الأهلي المصري يتمسك بالصدارة

لاعب يركل الحكم في دولية «يد الجزيرة»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تعدى لاعب فريق الشباب لكرة اليد، سعد مفتاح، بالركل، على الحكم الدولي عمر الزبير عند الدقيقة 25 من الشوط الأول من مباراة الجزيرة والشباب، في بطولة الجزيرة الدولية لكرة اليد، والذي استدعى استبعاده بالبطاقة الحمراء، ومتوقع أن يكون هناك تقرير مرفق من حكمي المباراة عمر الزبير وعلي جعفر بالواقعة، لرفعه للجنة المنظمة، ولجنة الحكام في الاتحاد.

وحفلت المباراة بالشد والتوتر والإثارة طوال مراحلها، في سعي طرفيها للفوز وحصد النقاط، حتى لو جاء على حساب الأداء، وهذا ما شهدته الصالة بالإيقاف المؤقت لمدة دقيقتين، طالت 13 لاعباً وإدارياً من فريق، إلى جانب 6 بطاقات صفراء.

خمس فرق

وتقام البطولة خلال الفترة من الأول وحتى الخامس من الشهر الجاري، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة اليد، وتتنافس 5 فرق على لقب النسخة الثالثة للبطولة، وهي الأهلي المصري والمنتخب العماني والشباب الإماراتي وفريق دي إي إتش سي، إلى جانب الجزيرة منظم ومحتضن المنافسات، المقامة على أرض الصالة المغلقة بالنادي.

وشهد الجولة محمد حسن السويدي رئيس شركة الجزيرة للألعاب الأخرى، والعميد الركن طارق الزعابي رئيس اللجنة المنظمة، وعوض هويشل اليعقوبي مدير البطولة، وحمدان سعيد من الجزيرة، وعبد الله الحمادي رئيس لجنة الألعاب الجماعية بنادي الشباب، ومنير بن علي مدرب المنتخب الوطني، والعديد من المسؤولين والمهتمين بالبطولة.

فوز الأهلي

وبالعودة إلى المباريات، فقد نجح فريق النادي الأهلي المصري، في تحقيق فوز مستحق على المنتخب العماني في أول ظهور له في البطولة، بفارق 8 أهداف، وبنتيجة 28-20، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، تمثل العلامة الكاملة، عقب فوزه الأول على فريق الجزيرة في الجولة الأولى 34-27، منحته الصدارة بجدارة. وشهد الشوط الأول ندية واضحة بين الفريقين، رغم أفضلية التقدم..

وبفارق لم يتجاوز ثلاثة أهداف، رغم الصحوة المتأخرة للعمانيين بنهاية الشوط الأول، والذي انتهى أهلاوياً 12-11. واستشعر الأهلي المصري خطورة الموقف، وخاض الشوط الثاني بكامل نجومه، وخاصة أنه يضم 6 لاعبين من المنتخب المصري، ليقود الشوط الثاني لمصلحته لعباً ونتيجة، موسعاً الفارق تدريجياً لنهاية المباراة 28-20، والتي أدارها الحكمان محمد ناصر وخالد جمال، وعلى الطاولة ياسر النقبي ونبيل خميس.

تعادل الشباب

واستطاع فريق الشباب إدراك التعادل مع الجزيرة والمباراة تلفظ أنفاسها، عندما سجل ناصر محمد لاعب الشباب الهدف الأغلى لفريقه، أدرك خلاله التعادل 24-24، ليدفع الجزيرة الثمن باهظاً، لعدم مقدرته على الحفاظ على نسبة التقدم بالأهداف، والتي دانت له معظم مراحل المباراة، وخاصة عندما وصل بالنتيجة إلى 24-21 عند الدقيقة 26 من الشوط الثاني..

والتي شهدت الصحوة الشبابية بتسجيله ثلاثة أهداف، عن طريق ناصر محمد هدفين، والثالث للمحترف كليمين. واعتبر الشباب التعادل بمثابة الفوز، في ظل الظروف التي صاحبت العديد من لاعبيه، بسبب النقص العددي، وإصابة نجم الشباب عبد الله البلوشي، وعدم مشاركته مع فريقه في الشوط الثاني، والبطاقة الحمراء للاعبه سعد مفتاح بنهاية الشوط الأول.

واللافت للنظر، أن الجزيرة صاحب الأرض والضيافة، لم يستثمر بشكل دقيق، أفضلية التقدم معظم مراحل المباراة، عندما وصل لأكثر من مرة بالفارق إلى 5 أهداف بنهاية الشوط الأول 14-9، هذا إلى جانب الحفاظ على أفضلية التقدم، لعباً ونتيجة، معظم فترات الشوط الثاني، ويبدو أن أصحاب الأرض قد اطمأنوا للنتيجة مبكراً، عند وصول النتيجة إلى 24-21،..

