ينطلق اليوم بمشاركة 108 دراجين

نهيان بن زايد: طواف أبوظبي الدولي ثمـــــرة نهضة كبيرة تعاصرها الإمارات

■ نهيان بن زايد خلال مشاركة سموه في السباق المجتمعي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم منافسات طواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية، الجولة الأخيرة من سباقات الاتحاد الدولي لطواف الدراجات الهوائية لموسم 2015..

والذي يقام بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية وشركة «أر. سي. إس» الرياضية واتحاد الإمارات للدراجات، ويستمر حتى 11 أكتوبر الجاري على أربع مراحل، تبلغ المسافة الإجمالية لها 555 كلم، بمشاركة 108 دراجين يمثلون 18 فريقاً هي أشهر فرق سباقات الدراجات الهوائية على مستوى العالم.

على جانب أخر، أكد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، أن استضافة العاصمة لطواف أبوظبي للدراجات الهوائية، في ختام جولات الاتحاد الدولي لموسم 2015، جاء كثمرة للنهضة الكبيرة التي تعاصرها الإمارات باعتبار الحدث إحدى المبادرات المهمة التي تواكب الدعم والاهتمام الكبيرين اللذين تقدمهما القيادة الرشيدة لشريحة الرياضة والرياضيين..

ودورها البناء في تحقيق بصمات التقدم للقطاع الرياضي الذي يزداد تألقاً باستضافة الفعاليات العالمية التي توفر منصات الدعم واكتساب الخبرات من تجارب الرياضيين المحترفين، وتدفع رياضتنا لمزيد من النجاحات.

 فخر

 وأعرب سموه عن فخر مجلس أبوظبي الرياضي بتقديم هذا الحدث العالمي الكبير لرياضة الإمارات وللعاصمة أبوظبي التي نتطلع لجعلها في مقدمة الوجهات الرائدة عالمياً، باستضافة كبرى الفعاليات الرياضية، وتعريف العالم بمدى التطور الكبير الذي وصلت إليه، ودورها الفاعل في دعم الحركة الرياضية الدولية، في ظل الإمكانات الكبيرة والبنى التحتية المميزة التي يمكنها الإسهام في إنجاح أي حدث دولي تستضيفه.

قيادة حكيمة

وقال سموه إن «دولة الإمارات العربية المتحدة تولي بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، اهتماماً واسعاً لمواصلة نهج العطاءات لمسيرة النماء والازدهار، وتسخر بدعمه السخي كل الإمكانات لرفعة الوطن وإعلاء شأنه بين الأمم، حتى غدت دولتنا الحبيبة منارة عالمية للابتكار والابداع والتفوق والنجاح».

 وأضاف سموه: «لقد كان لدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لمحاور التقدم وعمليات التنمية، الأثر الكبير في تعزيز المنجزات المكتسبة بمبادرات رائدة ترسم آفاق النجاح والتميز.

 مشاركة

كما أعرب سموه عن سعادته بمشاركة أبناء المجتمع في فعالية السباق المجتمعي وممارسة رياضة الدراجات الهوائية داخل حلبة ياس، مؤكداً أن رياضة الدراجات الهوائية من الرياضات المحفزة لحياة مثالية لكل أفراد المجتمع، ونطمح للوصول بها إلى أعلى درجات التوعية والتثقيف بأهمية دور الرياضة وانعكاسها الإيجابي على حياة الفرد اليومية.

وأشار سموه إلى أن رياضة الدراجات الهوائية شهدت في الآونة الأخيرة إقبالاً كبيراً من قبل أفراد المجتمع، ما يعني أن «طواف أبوظبي» سيجد اهتماماً لافتاً من شرائح وأطياف المجتمع المختلفة، وسيسهم حتماً في إبراز معالم أبوظبي التراثية والسياحية، وسيكون له دور كبير في تحقيق الإضافة لخططنا التنموية في قطاع الرياضة.

 ترحيب

وفي الختام رحب سموه بوفد الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية وكل الفرق والنجوم المشاركين في «طواف أبوظبي»، والوفود الإعلامية الدولية، وضيوف الإمارات، لهذا الحدث، متمنياً لهم إقامة طيبة، وتمنى التوفيق لكل الفرق في جميع مراحل الطواف.

