سلة الشباب تعود إلى الانتصارات بقيادة الأميركي سميث

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت فرق الشباب والوصل والشارقة الفوز، في انطلاقة التجمع الثاني لمسابقة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، في المباريات الثلاث التي جرت مساء أول من أمس ضمن الدور التمهيدي، ويعتبر فوز الشباب «حامل اللقب» هو الأول له في المنافسة، بعد خسارته مباراتي التجمع الأول بالانسحاب أمام الشعب، ثم في الملعب أمام بني ياس.

وجاء فوزه على بني ياس أول من أمس بنتيجة 100-62 في المباراة التي جمعتهما على صالة نادي الشباب لحساب المجموعة الأولى، تقدم بني ياس في الربع الأول 22-18 وتدارك الشباب الموقف سريعا فكسب الربع الثاني 27-15، ثم حسم الشباب النتيجة في الشوط الثاني بسهولة بكسبه الفترتين الثالثة والرابعة 22-9 و38-16.

مشاركة سميث

وشهدت المباراة مشاركة محترف الشباب الجديد الاميركي جيمس سميث الذي تم تسجيله بدلا من مواطنه ديفن جيفرسون الذي لم يجتز الكشف الطبي ولعب سميث حوالي 22 دقيقة سجل فيها 32 نقطة كصاحب أعلى نقاط في المباراة وقام بـ 16 متابعة و4 مساعدات، كما كان احمد خميس احد نجوم الفريق، واللاعب الناشئ عبد الله محمد الذي سجل 18 نقطة، وحسين علي الذي أحرز 11 نقطة.

ظهور جيد

وظهر فريق الشباب بشكل جيد بعد أن تدارك الموقف بنهاية الربع الأول الذي كسبه بني ياس بفارق 4 نقاط، وتأثر بني ياس بإصابة محترفه الأجنبي بيتر سيدماك، الذي أصيب في الركبة بداية الشوط الثاني، مما سهل مهمة الشباب في حسم المباراة لصالحه بفارق كبير.

وغاب عن فريق الشباب 6 لاعبين أساسيين، بينهم 4 في المنتخب الوطني هم علي عباس وعبد الله خميس وراشد ناصر وخليفة خليل، وبسبب الإصابة طلال مصبح وخميس عبد الله.

فوز الشارقة

وحقق الشارقة في ملعبه الفوز على العين 88-48 لحساب المجموعة الثالثة، تقدم العين في الربع الأول 20-16 ثم حسم الشارقة بقية الفترات بالنتائج 23-8 و30-8 و19-12، وكان أفضل مسجل في المباراة محترف الشارقة الأميركي رشاد بيل برصيد 40 نقطة.

وفي نادي الوصل حقق الجزيرة الفوز على صاحب الأرض، ضمن المجموعة الثانية بنتيجة 84-76، تقدم الوصل أولا 20-19 ثم كسب الجزيرة بقية الفترات بالنتائج 19-16 و24-20 و22-20، وكان أفضل مسجل في المباراة محترف الجزيرة الأميركي كريستوفر هايز برصيد 38 نقطة.

Email