مونديال السباحة يستقطب العمالقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف دبي الشهر المقبل الجولة الأخيرة لمنافسات كأس العالم للسباحة فينا/‏ايرويف، بمشاركة واسعة لأبطال العالم والأولمبياد، الطامحين للظفر بلقب الحدث الذي يحتضنه مجمع حمدان الرياضي وتحديداً يومي 6 و7 نوفمبر، ويتوقع منظمو المونديال إقامة حدث مميز آخر نظراً لمشاركة ألمع الأسماء في عالم السباحة وفي مقدمتهم الفائزان بكأس العالم للسباحة في 2014، الجنوب أفريقي تشاد لوكلوس، والنجمة الهنغارية كاتينكا هوسزو.

ولأول مرة تحتضن دبي الجولة النهائية للحدث المكون من 8 جولات، والتي ستشهد تتويج الفائزين في الترتيب العام للرجال والسيدات، وحصولهما على جائزة المركز الأول المالية البالغة 100 ألف دولار.

لوكلوس الذهبيويعد السباح الذهبي تشاد لوكلوس من أشهر السباحين في العالم لما يتمتع به من أداء عالي المستوى قاده للدفاع عن لقبه في بطولة العالم في سباق 100م فراشة، التي استضافتها مدينة قازان الروسية الشهر الماضي.

كما فاز بلقب كأس العالم في الأعوام: 2011، و2013، و2014، وباستطاعته حصد اللقب للسنة الثالثة على التوالي في حال تغلبه على مواطنه كاميرون فان در بيرج هذا العام، والذي يشغل حالياً المركز الأول على سلم الترتيب عقب فوزه بسباقي 50م و100م صدر. الفلاسي يرحب بالأبطال

وقال أحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة: يسعدنا أن نرحب مجدداً بأفضل السباحين والسباحات في العالم في دبي الشهر المقبل، إنها المرة الخامسة التي يقام فيها الحدث في دبي، ويسرنا استضافة الجولة النهائية والحاسمة لكأس العالم للسباحة هذا العام، والذي يتوقع أن يكون غاية في القوة والإثارة لأهميته في تحديد الفائز باللقب، ودوره في التأهل إلى الأولمبياد، لذلك نشجع عشاق الرياضة على القدوم إلى مجمع حمدان الرياضي والاستمتاع بعروض أبطال العالم والأولمبياد.

Email