وكان سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، قد شارك في السباق المجتمعي الذي أقيم في حلبة ياس مساء أول من أمس، وشهد الفعالية مشاركة كل أفراد وشرائح مجتمع أبوظبي في ممارسة رياضة الدراجات الهوائية، تزامناً مع استضافة العاصمة للجولة الختامية لموسم سباقات الدراجات الهوائية للمحترفين والتي ستنطلق ظهر اليوم الخميس بمرحلتها الأولى من قصر السراب في المنطقة الغربية.

 استقبال

وكان في مقدمة مستقبلي سموه عند وصوله لحلبة ياس عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، الذي قدم بدوره قميص السباق المجتمعي والذي يحمل شعار طواف أبوظبي لسموه، كما شارك في السباق الشيخ خالد القاسمي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للسباقات، وخالد الفهيم ومجموعة كبيرة من الشخصيات وممثلو الجهات الحكومية والخاصة.

والتقى سموه بالسفير الرسمي لطواف أبوظبي مارك كافينديش الدراج العالمي الشهير، والذي اطلع سموه عن إصابته في الكتف والتي حرمته المشاركة في مراحل طواف أبوظبي.

كما شهد السباق المجتمعي الذي يقام ضمن الحملات الترويجية لطواف أبوظبي مشاركة قياسية لأفراد المجتمع، وتلونت الحلبة بألوان علم الإمارات وهي الألوان التي تم اختيارها لقمصان الفائزين عبر مجسمات كبيرة داخل الحلبة ومنحت السباق رونقاً وزخماً كبيرين..

كما قام فريق العمل الترويجي باستقبال جميع المشاركين وتوزيع الأطقم الرسمية للسباق المجتمعي وتقديم كل المعلومات والبيانات عن الطواف الحدث العالمي الأبرز والذي يقام للمرة الأولى من نوعها في العاصمة أبوظبي التي تقف في مقدمة مدن العالم باستضافة أهم الفعاليات الدولية.

تميز

من جهته، أكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن العاصمة أبوظبي أصبحت رائدة في استضافة وتنظيم مختلف الأحداث الكبرى.

مشيراً إلى أن احتضان العاصمة لبطولة الدراجات الهوائية «طواف أبوظبي» ما هو إلا تأكيد على نجاحها وتميزها في البطولات التي استضافتها ونظمتها خلال السنوات الماضية بالإضافة إلى البطولات والأحداث المقبلة ..

والتي يأتي في مقدمتها بطولة جائزة طيران الاتحاد الكبرى للفورمولا 1، بطولة مبادلة العالمية للتنس، بطولة أبوظبي للجولف، بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون، كأس العالم لسباحة المياه المفتوحة، نهائي الجولة العالمية لبطولة كرة السلة الثلاثية، كأس العالم للأندية لكرة القدم 2017 و2018 ونهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2019، لافتاً إلى أن هذه البطولات تسهم في إكساب كوادرنا الوطنية المزيد من الخبرات في كيفية تنظيم الأحداث المختلفة.

وأضاف الرميثي أن «طواف أبوظبي» يعتبر فرصة لإبراز ما وصلت إليه أبوظبي من تقدم وازدهار ومعالم جميلة يقصدها السياح من شتى أنحاء العالم لما تتمتع به من بنية تحتية عالية الجودة وشبكة طرق ومواصلات وفنادق إلى جانب منشآت رياضية ذات مواصفات عالمية.

 إعجاب

أعرب الرميثي، عن إعجابه بالمناطق التي تم اختيارها للسباق كونها تحمل مزيجاً ما بين الماضي والحاضر والطبيعة الصحراوية والجبال والنهضة العمرانية متمثلة بحلبة ياس والتي ستشهد الحفل الختامي للطواف، لافتاً إلى أن الجماهير التي ستتواجد على جانبي الطريق لمتابعة السباق والملايين من خلف شاشات التلفاز سيكونون على موعد من التشويق والإثارة.

 نجوم العالم يدشنون الطواف من صحراء ليوا اليوم

 تنطلق اليوم منافسات طواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية، الجولة الأخيرة من سباقات الاتحاد الدولي لطواف الدراجات الهوائية لموسم 2015..

