كانيزارس بطل الجولة 5 لغولف دول مينا

Ⅶ بو عميم وأبو نيان والغوثامي يتوجون الفائز باللقب | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج الإسباني غابرييل كانيزارس، بلقب بطولة أميركان أكسبرس ديراب للغولف، التي أقيمت بنادي ديراب للغولف بالعاصمة السعودية الرياض، وتعتبر المحطة الخامسة في جولة الغولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، وتنظمها مؤسسة الغولف في دبي كونها واحدة من المبادرات الرائدة لهيئة الشيخ مكتوم للغولف.

وجاء فوز الإسباني كانيزارس بعد خوضه جولة فاصلة على اللقب مع الإنجليزي كريج هينتون، بعدما أنهى كل منهما المنافسات بواقع 11 ضربة تحت المعدل، بما جعلهما يخوضان المنافسات الفاصلة التي ابتسمت للاعب الإنجليزي عند الحفرة الأخيرة رقم «18»، التي ختمها بأربع ضربات، فيما حلقت الضربة الثانية للاعب الانجليزي خارج المستطيل الأخضر، لتنتهي الفرصة للحاق بالمنافس، ويكتفي بالمركز الثاني.

 فئة الهواة

من جانبه تألق المغربي أيوب ليغويراتي وحقق لقب فئة الهواة، بعدما أنهى المنافسات بواقع ضربة واحدة تحت المعدل، متقدماً على الإنجليزي جيمس ألن متصدر الترتيب العام، الذي حقق ضربة واحدة فوق المعدل، وجاء نجاح ليغويراتي مضاعفاً بعدما حقق المركز الأول أيضاً في فئة الهواة لجائزة هيئة الشيخ مكتوم للغولف المخصصة للاعبين العرب..

فيما أحرز المغربي مهدي السايس المركز الأول على صعيد المحترفين في هذه المبادرة التي تدعم اللاعبين العرب. وقام بتتويج الفائزين، محمد جمعة بو عميم رئيس جولة الغولف في دول مينا، والشيخ خالد أبو نيان رئيس نادي ديراب للغولف، وفهد الغوثامي من أميركان أكسبرس السعودية.

 تقدير الجهود

 وعبر محمد جمعة بوعميم، عن تقديره لجهود القائمين على البطولة، مشيداً بالتطور الذي تشهده لعبة الغولف في المملكة العربية السعودية، وقال: الأشقاء في السعودية، قدموا واحدة من البطولات النموذجية على كل الصعد الفنية والتنظيمية، بما يعكس حرصهم على دعم جولة الغولف في دول مينا، ولعبة الغولف عموماً، ودعم المواهب الصاعدة التي تسعى لتطوير قدراتها ومواجهة أبرز النجوم اللعبة من حول العالم.

وعبر الإسباني غابرييل كانيزارس، عن سعادته البالغة بالانتصار، وقال: الأمور لم تكن سهلة، وفي جميع الأيام كنت أشارك أحد اللاعبين في الصدارة، حتى جاء الحسم في الجولة الفاصلة، الحظوظ دائماً تكون منقسمة مناصفة في هذا النوع من الجولات، لكنني حافظت على تماسك أعصابي.

Email