تحت رعاية حمدان بن محمد

30 دولة في «دولية دبي» للجوجيتسو في النصر

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن نادي النصر عن انطلاقة بطولة دبي الدولية للجوجيتسو في نسختها الأولى تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الجمعة المقبل وتستمر البطولة يومين، حيث تختتم السبت بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر بمشاركة 30 دولة.

وتم الكشف عن تفاصيل وترتيبات البطولة وعدد المشاركين خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده النادي مساء أول من أمس بحضور المهندس مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة النادي ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو مدير الأندية والمراكز، وعبد الرزاق الهاشمي عضو مجلس إدارة نادي النصر نائب رئيس لجنة الأنشطة الرياضية والمجتمعية ومنصور الفلاسي قائد فريق الجوجيتسو بنادي النصر.

النصر فخور باللعبة

وعبر مروان بن غليطة في كلمته خلال المؤتمر عن فخر ناديه بأن يكون جزءاً ضمن منظومة الجوجيتسو التي انطلقت عملاقة بفضل دعم القيادة الرشيدة في الدولة للرياضة عموماً، مشيراً إلى أن اهتمام ناديه نابع من توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس النادي في الاهتمام بجميع الألعاب، لا سيما ولعبة الجوجيتسو أخذت شهرة عالمية كبيرة وتطورت بشكل لافت بفضل الدعم اللامحدود لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقدم بن غليطة الشكر لاتحاد الجوجيتسو على وقفته ومساندته للنصر منذ إشهار اللعبة، مشيراً إلى أن الإنجازات التي حققها فريق النصر خلال فترة وجيزة «أقل من عام» تبرهن أن النتائج المتميزة لا تقاس بالوقت الطويل، بقدر ما تعتمد على الهمة والجدية والخطط الطموحة، مشيداً في ذلك بالقائمين على فريق النصر ولجنة الأنشطة الرياضية والمجتمعية.

وأعلن بن غليطة عن تخصيص جوائز من النادي لجمهور البطولة الأولى زيادة على مجانية الدخول للجمهور في إطار الترتيب لإنجاح الحدث من جميع النواحي فنياً وجماهيرياً، وقال إن التطور والانتشار الكبير للعبة يعود لطبيعتها كلعبة تمزج بين التفكير العقلي والقوة الجسدية ويمارسها الجميع في مختلف فئات العمر.

354 لاعباً ولاعبة

ومن جهته نقل يوسف البطران تحيات عبد المنعم الهاشمي رئيس مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو، وتوجه بالشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة لدعمهم الدائم للحركة الرياضية وبالأخص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على حرصه المستمر على دعم الرياضة بشكل عام وبالتحديد رياضة الجوجيتسو.

وكذلك توجه بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على رعايته الكريمة لبطولة دبي المفتوحة للجوجيتسو، وإلى رئيس مجلس إدارة نادي النصر المهندس مروان بن غليطة وإلى نادي النصر الذي سيستضيف الحدث، وقال إن النصر أصبح إحدى قلاع اللعبة في الوقت الراهن، حيث يعد من أكثر الأندية التي تولي اهتماماً كبيراً للعبة، ويوفر كل عناصر الدعم للاعبيه من أجل المنافسة على تحقيق أفضل المراكز والإنجازات، ونحن نعتبر أندية الدولة شركاء أساسيين لنا في تحقيق النهضة المأمولة للعبة.

وتوقع البطران مشاركة 30 دولة في بطولة دبي، وفي منافسات اليوم الأول يشارك من دون البدلة ما يزيد على 205 لاعبين، فيما تقدم 149 لاعباً ولاعبة للمشاركة في منافسات اليوم الثاني المخصصة للمتسابقين بـ «البدلة» وسيتم الإعلان عن الأرقام النهائية للمشاركين خلال الساعات المقبلة قبل انطلاقة البطولة.

شكر

وتوجه البطران بالشكر إلى شركاء النجاح من وسائل الإعلام والرعاة ممثلي شركة الاستثمارات البترولية الدولية (أيبيك)، وشركة «الطاير للسيارات»، وشركة «طيران الاتحاد»، وشركة «دولفين للطاقة المحدودة».