والذي يقام بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية وشركة «أر. سي. إس» الرياضية واتحاد الإمارات للدراجات، ويستمر حتى 11 أكتوبر الجاري على أربع مراحل، تبلغ المسافة الإجمالية لها 555 كلم، بمشاركة 108 دراجين يمثلون 18 فريقاً هي أشهر فرق سباقات الدراجات الهوائية على مستوى العالم.

وتشهد منافسات اليوم الأول «مرحلة أدنوك» التي يتنافس فيها الدراجون لمسافة 174 كلم، حيث ينطلق الطواف من قصر السراب بصحراء ليوا وينتهي عند مدينة زايد بالمنطقة الغربية..

بينما تقام غداً المرحلة الثانية وهي مرحلة أبوظبي لمسافة (129 كلم) وتنطلق من حلبة مرسى ياس وحتى جزيرة المارينا ثم العودة إلى حلبة ياس مرة أخرى، أما المرحلة الثالثة فهي مرحلة العين لمسافة (142 كلم) و تختتم المنافسات بالمرحلة الرابعة التي تقام بحلبة ياس أيضاً لمسافة (110 كلم) يوم الأحد المقبل.

إجراءات

وحددت اللجنة المنظمة إجراءات تسجيل المتسابقين عند الحادية عشرة والنصف صباح اليوم وتستمر لمدة 75 دقيقة، ويصطف الدراجون على خط البداية عند الثانية عشرة وخمسين دقيقة ظهراً، أما السباق نفسه فيبدأ عند الواحدة تماماً، وينتهي في الرابعة والنصف من بعد عصر اليوم.

ويدور الدراجون دورتين حول واحة ليوا بالمنطقة الغربية في مستهل السباق، ثم يقطعون مسافة 1200 متر حول الواحة نفسها بشكل أفقي، أما المسافة المعتدلة التي سوف يقطعها المتسابقون وصولاً من واحة ليوا حتى مدينة زايد فيبلغ طولها 55 كلم، فيما سيقطع أعضاء الفرق الـ18 المشاركة مسافة 15 كلم داخل مدينة زايد نفسها وصولاً لخط النهاية.

 خصوصية بالغة

وتتميز المرحلة الأولى «أدنوك» من الحدث بخصوصية بالغة، لاسيما وأنها في قلب صحراء ليوا التي تحتوي على الكثبان الرملية وتعد أحد أهم ملامح هذه المنطقة، كما أنها تتطلب تعاملاً خاصاً من الدراجين في ظل نعومة الرمال والمنعطفات صعوداً وهبوطاً طوال 175 كلم مسافة السباق.

اعتماد

 واعتمدت اللجنة التنفيذية للطواف برئاسة مطر اليبهوني كافة التجهيزات الخاصة باستضافة الحدث، وأعلنت عن جاهزية الجميع لانطلاقة مميزة هذا الصباح بالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات.

الشعفار: أفضل ختام

أكد رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، عضو المكتب التنفيذي لطواف أبوظبي، أسامة الشعفار، أنه يتوقع سباقاً قوياً حافلاً بالإثارة، في ظل مشاركة أبرز النجوم المحترفين المصنفين دولياً، مشيراً إلى أن طواف أبوظبي سيعد خير ختام لموسم حافل للدراجات الهوائية، كون العاصمة أبوظبي تحتضن الحفل الرسمي للاتحاد الدولي بختام سلسلة سباقاته العالمية هذا الموسم، والذي سيقام في نهاية الطواف الأحد المقبل.

وقال "لا شك أن طواف أبوظبي الدولي سيحقق نقلة نوعية كبيرة لرياضة الإمارات بصفة عامة ورياضة الدراجات بصفة خاصة، ليس في الإمارات وحسب، وإنما في المنطقة بأكملها، كونه حدث عالمي، ونثمن بالتأكيد دعم ورعاية مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان..

والدور الريادي في دعم المسيرة الرياضية في العاصمة أبوظبي، والتي باستضافة الطواف تؤكد على مكانتها على خريطة الرياضة العالمية. أبوظبي ـ البيان الرياضي

أبرز المرشحين يعلنون التحدي

 

أعلن الدراجون المشاركون في طواف أبوظبي التحدي واستعدادهم الكامل لخوض السباق مؤكدين سعيهم للفوز في مراحل السباق المختلفة كونه ختام موسم الدراجات من حسم النجم بيتر ساغان لقب بطل العالم مسبقاً.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد أول من أمس بحلبة مرسى ياس بحضور أفضل 11 دراجاً في العالم من المشاركين في طواف أبوظبي، بالإضافة إلى عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي..

