحتنا مضاعفة لأن اليوم الرياضي الوطني يتزامن مع احتفالنا باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وكان مناسبة لجمع جهات مختلفة والجنسيات كافة تحت مظلة واحدة والعمل على تحقيق مشروع موحد على مستوى الدولة.

الإيطالي بروموتي: سعيد بتواجدي في الإمارات وطني الثاني

نجح المغامـر الإيطالي فيتوريو بروموتي بطل رياضات التحدي المشارك في اليوم الرياضي الوطني في التسلق إلى قمة برج العرب (1200 درجـة) باستخدام الدراجة الهوائية العادية في 50 دقيقة، مسجلاً بذلك رقماً قياسياً جديداً في مسيرته الرياضية، التي تحمل 10 أرقـام قياسية سابقـة من ضمنها صعوده إلى قمة برج خليفة (4 آلاف درجة) في 2012 خلال ساعتين و20 دقيقـة مستخدماً الدراجة الهوائية الجبلية.

ووجد بروموتي استقبـالاً حارّاً من الحاضرين لحظة وصوله الى نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في مسيرة بحرية تتكون من عـدة قوارب، رافقته الى النادي بعد تسلقه برج العرب.

وقدم بروموتي عروضاً مثيرة باستخدام الدراجة الهوائية ختمها بالطواف على المركز الرئيس للفعاليات والوصول الى الطابق العلوي متسلقاً السلم وسط متابعة كبيرة من الحاضرين، والتقط بروموتي العديد من الصور التذكارية مع الرياضيين المشاركين في فعاليات مجلس دبي الرياضي إضافة الى عدد من المعجبين الذين حرصوا على متابعة استعراضاته.

وحيا الإيطالي الذي أصبح يحمل 11 رقماً قياسياً الحاضرين، مؤكداً سعادته بالمشاركة وحرصه على التواجد في الإمارات وطنه الثاني.

حارب: نغرس في الطفل طموحات المستقبل

رفع سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وعضو اللجنة العليا لليوم الرياضي الوطني، أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على توجيهه بإقامة اليوم الرياضي الوطني، الذي يعتبر فرصة طيبة للتعبير عن الشعور الوطني، والفخر للانتماء لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تشريف

وقال، يشرفنا كثيراً أن يوجد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في افتتاح فعاليات اليوم الرياضي الوطني، وحضور سموه يؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه قيادتنا الرشيدة لهذه المناسبة وحرصها البالغ على مشاركة أفراد المجتمع أفراحهم في الاحتفالات الوطنية.

أوضح حارب أن مسيرة المدارس والتي شارك فيها هذا العدد الكبير واستمتع الأطفال بجميع الفعاليات كان الهدف منه أن تصل الرسالة إلى الأطفال وجميع فئات المجتمع أن الرياضة ليس تنافسية بل هي جزء من حياتهم وعلى الجميع أن يمارس الرياضة.

مشاركة

وأشار حارب إلى أن مشاركة بروموتي كانت رائعة سواء تسلق برج العرب بدراجته أو في الاستعراض أمام الأطفال، الذين استمتعوا بكل الفعاليات بالإضافة إلى وجود ألعاب مختلفة وهو ما فتح المجال أمامهم لقياس قدرتهم، حسب رغبتهم في الرياضة التي يحبون ممارستها، كما أن مشاركته كان الهدف منها الترويج للسياحة بدبي عبر الرياضة، في الوقت الذي تفاعل الجميع مع شعار الإمارات تجمعنا.

وأكد حارب أن فعاليات اليوم الرياضي تسهم في غرس حب الرياضة في قلوب هؤلاء الأطفال، الذين شاركوا بكثافة، وقال: من خلال هذا اليوم نغرس في الطفل طموحات المستقبل، التفاعل مع الحدث كان أهم رسالة يمكن أن نبلغها للمشاركين وخصوصاً الأطفال بأهمية ممارسة الـرياضة.

وصرح أمين عام مجلس دبي الرياضي أن إقامة يوم وطني رياضي من شأنه أن يعزز نشر ممارسة النشاط البدني والرياضي بين الشباب ومختلف شرائح المجتمع، مؤكداً أن المبادرة وجدت تجاوباً كبيراً بفضل شغف شعب الإمارات والمقيمين على أرضها بالرياضة واهتمام القيادة الرشيدة بالقطاع الرياضي بشكل عام.

وأوضح حارب الرياضة تحمي الطفل من الأمراض المجتمعية والنفسية، التي تؤدي أحياناً إلى الانحراف، والأهم أن الرياضة توحد أكبر عدد من المجتمع، قال: إن يكون لنا يوم وطني للرياضة، هذا مكسب للمجتمع ومبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تؤكد أن صحة الإنسان والارتقاء بحياته في جميع المجالات هي في قلب اهتمام قيادتنا الرشيدة.

Email