استعراضات جريئة في بطولة العين الجوية

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيكون زوار الدورة الحادية عشرة من بطولة العين الجوية، على موعد مع مجموعة استعراضات جوية جريئة تحبس الأنفاس، تقدمها عشرة فرق عسكرية ومدنية متخصصة بالاستعراضات الجوية، وذلك الى جانب نشاطات ترفيهية حية تشمل عروض الموسيقى، وأنشطة المرح العائلية على مدار ثلاثة أيام من 17 إلى 19 ديسمبر 2015.

وكجزء من سلسلة مذهلة من الاستعراضات الممتعة والجريئة التي سينفذها، سيقدم فريق الفرسان الإماراتي استعراضات جوية مثيرة في بطولة العين الجوية التي باتت في شكلها الجديد، توفر للزوار إمكانية المشاركة والتعليق المباشر على العروض، من خلال التصويت لصالح فريقهم المفضل عبر تطبيق خاص يمكن تنزيله على هواتفهم المحمولة.

جدول حافل

وبهذه المناسبة، قال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «ستتميز بطولة العين الجوية لهذا العام بجدول حافل بالأنشطة الممتعة، التي تشمل استعراضات جوية مذهلة وتجارب محاكاة الألعاب التفاعلية وعروض إنجراف السيارات، مما يجعل هذه البطولة حدثاً قويا. ولا يقتصر تركيزنا على النشاطات النهارية فقط، إذ سيكون الجمهور على موعد مع الأنشطة الليلية المشوقة التي ستشكل متعة لكافة أفراد العائلة، خصوصاً أنها تشمل الموسيقى الترفيهية الحية وعروض المناطيد المضيئة التي ستترافق مع الموسيقى.»

وستتنافس الفرق العشرة المشاركة على الفوز بالجائزة الكبرى لبطولة العين الجوية 2015 التي ستقررها لجنة التحكيم، إضافة الى الزوار الذين سيقومون بالتصويت من خلال تطبيق تفاعلي على هواتفهم المتحركة وبحيث يستند التقييم على أداء الفرق المشاركة في مجالات مختلفة واحتساب النقاط وفقاً لقدرات هذه الفرق على إظهار جمال وقوة أوطانها ومدى الاعتزاز بها.

فريق وطني

ومن ناحيته، قال المقدم الطيار ناصر العبيدلي، قائد فريق الفرسان الإماراتي: «يمثل فريق الفرسان الإماراتي دولة الإمارات العربية المتحدة بكاملها. وباعتبارنا فريقاً وطنياً وجزءاً من القوات الجوية الإماراتية، تتمثل مهمتنا بتقديم إستعراضات جوية مثيرة وجريئة تليق بإسم دولتنا العريق وتحوز في الوقت نفسه على إعجاب الحضور. نحن سعداء للغاية بمشاركتنا في بطولة العين الجوية، كما أننا على أحر من الجمر لرؤية ومتابعة الفرق الأخرى القادمة من مختلف أنحاء العالم. إنه حدث فريد من نوعه ولا شك أنه سيستقطب محبي الاستعراضات الجوية والعائلات على حد سواء.»

قائمة المشاركين

من جهة أخرى، تضم قائمة المشاركين، فرقاً مدنية وعسكرية منها؛ فريق «الصقور» من المملكة العربية السعودية،فريق «بريتلينغ وينغ واكرز» من المملكة المتحدة، فريق «ريدبول فايرستارز» من الصين، فريق ريتشارد غودوين للإستعراضات الجوية من المملكة المتحدة، فريق «ميستي بلوز» النسائي للقفز الحر من الولايات المتحدة، فريق «برونكوس» من بلجيكا، وفريق «FX ايروباتيكس» من المملكة المتحدة. كما ستشهد البطولة وبالشراكة مع فريق نسور الإمارات للطيران الشراعي، مشاركة الطيار الإسباني الشهير عالمياً، «خافيير تيجيرو لوبيز» الذي أسهم بإحداث نقلة وتحول كبير في رياضة الطيران الشراعي المروحي.

عروض أرضية

وفيما ستزدحم سماء العين بمختلف الاستعراضات الجوية المثيرة، سيتمتع متتبعو البطولة بالعروض الأرضية الإحترافية التي سيقدمها أحمد العامري، إبن مدينة العين وبطل سباقات ريد بول للإنجراف. وبالإضافة الى التشويق والإثارة اللذين سيشكلان عنوان هذا الحدث الرئيسي، سيقدم فريق «فري ستايل موتو إكس» العالمي عروضاً تقوم على أروع المجازفات والحركات الخطيرة على متن دراجاته النارية. كذلك، سيحظى متتبعو وزوار بطولة العين الجوية بفرصة متابعة عروض القيادة الاستعراضية من مرسيدس AMG التي استقدمت ثلاث سيارات عالية الأداء خصيصاً لهذا الحدث.

وسيشهد زوار البطولة أيضا أقوى المنافسات بين الطائرات الاستعراضية في السماء والسيارات الرياضية الأداء على الأرض. ففي سباق دراغ جوي خاص يقام على مرحلتين، ستشارك سيارة مرسيدس AMG E63 التي يدفعها محرك V8 مزود بتوربو مزدوج يرفع قوتها الى 585 حصانا، في مواجهة مباشرة مع الطائرة الشراعية «بيتس S2S« التي يقودها ريتشارد غودوين.

الطعام حاضر

وفي ظل العروض الجوية والأرضية المثيرة، سيحظى زوار ومتتبعو بطولة العين الجوية، بفرصة تجربة مختلف أنواع الأطعمة التي ستقدمها شاحنات الأطعمة الإماراتية، والتي تشمل مأكولات من مطاعم»خمير& دو«،»لايملاين«، »ديزرت تشيل»، «غولد بوكس»، «مانديليشوس»، «كبابز & بونز»، «كالي تاكوز» و«أوربان بايتس«.

وعلى هامش هذا الحدث المليء بالإثارة، ستستضيف البطولة فعالية»قافية وإيقاع«وذلك ضمن برنامج الأنشطة المسائية التي ستضم عروض موسيقى حية ستقدمها فرق الجاز القادمة من ولاية نيو أورلينز الأميركية بتاريخ 17 ديسمبر وفرق»سوينغ ريفيو«في 18 ديسمبر و»جاي فرانكلين«في 19 ديسمبر، فضلاً عن مزيج من الإيقاعات الموسيقية التي ستقدمها شاحنات ريد بول DJ. كما ستقام عدة أنشطة ترفيهية للأطفال والعائلات تشمل فعاليات فنية وحرفاً يدوية.

 وتتوفر تذاكر البطولة في مختلف فروع فيرجين ميغا ستور في الإمارات وأكشاك»تيكس بوكس« في أبوظبي والعين. كما يمكن شراء التذاكر من القاعات المركزية في العين مول والبوادي مول في العين ودلما مول في أبوظبي.

Email