وسفير طواف أبوظبي الدراج العالمي مارك كافيندي، وأسامة الشعفار رئيس اتحاد الإمارات للدراجات. وعرض مارك كافنديش السفير الرسمي لـ طواف أبوظبي الجائزة المخصصة للفائز بالحدث والتي تم تصميمها من فيراري ديزاين مؤكداً أنه سيكون حاضراً لمختلف فعاليات الطواف.

وأعرب لورونزو جورجيتي الرئيس التنفيذي لشركة آر سي اس عن سعادته باقتراب بداية السباق ورحب بالحضور الإعلامي الكبير مؤكداً أن طواف أبوظبي يمثل تحدياً كبيراً للمتنافسين ..

وقال: أشكر الدراجين والفرق المشاركة على حضورهم إلى أبوظبي في ختام الجولة العالمية للسباق ونحن نود أن يكون هذا السباق احتفالاً بموسم الدرجات لهذا العام بأكمله، ونشعر بالفخر والاعتزاز لتواجد هذا العدد الكبير من الدراجين للمشاركة في طواف أبوظبي ونتمنى التوفيق للجميع.

وأعرب بيتر ساغان بطل العالم 2015 لسباق الدراجات عن سعادته الكبيرة بختام الموسم في أبوظبي للمرة الأولى وقال: أبوظبي مدينة جميلة وأتمنى أن أوفق فيها وأن يقدم الجميع أداء جيداً خلال السباق، وعلى الرغم من الأسبوع المجنون الذي خضناه في الجولة الماضية وتتويجي بلقب البطولة إلا أنني أعتقد أن طواف أبوظبي سيكون الأصعب بالنسبة لي، هناك 4 أيام من الأجواء الحارة ستكون صعبة على الجميع..

وستشكل تحدياً كبيراً في آخر بطولات الموسم، وكان ساغان توج باللقب العالمي لهذا الموسم بعد فوزه في الجولة الماضية بالولايات المتحدة الأميركية وعن شعوره بعد الفوز قال: لا يمكن لأحد أن يتصور ماذا يمثل الفوز ببطولة العالم للاعب، بكل تأكيد هو شعور مختلف خاصة وأنه حلم حياتي، وختام الموسم سيكون جيداً خاصة في وجود الكثير من الأبطال على مستوى العالم.

 تحدٍ

من جهته، أكد توم دومولين أن الأجواء الحارة ستشكل تحدياً كبيراً بالنسبة للمتسابقين، وقال: أتمنى الفوز في ختام بطولات الموسم طواف أبوظبي على الرغم من ضيق الوقت بين الجولة الماضية والحالية ولكن الجميع سعيد وسنعمل على الفوز بكل تأكيد، ورأى فيليبي جيلبيرت أن فارق درجات الحرارة بين الطواف الماضي وطواف أبوظبي كبير، لذلك عليهم العمل بجد للوصول إلى منصة التتويج.

وأوضح، أن المنافسة ستكون شرسة في الجولة الختامية وقال: فريقنا جاهز لخوض التحدي وأشعر بالارتياح على الرغم من الفترة القصيرة بين الطواف الماضي والحالي

من ناحيته، قال فينسينزو نيبالي: سعيد جداً بتواجدي في طواف أبوظبي، وعلينا العمل بجد من أجل التتويج في آخر بطولات الموسم، الأجواء مفعمة بالحماس والمنافسة ستكون صعبة في وجود أميز الدراجين حول العالم لكن سنعمل بجهد خلال السباق وفريقي جاهز لتقديم الأفضل والمضي قدماً نحو المقدمة.

