تقام في ثلاث مدن على الساحل الشرقي

لجنة ألعاب غرب آسيا البارالمبية ترفع درجات الاستعداد

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

مع إقتراب إنطلاقة دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الأولى والتي ينظمها اتحاد غرب آسيا لرياضة المعاقين باستضافة وتنظيم نادي خورفكان للمعاقين، وموعدها من 5 - 11 ديسمبر المقبل، رفعت اللجنة المنظمة للدورة وتيرة الاستعدادات من أجل استيفاء جميع التحضيرات الإدارية والفنية للحدث الرياضي الكبير، الذي يقام في مدن الساحل الشرقي للشارقة (خورفكان – كلباء – دبا الحصن)، بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية.

وستشهد الدورة مشاركة 500 لاعب ولاعبة يمثلون جميع دول منطقة غرب آسيا الإثنى عشر يتنافسون في أربع رياضات بارالمبية هي: ألعاب القوى ورفع الأثقال وتنس الطاولة وكرة الهدف لذوي الاعاقة البصرية، ويمثلون فئتين رئيسيتين من فئات الاعاقة المعتمدة في رياضة المعاقين هي الاعاقة الحركية والاعاقة البصرية.

اجتماعات تنسيقية

وتعقد اللجان التنظيمية المختلفة اجتماعات تنسيقية شبه يومية، لمناقشة آخر الترتيبات والمستجدات الخاصة بالدورة وذلك في مقري اتحاد غرب آسيا البارالمبي في امارة الشارقة ومقر نادي خورفكان للمعاقين في مدينة خورفكان اللذان تحولا منذ بداية الشهر الحالي الى ما يشبه خليتي النحل يتم فيهما عقد اجتماعات متواصلة ووضع الترتيبات النهائية والتحضيرات اللازمة لانجاح ذلك الحدث الرياضي الأضخم على مستوى رياضة المعاقين في منطقة غرب آسيا.

وقد ترأس عبد الرزاق أحمد بني رشيد رئيس اللجنة التنفيذية للدورة رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين اجتماعاً تنسيقياً لرؤساء اللجان التنظيمية المختلفة بحضور محمد القواضي نائب رئيس اللجنة وأحمد القاضي مدير الدورة وأمين السر العام لنادي خورفكان للمعاقين والدكتور مصباح ابراهيم جعفر منسق عام الدورة ورؤساء اللجان، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة متطلبات واحتياجات كل لجنة لانجاح عملها وابراز دورها في الوصول بدورة ألعاب غرب آسيا الى النجاح التنظيمي والفني الذي اعتادت عليه دولة الامارات العربية المتحدة في استضافة الأحداث الرياضية المختلفة.

شكر وإشادة

ووجه عبد الرزاق بني رشيد رئيس اللجنة التنفيذية الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه ورعايته للنشاط الرياضي بشكل عام ولذوي الإعاقة بشكل خاص.

مؤكداً على أهمية العمل الجاد للوصول الى مستوى هذه الثقة الممنوحة من سموه من خلال دعمه المادي والمعنوي ونقل تحيات الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بخورفكان رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة إلى جميع العاملين في الإعداد للحدث، متوجها بخالص شكره وتقديره للأعضاء على الجهود المبذولة حتى اللحظة للظهور بهذا المحفل الآسيوي والذي يقام لأول مرة على مستوى منطقة غرب آسيا.

هيكل تنظيمي

وقال بني رشيد: اللجنة التنفيذية للدورة اعتمدت الهيكل التنظيمي للدورة من خلال توزيع مهام العمل على إدارات ولجان متخصصة، على عكس الأنظمة السابقة، واللجنة المنظمة العليا وضعت في اجتماعها القواعد الرئيسية لمسيرة التحضيرات لاستضافة الدورة ومتابعة كافة التفاصيل.

واطلع أيضاً بشكل دقيق على كل الجوانب التي تسهم في تحقيق التناسق بالأداء وتنظيم الجهود وإبراز مستويات وخطط التنظيم بصورة مثالية، الأمر الذي يؤكد ريادة الإمارات وشراكتها مع الاتحادات الرياضية الدولية .

مضيفاً أن اللجنة المنظمة اعتمدت جملة من القرارات الداعمة لتقديم نسخة استثنائية مبهره لاسيما أن البطولة تقام لأول مرة، واللجنة المنظمة تضم خيرة أبناء الوطن وأبرز الكفاءات والقيادات الرياضية وأصحاب الخبرات المميزة التي ستساعد بكل تأكيد على تحقيق الإضافة لخطط التحضير لاستضافة الدورة وتنمية مسيرة العمل ورفع وتيرته بحسب الجدول الزمني المعتمد.

Email