استعادة إنجاز 2013 تراود الجميع

كاراتيه الإمارات يبدأ الحلم الآسيوي اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدأ كاراتيه الإمارات اليوم، حلمه الكبير في البطولة الآسيوية الـ 13، المتواصلة حالياً في اليابان منذ الأول من الشهر الجاري وحتى السابع منه، بمشاركة منتخبات أكثر من 30 دولة، أملاً باستعادة بريق الإنجاز التاريخي لنجوم ونجمات الدولة في النسخة الماضية، التي احتضنتها دبي ديسمبر 2013، وحقق فيها كاراتيه الإمارات الفوز بـ 6 ميداليات متنوعة، في نتيجة غير مسبوقة طوال تاريخ اللعبة في الدولة، وهو الإنجاز الذي يراود جميع أعضاء البعثة الإماراتية في اليابان.

وتبدأ انطلاقة حلم كاراتيه الإمارات في نسخة اليابان اليوم، من خلال مسابقة فردي «الكاتا» و«الكوميتيه» للرجال والبنات، اللتين يمثل الدولة فيهما، سلامة جاسم وأمين العوضي، وحوراء محمد وأحمد سالم، فيما تبدأ مسابقة جماعي الفئتين اعتباراً من يوم غد السبت، حسب الأوزان المعتمدة من قبل اللجنة المنظمة للبطولة.

لقاء التحفيز

وتحفيزاً للاعبي ولاعبات الإمارات قبل انطلاق المنافسات الرسمية، ومن أجل تحقيق إنجاز فني يضاف إلى الإنجاز الإداري المرموق، المتمثل بالفوز الكاسح لدعيج رئيسي بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي للكاراتيه، عقد اللواء ناصر عبد الرزاق الرزوقي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتايكواندو والكاراتيه، نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه..

ودعيج رئيسي نائب رئيس اتحادات الإمارات والعرب وآسيا رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للكاراتيه، لقاء مهماً مع لاعبي ولاعبات منتخبات الإمارات في مقر إقامة الوفد الإداري، بحضور محمد الشحي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتايكواندو والكاراتيه، ومحمد عباس المدير التنفيذي للاتحاد عضو اللجنة الفنية الدولية، ومحمود السيد السكرتير الفني للاتحاد، وجابر جاسم إداري البعثة، إضافة إلى مدربي المنتخبات.

ثقة تامة

وأكد اللواء الرزوقي ودعيج، على أن الإنجاز الإداري المرموق، المتمثل بفوز دعيج في الانتخابات الآسيوية، بحاجة إلى نصر فني من خلال لاعبي ولاعبات الدولة في المحفل القاري، منوهين بأنهما يثقان تماماً بقدرات لاعبي ولاعبات الإمارات، رغم قلة فترة الإعداد للبطولة، وقوة المنتخبات المشاركة فيها.

وشددا على أن أي نتيجة إيجابية يحققها لاعبو ولاعبات الإمارات في البطولة الآسيوية، هي نجاح لرياضة الإمارات، كما هو الفوز الكاسح لدعيج في انتخابات الاتحاد الآسيوي، مشيرين إلى أن الثقل الرياضي الكبير لاتحاد التايكواندو والكاراتيه على المستويات كافة، يحتم على لاعبي ولاعبات الدولة أن يكونوا بذات المستوى، من خلال تحقيق الإنجازات المرموقة.

ليست مستحيلة

ومن جانبهم، عبر لاعبو المنتخب عن بالغ شكرهم لاتحاد اللعبة، ومبادرته بعقد لقاء مهم قبل انطلاق المنافسات الرسمية اليوم، مشددين على أن المهمة في النسخة الحالية تبدو صعبة لقوة المنافسين، إلا أن ذلك لا يعني استحالة تحقيق نتيجة إيجابية، لا تقل عن إنجازهم في النسخة الماضية بدبي 2013.

كما عبرت لاعبات المنتخب عن بالغ سعادتهن بلقاء اللواء الرزوقي ودعيج قبل بدء المنافسات الرسمية اليوم، وشددن على أن الموازين الفنية اختلفت كثيراً بين نسختي البطولة الآسيوية في دبي 2013 والحالية في اليابان، ونوهن بأن ذلك لا يعني أنهن غير قادرات على تحقيق الإنجاز، بل على العكس، مصرات على العودة إلى الإمارات وأعناقهن تلمع بالميداليات.

نجاح تحكيمي

اجتاز جابر جاسم المدير الإداري لبعثة «كاراتيه الإمارات» في البطولة الآسيوية الـ 13 لكبار الرجال والبنات، المتواصلة في اليابان منذ الأول من الشهر الجاري وحتى السابع منه، ومحمد عزازي مقرر لجنة الحكام في اتحاد الإمارات للتايكواندو والكاراتيه، اختبارات التحكيم بنجاح تام، ليحصلا معاً على الشهادة الآسيوية من الفئة الأولى.

تهنئة

هنأت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، من خلال أمينها العام، إبراهيم عبد الملك، وأمينيها العامين المساعدين، عبد المحسن الدوسري وخالد المدفع، بالإنجاز الإداري المرموق الذي حققه دعيج رئيسي، بفوزه بمنصب النائب الأول للاتحاد القاري بجدارة.

Email