ولكن حيوية الشباب والتصميم على تعديل النتيجة، بقيادة لاعب الجزيرة السابق، والمنتقل للجوارح هذا الموسم، عبد الرحمن الزعابي، ومن خلفهم الحارس الشاب منير خليفة وخميس وناصر محمد، كان لهم الدور الكبير في تحقيق هذا التعادل الذي يعد مكسباً للجوارح..

وخسارة لصاحب الأرض والضيافة، رغم أن فريق فخر العاصمة خاض المباراة بدون محترفه المصري علي الزين للإصابة، والتي عوضها نجومية جمعية عبيد (9) أهداف، وسلطان وخميس عبيد، ولكل منهما (5) أهداف.

درع الأهلي

حرص المسؤولون عن فريق الأهلي المصري، على تقديم درع تذكارية، قدمها طارق محروس المدير الفني، وهاني حسن النجدي المدير الإداري لفريق الأهلي، إلى عوض هويشل اليعقوبي مدير ودينامو البطولة، تقديراً وتثميناً لدورة الريادي وجهوده الكبيرة في إخراج هذا الحدث بالصورة المثلى، التي تسعى إليها شركة الجزيرة للألعاب الأخرى..

واللجنة المنظمة العليا للبطولة، وفي نفس الوقت، حرص اليعقوبي على تقديم درع نادي الجزيرة للمسؤولين عن فريق الأهلي المصري، وثمن اليعقوبي هذه المبادرة، التي تعكس الود والمحبة وحسن العلاقة بين إدارة الناديين والقائمين على اللعبة فيهما.

4

تقام اليوم مباراتان في الجولة الرابعة قبل الأخيرة للبطولة، حيث يلتقي الشباب الإماراتي مع المنتخب العماني، وتعقبها مباراة الجزيرة مع فريق دي إي إتش سي.

محروس: سعداء بالمشاركة في البطولة

أعرب طارق محروس مدرب الأهلي المصري، عن سعادته بالمشاركة في البطولة، مشيراً إلى أنها تخدم أهداف فريقه في الإعداد بشكل جيد لكأس العالم للأندية، الذي يخوض مباراته الأولى أمام برشلونة الإسباني، وقال: أشكر نادي الجزيرة وشعب الإمارات على الاستضافة المتميزة لنا، والبطولة مشرفة وعالمية، وتستحق أن تكون ضمن الأجندة الدولية، خاصة أنها تضم فرقاً قوية، ويشارك فيها هذا العام منتخب عمان..

وهو من المنتخبات المعروفة في آسيا، إضافة إلى الجزيرة والشباب. وأضاف: الأهلي المصري يستعد لبطولة كأس العالم، ولدينا نقص بغياب أربعة لاعبين دوليين، ونتمنى أن يلحقوا بالفريق، حتى ندخل المونديال بقوة، خاصة أن أول مباراة تجمعنا بفريق برشلونة الإسباني، ونتمنى التوفيق في تحقيق الهدف المنشود. وأشار إلى أن البطولة قوية من الناحية الفنية، وأي مدرب يتمنى أن يلعب فيها.

فرانشيسكا: أعتز بوجودي بين نخبة المدربين

أكدت الإيطالية فرانشيسكا كلوناتا المدير الفني لفريق شركة دي إي إتش سي، أنها فخورة بأن تكون أول امرأة تدرب فريقاً للرجال في الدوري الإماراتي لكرة اليد، وقالت: هذه المرة الأولى التي يشارك فريقي فيها في الدوري، وبطولة الجزيرة الدولية كانت بمثابة فرصة كبيرة لنا للتحضير واكتساب الخبرات، خاصة أن البطولة تضم فرقاً متمرسة، وتمتلك خبرات كبيرة، ولها اسمها في المنطقة..

ونتمنى التوفيق للجميع. وأضافت: فخورة جداً بأن أكون أول امرأة تدرب في الدوري الإماراتي لكرة اليد للرجال، وهذا شرف كبير بالنسبة لي، وحافز قوي للعمل بكل اجتهاد، وأشكر إدارة فريقي لثقتها الكبيرة في شخصي، ومنحي هذه الفرصة الكبيرة، وأنا عملت مدربة لكرة اليد في إيطاليا لمدة 15 عاماً، وسعيدة بخوض تجربة التدريب في الإمارات.

Email