سجل فوزاً عريضاً على مطارده الشباب الإماراتي

الأهلي المصري ينفرد بصدارة دولية الجزيرة لليد

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تختتم اليوم البطولة الدولية لكرة اليد، التي ينظمها نادي الجزيرة على صالته المغطاة، والمقامة برعاية مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع اتحاد كرة اليد، وتأتي في إطار استعدادات فخر أبوظبي وفريق الشباب الممثل الثاني لكرة اليد الإماراتية في البطولة، لخوض منافسات الموسم المحلي الجديد 2015/ 2016..

ويشهد برنامج مباريات اليوم الأخير مباراتين من العيار الثقيل ضمن الجولة الخامسة، التي على ضوئها ستتحدد جميع مراكز الفرق المشاركة من الأول وحتى الخامس، وتنطلق المباراة الأولى في الخامسة مساء ويلتقي فيها فريق الأهلي المصري المرشح للقب مع فريق دي اي اتش سي، وتعقبها في السابعة المباراة الختامية التي تجمع العنكبوت صاحب الأرض مع المنتخب العماني.

صدارة مصرية وعودة عمانية

وبختام الجولة الثالثة التي أقيمت أول من أمس، وشهدت غزارة بالأهداف وصلت إلى 96 هدفاً سجلوا في مباراتين، حيث أسفرت المباراة الأولى عن الانتصار الثالث على التوالي لفريق الأهلي المصري على حساب الشباب الإماراتي بفارق 10 أهداف 30/20، ليرفع الفريق المصري رصيده إلى 9 نقاط تمثل العلامة الكاملة ..

وينفرد ويغرد وحيداً في الصدارة وبات قريباً من الفوز باللقب، وأدار اللقاء الحكمان عبد الله خميس وياسر النقبي وعلى الطاولة نبيل عبد الله وربيع خميس.

وفي المباراة الثانية قدم المنتخب العماني أجمل عروضه خلال لقائه مع فريق دي اي اتش سي وظهر جلياً على الأحمر العماني تصميمه على تجاوز منافسه، بل وسعيه لتحقيق النتيجة الأكبر من الأهداف والتي ستجدد فرصة منافسته على أحد المراكز المتقدمة بالبطولة، وبالفعل حقق الفريق العماني مأربه بتحقيق النتيجة الأكبر في البطولة 30/ 16، بختام المباراة التي أدارها محمد القريشي ونبيل خميس وعلى الطاولة نبيل عبد الله وربيع خميس.

نجاح البطولة

وأكد محمد حسن السويدي رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة للألعاب الأخرى أن النسخة الثالثة من بطولة الجزيرة الدولية لكرة اليد أثبتت نجاحها من خلال المستوى المتميز للفرق المشاركة وقال: هناك ثلاثة مستويات في الفرق المشاركة من وسط وجيد وقوي وجميع الفرق المشاركة استفادت بشكل طيب من المنافسة والاحتكاك، والبطولة حققت النجاح المطلوب والهدف من تنظيمها..

وأضاف: كنا نتمنى أن يكون العدد أكبر بالنسبة للفرق المشاركة وكما ذكرت رأينا تباين المستويات ولكن الوقت لم يكن مناسباً لإقامة الدورة ولكن تمكنا من إقامتها على الرغم من ذلك لتحقيق الفائدة المرجوة منها وبكل تأكيد ستشهد البطولة في المواسم القادمة أكثر تطوراً..

وتابع: البطولة إعداد جيد لفريق فخر أبوظبي وتنظيمها في هذه الفترة جنبنا مشكلات الإجازات بالنسبة للاعبين لأنها وفرت لنا الوقت اللازم لذلك، إضافة إلى تغلبنا أيضاً على السفر والمعسكرات الخارجية وتكاليفها، والفائدة الجيدة أيضاً فيها تجهيز الفريق بشكل جيد لمنافسات الموسم الجديد من بطولة دوري وكأس وغيرها.

الأجندة الدولية

وعن حديث مدربي الفرق المشاركة في استحقاق البطولة ضمها للأجندة الدولية قال: سنبحث بكل تأكيد مع أعضاء مجلس الإدارة هذا الجانب، وإذا كان هناك فرصة لتسجيل البطولة ضمن الأجندة الدولية سنعمل على ذلك حتى إذا تطلب الأمر وجود مندوب من الاتحاد الدولي لكرة اليد ليقيس مستوى البطولة والفرق المشاركة فيها، وعن الفائدة الفنية التي جناها فخر أبوظبي من البطولة قال السويدي:

الفريق استفاد كثيراً من المنافسة خاصة وأنه يضم عناصر من الكبار والصغار، ونتطلع في نهايتها للخروج بالمزيد من الفوائد خاصة أن البطولة تضم فرقاً قوية تتميز بلاعبين على مستوى عال، وفريق الجزيرة الحالي ينقص لاعبه الأجنبي للإصابة وهناك بعض العناصر برزت بشكل جيد وأثبتت وجودها في الفريق.

اللجنة الفنية تشطب «مفتاح» لاعب الشباب لسوء السلوك

اتخذت اللجنة الفنية للبطولة ،التي يرأسها الدكتور سيد سليمان المدير الفني للاتحاد قرار شطب لاعب نادي الشباب سعد مفتاح من كشوفات ناديه في البطولة، وعدم السماح له بمشاركة فريقة في بقية مباريات البطولة، إلى جانب عدم تواجده ضمن صفوف فريقه إذا كان الأخضر ضمن الفرق الثلاثة الأولى بالبطولة على منصة التتويج.

وجاء القرار المحلي الخاص بالبطولة عقب ركل اللاعب سعد مفتاح للحكم المونديالي عمر الزبير، الذي قاد مباراة فريقه الشباب مع فريق الجزيرة في الجولة الثانية للبطولة، وفقاً للتقرير المقدم من حكمي المباراة التي حدث خلالها الاعتداء على الحكم، هذا ومن المنتظر أن يقدم هذا التقرير إلى لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد لاتخاذ القرار المناسب والخاص بالاعتداء، وفق لوائح ونظم اتحاد اللعبة بالدولة.

سيد سليمان: بطولة مفيدة لجميع الفرق المشاركة

أكد الدكتور سيد سليمان الخبير والمحاضر الدولي المدير الفني لاتحاد كرة اليد أن البطولة الدولية لكرة اليد التي تقام حالياً بنادي الجزيرة تمثل محطة بالغة الأهمية لجميع الفرق المشاركة بها على مستوى المنتخبات حيث ينتظر المنتخب العماني المشاركة في البطولة الخليجية والعربية المقبلتين، وبالنسبة للأهلي المصري الاستعداد للدوري المحلي المصري والمشاركة المقبلة في بطولة قطر الدولية « سوبر غلوب »..

وبالنسبة لبقية الأندية الجزيرة والشباب والضيف الجديد للموسم الحالي فريق دي اي اتش سي، تمثل محطة اعداد للمشاركة في مسابقات الموسم المحلي والمقبل والذي سينطلق ببطولة كأس الإمارات في الحادي عشر من الشهر الجاري.

وشدد الخبير الدولي على أهمية البطولة من حيث الزمان والمكان والفوائد العديدة التي تعود على الفرق المشاركة، قائلاً بالنسبة للموعد فهو الأنسب لإعداد الفرق للاستحقاقات المقبلة، ومن حيث المكان أكد حرص إدارة الجزيرة والقائمين على اللعبة بالنادي على إقامة البطولة سنوياً والتحضير الجيد لإخراجها بصورتها المثلى إلى جانب توفير كل متطلبات النجاح للجميع.

Email