ورأى الصيني شو جانج أن أجواء طواف أبوظبي مثيرة للغاية وقال: فريقي جاهز لمسارات الطواف بمختلف مراحله وهذه المرة الأولى التي أزور فيها أبوظبي وحقيقة سعدت كثيراً بجمالها، وأنا أحمل آمال جميع الصنين في هذا السباق وأتمنى أن نوفق في الفوز وأبلغ في الموسم المقبل منصات التتويج بعد العمل الرائع الذي قام به الجميع خلال الموسم الحالي الذي نسعى للتتويج بالفوز في الجولة الختامية بطواف أبوظبي.

«الإمارات للسيارات» تدعم فعاليات السباق

أعلنت شركة الإمارات للسيارات، الموزع العام لسيارات مرسيدس- بنز في أبوظبي والشركة الرائدة التابعة لمجموعة الفهيم، عن دعمها ورعايتها للدورة الأولى لطواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية كراعي السيارات الرسمي، حيث تنطلق الجولة الختامية لسباقات الدراجات الهوائية العالمية خلال الفترة من 8 حتى 11 أكتوبر الجاري بمشاركة 18 فريقاً.

وتتضمن الرعاية توفير 48 سيارة «مرسيدس-بنز» فاخرة موديلات 2015، تشمل مرسيدس-بنز فئة ML مجهزة بحاملة نقل الدراجات الهوائية وأدوات ومستلزمات السباق، وعدد من السيارات الفاخرة من فئتي «C» و«S» لنقل المتسابقين والمنظمين والمسؤولين، ولتوفير خدمات الدعم والخدمات اللوجستية وخدمات النقل العام أثناء إقامة السباقات. أبوظبي - البيان الرياضي

«أبوظبي الرياضية» تضع إمكاناتها لإنجاح الحدث

أكد عبد الهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام على أهمية الحدث العالمي وشعبيته، ولا سيما في أوروبا، مشيراً في هذا السياق إلى أن «أبوظبي الرياضية» وفرت كافة الإمكانيات الفنية والبشرية للخروج بتغطية مثالية للحدث وبمستوى فني يضاهي التغطيات الإعلامية التي تقام في أكبر السباقات العالمية للدراجات.

وتخصص أبوظبي الرياضية لليوم الأخير من السباق تغطية خاصة مختلفة، حيث يستمر الاستديو التحليلي حتى موعد تسليم الجوائز على الفائزين، وينقل خلاله كل تفاصيل الطواف، بالإضافة إلى لقاء مع أشهر الدراجين والمدربين المشاركين والمخضرمين للحديث عن تجاربهم وعن النتائج التي تتحقق في كل مرحلة وأهم توقعاتهم للفائزين. أبوظبي - البيان الرياضي

كافينديش حزين لعدم المشاركة

أبدى البريطاني مارك كافينديش بطل العالم في الدراجات وسفير طواف أبوظبي الدولي حزنه لعدم تمكنه من المشاركة في الطواف للمرة الأولى بعد الإصابة التي تعرض لها مؤخراً..

مؤكداً أن كسفير للطواف فإنه موجود في الحدث بشكل فاعل، ويتوقع أن يأتي مثيراً وحماسياً في ظل التجهيزات الكبيرة التي قامت بها اللجنة المنظمة، وقال: «أتوقع أن نشهد سباقاً حافلاً بالقوة والإثارة في ظل مشاركة نخبة من الدراجين العالميين».

المنصوري يقود منتخب الدراجات

يشارك منتخب الدراجات في طواف أبوظبي الدولي الأول، الذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي في الفترة من 8 إلى 11 أكتوبر الجاري، ويضم وفد الإمارات في الطواف المدرب مهدي عزيز، ومدير المنتخب محمد عبد الله بن آدم، والفني ميكانيكي جمال زرواطي، والمدلك أحمد عماد، و6 لاعبين بقيادة النجم أحمد المنصوري..

ومعه ماجد عبد الرحيم البلوشي وجابر المنصوري وعمار علي وطلال سودير وخيام سودير ويغيب عن المنتخب النجم القاري يوسف محمد ميرزا لمشاركته في بطولة كأس آسيا للمضمار التي تنطلق غداً في تايلاند وتدخل ضمن برنامج إعداده لأولمبياد ريودي جانيرو 2016.

كما يغيب قائد المنتخب بدر محمد ميرزا لمشاركته في بطولة العالم العسكرية ضمن منتخب الإمارات العسكري والتي انطلقت اليوم في كوريا.

 

 

Email