وقال إن اتحاد الإمارات للجوجيتسو ومنذ العام الماضي ينتهج استراتيجية واضحة لنشر اللعبة في كل ربوع الوطن، وتوسيع قاعدة المشاركة أمام الجميع، وتوفير كل الفرص الناجحة لاكتشاف المواهب في المراحل السنية المبكرة، حيث بلغ عدد ممارسي رياضة الجوجيتسو 47.000 لاعب ولاعبة.

وفي العام الماضي تم تنظيم عدد من البطولات في دبي، والشارقة ورأس الخيمة، والعين، وستقام ولأول مرة بطولة أخرى في إمارة الفجيرة في يناير المقبل إلى جانب البطولات التي تم اعتمادها في دبي والشارقة والعين ورأس الخيمة.

13 بطولة في الموسم الحالي

يبلغ مجموع البطولات المحلية في الموسم الجديد، 13 بطولة وتتضمن الأجندة على منافسات في مختلف إمارات الدولة بهدف مواصلة السعي لتحقيق التوسع الجغرافي في نشر اللعبة، فبعد أن يستضيف نادي النصر بطولة دبي المفتوحة يومي التاسع والعاشر من هذا الشهر، سيشهد نادي الإمارات بطولة رأس الخيمة المفتوحة في شهر ديسمبر المقبل، ولأول مرة ضمن موسم المسابقات سينظم الاتحاد بطولة الفجيرة المفتوحة للجوجيتسو في قاعة خليفة خلال شهر يناير المقبل، وذلك من أجل إتاحة فرص المشاركة وتوفير بيئة تنافسية تهدف إلى صقل وتنمية قدرات اللاعبين، أما في شهر فبراير من العام المقبل أيضاً فسوف تقام بطولة الشارقة المفتوحة للجوجيتسو في مجمع كليات التقنية العليا.

تصنيف جديد

شهد هذا الموسم ولأول مرة اعتماد نظام تصنيف جديد يطبق على كافة بطولات الاتحاد المحلية والدولية، والذي بموجبه يتم تجميع كل ما حققه اللاعب في شكل نقاط وفقاً لإنجازاته ومشاركاته في البطولات المحلية، والدولية حتى يكون مقياساً واضحاً وموضوعياً لعطائه.

ومثالاً لذلك فسوف يحصل اللاعب على 8 نقاط في البطولة المحلية عندما يفوز بالمركز الأول في فئة وزنه، بينما تضاف 4 نقاط للاعب الحائز على المركز الثاني، و نقطتان للحائز على المركز الثالث، أما في الوزن المفتوح فسيحظى صاحب المركز الأول على 12 نقطة، والمركز الثاني على 6 نقاط، والثالث على 3 نقاط تضاف إلى رصيده.

وفي الجولات الخارجية التأهيلية، ستضاف 12 نقطة للحائز على المركز الأول في فئة وزنه، و6 نقاط للمركز الثاني، و3 نقاط للمركز الثالث، أما في الوزن المفتوح فسيتم إضافة 16 نقطة للاعب صاحب المركز الأول، و 8 نقاط لصاحب المركز الثاني، و 4 نقاط لصاحب المركز الثالث.

أما أعلى عدد نقاط فسوف تكون من نصيب الأبطال الحاصلين على الميداليات في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وبطولة أبوظبي جراند سلام التي تقام لأول مرة الموسم الحالي في 4 مدن حول العالم هي طوكيو، ولوس أنجليس، وريو دي جانيرو، ولندن.

وعن بطولات الناشئين فسوف يتم منح 12 نقطة لصاحب المركز الأول في البطولات المحلية، والمركز الثاني 6 نقاط، والثالث 3 نقاط، وفي كأس السوبر الإماراتي سيتم إضافة 16 نقطة إلى رصيد صاحب المركز الأول، و8 نقاط للمركز الثاني، و 4 نقاط للمركز الثالث. وفي نهاية الموسم سيتم حصر النقاط والإعلان عن التصنيف النهائي وتكريم اللاعبين المصنفين بالمراكز الأولى.

Email