على مدار 24 ساعة من دون توقف

دانة الدنيا تواكب الحدث براً وبحراً وجواً

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تواكب إمارة دبي الحدث براً وبحراً وجواً، حيث تنطلق اليوم بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، فعاليات مجلس دبي الرياضي ضمن اليوم الوطني، الذي يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله.

وانطلقت الفعاليات مع أول دقيقة بعد منتصف ليلة أمس، وتستمر لمدة 24 ساعة متواصلة ومن دون توقف حتى منتصف ليلة الأربعاء، حيث يشتمل اليوم على نشاطات رياضية متنوعة، واعتمد مجلس دبي الرياضي 44 فعالية رسمية ستكون موزعة على انحاء مدينة دبي المختلفة، فيما ستكون هناك فعاليات اضافية سيتم تنظيمها ليصل العدد الكلي الى اكثر من 72 فعالية تتيح الفرصة لمختلف فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين وزوار لممارسة الانشطة الرياضية.

ويمثل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المقر الرئيس للفعاليات، حيث تم تجهيز مركز من طابقين يضم أقساماً لممارسة الرياضات المختلفة، إضافة إلى غرفة العمليات واستديو مجهز لقناة دبي الرياضية.

ويضم المركز الرئيس بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، مناطق لممارسة مختلف الالعاب الرياضية، مثل مهارات التسديد في كرة القدم، كرة السلة، السنوكر، البلياردو، الشطرنج، الريشة الطائرة وكرة الطاولة إضافة إلى منطقة القوة واللياقة التي تضم 35 جهاز (جيم) ومحطة جهاز قياسات الدهون، كما تم تجهيز مضمار لذوي الإعاقة، والعاب خاصة للأطفال وطلاب المدارس.

وستكون منطقة الألعاب مفتوحة للجمهور لممارسة مختلف الانشطة الرياضية والترفيهية المتنوعة، كما قامت اللجنة المنظمة بتوفير موقف خاص لسيارات الجمهور مع تسهيل عملية الوصول الى النادي البحري، والمشاركة في فعاليات اليوم الرياضي الوطني.

ويشتمل برنامج اليوم الرياضي الوطني على العديد من التحديات الصعبة ومن بينها تحدي الركض لمدة 24 ساعة على جهاز الجري، حيث يتناوب ثلاثة اشخاص على الجهاز بهدف تحقيق رقم جديد بالركض المتواصل ليوم كامل.

فرصة للتعبير

وقال سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي عضو اللجنة العليا لمبادرة اليوم الرياضي الوطني: «الاحتفال باليوم الرياضي، تجسيد للشعور الوطني، وفرصة طيبة للتعبير عن حبنا الكبير لدولتنا العظيمة وفخرنا بالانتماء إلى وطن يجمعنا تحت مظلته بكل الحب، واعتقد ان اختيار شعار اليوم الامارات تجمعنا كان اختياراً موفقاً لأن ارض الامارات تسع الجميع وتتيج لهم فرصة العيش الكريم».

وختم حارب بالقول «حرص مجلس دبي الرياضي خلال اليوم الرياضي الوطني على تكريم رواد الرياضة الاماراتية ممثلين في قدامى لاعبي منتخبنا الوطني لكرة القدم الذين شاركوا للمرة الاولى في بطولة كأس الخليج في العام 1972 باعتبارهم الرعيل الاول لنجوم كرة القدم في الدولة، اضافة الى اعضاء المنتخب الذي شارك في بطولة كأس العالم في العام 1990 وذلك عرفانا لما قدموه لكرة القدم الاماراتية».

3 محاور

يتولى مجلس دبي الرياضي مهمة التنظيم والإشراف والتنسيق لكافة الفعاليات التي تقام في اليوم الرياضي الوطني وفق 3 محاور أساسية وهي: إقامة هذه الفعاليات في كافة مناطق الإمارة على مدار 24 ساعة متواصلة في البر والبحر والجو.

وتشمل الفعاليات التي ينظمها المجلس العديد من الالعاب الجماعية والفردية الى جانب مسيرتين تبدأ الاولى صباحا وتضم الاطفال وطلاب المدارس وتنطلق الثانية عصرا بمشاركة كل الفئات، اضافة الى مسيرة للدراجات الهوائية والسيارات المميزة التي تنتهي بجولة في النادي ومنطقة كاسر الأمواج.

عروض جوية

ويقدم نادي سكاي دايف عروضاً جوية مختلفة بمقر النادي بدبي مارينا في الرابعة مساءً، من بينها عروض الهبوط المظلي، إحدى الرياضات المفضلة للعديد من شرائح المجتمع الإماراتي لا سيما في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية لما فيها من مغامرة وتحدٍ.

ويقوم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بتنظيم منافسات قوارب التجديف وسباقات الدراجات المائية أو ما يُعرف بـ«الجت سكي»، وذلك ضمن اشتراطات للمشاركة تحقق قواعد السلامة لكلٍ من المتسابقين والجمهور على حدٍ سواء. وتشتمل الرياضات المائية كذلك على سباقات القوارب والغطس التراثي، بجانب استعراضات اللوح المائي الطائر «فلاينغ بورد» والذي يعد من أحدث الاستعراضات المائية.

ويشارك في فعاليات اليوم الرياضي الوطني الاطفال وطلاب المدارس، ومنتسبو المؤسسات والدوائر الحكومية، كما تنظم لجنة رياضة المرأة بالمجلس مجموعة من الفعاليات الموجهة للعنصر النسائي.

Email