حوار سداسي على لقب غولف موانئ دبي

■ الأيرلندي روري ماكلروي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يصل موسم «السباق إلى دبي» إلى محطته الختامية، حين تستضيف عقارات جميرا في دبي وللعام السابع على التوالي بطولة «موانئ دبي العالمية للغولف»، التي تقام على ملعب الأرض خلال الفترة من 19 وحتى 22 نوفمبر الجاري. وسيتم بث 3387 ساعة من التغطية التلفزيونية للبطولة إلى 465 مليون منزل حول العالم، لمتابعة المنافسات التي تشهد صراعاً سداسياً ساخناً بين كبار المصنفين الـ 60 الأوائل، للفوز في بطولة دبي، وحسم لقب الموسم، يتقدمهم الايرلندي روري مالكروي، والبريطاني داني واليت.

جوائز ضخمة

ويعد صندوق الجوائز السخي لبطولة موانئ دبي العالمية، البالغ 8 ملايين دولار، بالإضافة إلى 5 ملايين دولار التي يمنحها صندوق جوائز موسم «السباق إلى دبي»، كفيلين بقلب الموازين، لما يمنحه الفوز بالمركز الأول في بطولة دبي من إجمالي جوائز مالية تصل إلى 2.54 مليون دولار، الناجمة عن جائزة المركز الأول لبطولة موانئ دبي البالغ 1.3 مليون دولار، و1.24 مليون دولار للمركز الأول في السباق إلى دبي، الكفيلة بإشعال المنافسة على أشدها بين المصنفين الستة الأوائل، مع فارق بين المتصدر الأيرلندي ماكلروي والوصيف البريطاني والتي لا يتعدى 74 الف يورو، وفارق بين المتصدر وصاحب المركز السادس الجنوب افريقي براندين جارسيا يقل عن المليون يورو.

صراع الصدارة

ولعل المنافسة الأبرز التي قد تشعل منافسات بطولة «موانئ دبي العالمية للغولف» تتمثل بصراع ماكلروي ـ واليت، خاصة أن الأخير المنتشي بالفوز في الجولة الماضية في شنغهاي الصينية، يطمح لختام موسمه الأول ضمن فئة اللاعبين المحترفين بالصورة المثلى.

وعلى الجانب الآخر، يدرك المصنف الثالث عالمياً الأيرلندي ماكلروي العائد من الإصابة، أهمية تحقيق الفوز في دبي، التي ستمنحه العودة إلى قمة التألق، عقب تراجع مستواه على مدار الاشهر الستة الماضية، واكتفائه طوال الموسم بتحقيق الفوز بلقب بطولتين من أصل البطولات الـ 11 التي خاضها.

Email