مؤتمر

نهيان بن مبارك يرعى بطولة «بلاير للغولف»

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع امس بمقر الوزارة مؤتمرا صحافيا مشتركا مع غاري بلاير حول بطولة بلاير الخيرية. وقال معاليه إن أبوظبي سوف تستضيف تحت رعايته في فبراير المقبل بطولة الغولف الخيرية، التي سيتعاون في تنظيمها مجلس أبوظبي الرياضي مع مؤسسة الفارس الأسود الدولية بموجب اتفاقية بينهما.

 

وأكد معاليه أن الإمارات من الدول الرائدة في الأعمال الخيرية المتنوعة، بفضل السياسة التي رسمها مؤسس الاتحاد، ويسير على نهجها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وأوضح معاليه أن التكافل والتراحم من الصفات الأصيلة في المجتمع الإماراتي المسلم، وأن الدولة استطاعت أيضا من خلال الرياضة توسيع هذه الصفات عبر إقامة البطولات الخيرية المحلية والدولية.

من جانبه قال غاري بلاير، إن البطولة ستقام مرة كل عام خلال السنوات الخمس القادمة، وسيشارك فيها الرياضيون ومشاهير العالم ورجال الأعمال. وأضاف أن الهدف من البطولة جمع 100 مليون دولار بحلول عام 2020، على أن يتم التنسيق مع الهلال الأحمر بشأن توزيع المبالغ المجمعة لبطولة

Email