منتخبنا خارج حسابات لقب "الخليجية"

هبوط ثان لـ «طائرة الأبيض» أمام عُمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

خسر منتخبنا للكرة الطائرة أمام شقيقه العماني بثلاثة أشواط مقابل هدفين(22 – 25، 25 – 19،25 – 23، 15 – 25، 12- 15) في المباراة التي جمعتهما أمس، على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب في ثاني مواجهات مشاركة الإمارات في دورة الألعاب الرياضية الثانية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. وفقد فرصته في المنافسة على اللقب بعدما ظل رصيده خالياً من النقاط، نظراً لفارق المستوى بينه والمنتخبات المشاركة على خلفية الإحلال والتجديد التي يمر بها «الأبيض».

ويخوض منتخبنا مباراته الثالثة أمام البحرين اليوم، على الملعب نفسه، وسيحاول الفوز، قبل أن يلاقي البحرين ثم قطر غداً وبعد غد.

شهد المباراة يوسف الملا عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس اتحاد الكرة الطائرة، وعمر عبد الرحمن آل علي المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية مدير وفد الإمارات الرياضي المشارك في الدورة، وأحمد الطيب مدير الشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية الوطنية نائب مدير الوفد.

من جانبه، حرص يوسف الملا، رئيس اتحاد الإمارات لكرة الطائرة على الاجتماع مع لاعبي المنتخب، وطالبهم بنسيان الخسارة وتقديم أداء قوي ومشرف يليق بكرة الطائرة الإماراتية في بقية المباريات، وكان الملا قد حرص على مرافقة اللاعبين في الحافلة التي أقلتهم إلى ملعب المباراة في صالة رعاية الشباب، وكان لذلك تأثيره الإيجابي معنويا على اللاعبين الذين قدموا مباراة قوية وظهروا فيها بشكل أفضل من مباراتهم مع السعودية.

منافسة

من جهته، علق مراد سنون مدرب منتخبنا للكرة الطائرة، على الخسارة الثانية أمام عمان بثلاثة أشواط مقابل شوطين، قائلاً: لم نأت كما أشرت من قبل للمنافسة على اللقب، فالمنتخب في طور البناء بعد التجديد الذي طرأ على تشكيلته، وظهر بصورة أفضل كثيرا أمام عمان، والحظ لعب دوره في الشوط الخامس الحاسم وابتسم للمنتخب العماني، ولو تمكن اللاعبون من الفوز لكان ذلك بمثابة إنجاز كبير بالنسبة لهذا الجيل من الشباب، وعلى أي حال سعادتي على المستوى الفني كبيرة بتحسن أداء اللاعبين في المباراة الثانية وأعتقد أنهم سيظهرون بشكل أفضل في المباراة الثالثة أمام البحرين.

تركيز

بدوره، قال عوض المنصوري، إداري منتخب الكرة الطائرة: إن أداء اللاعبين في تحسن و§لك خلال مباراتهم الثانية مع عمان، وكان بإمكانهم الفوز بالشوط الخامس الحاسم والمباراة، لولا عدم التركيز الذي أضاع المكسب، والتحسن الذي ظهروا عليه في الأداء نتيجة التخلص من عامل الرهبة الذي انتابهم في المباراة الأولى وأدى إلى خسارتهم من السعودية.

وأضاف إداري منتخب الطائرة: المستوى تحسن أمام عمان بالمقارانة بالمواجهة الأولى التي لم يدخل لاعبونا فيها أجواء المباراة إلا في الشوط الثالث، رغم أن تعليمات المدرب لهم كانت التحلي بالهدوء والتركيز، وقد وضح في مباراة عمان تحسنهم في هذه الناحية، فأدوا مباراة جيدة وأفضل بكثير من مباراة السعودية.

Email