احتفظ بمنصب نائب الرئيس حتى 2019

دعيج يكتسح انتخابات «آسيوي الكاراتيه»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اكتسح دعيج رئيسي نائب رئيس اتحادات الإمارات والعرب وآسيا رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للكاراتيه، انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بحصوله على 26 صوتا من 34 صوت، محتفظا بمنصب النائب الأول للرئيس للدورة الثانية على التوالي والممتدة حتى العام 2019 في إنجاز إداري مرموق لرياضة الإمارات عامة ولعبة الكاراتيه خاصة، فيما احتفظ الصيني تشانغ بمنصب الرئيس، وفاز الياباني كوري هارا بمنصب الأمين العام، وفاز الأردني معين فاعوري بعضوية المكتب التنفيذي بحصوله على 24 صوتا، ليدخل وبقوة سباق تولي منصب النائب الثاني للرئيس.

وجرت الانتخابات مساء أمس في اليابان على هامش البطولة القارية الـ 13 لكبار الرجال والبنات بمشاركة «كاراتيه الإمارات» إلى جانب منتخبات أكثر من 30 دولة آسيوية.

حذر وترقب

وساد الحذر والترقب الشديدان أجواء العملية الانتخابية حتى لحظاتها الأخيرة الحاسمة بعدما زادت بعض الاتحادات الآسيوية وتيرة التوجس بخلطها الأوراق وعملية «التربيطات» في الساعات الأخيرة من إجراء الاقتراع السري، خصوصا ما يتعلق بمجموعة غرب آسيا، لكن كل ذلك لم يمنع مرشح الإمارات دعيج من المحافظة على تواجده في طليعة الترشيحات، ومن ثم حصوله على 26 صوتا من اصل 34 صوتا، مكتسحا كل منافسيه.

شكر وتقدير

وبعد إعلان النتيجة النهائية وتنفس أعضاء البعثة الإماراتية الصعداء، تقدم اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتايكواندو والكاراتيه نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على دعم سموه الكبير لأسرة اتحاد اللعبة، مشددا على أن اكتساح دعيج رئيسي لانتخابات الاتحاد الآسيوي واحتفاظه بمنصب نائب الرئيس للدورة الثانية على التوالي، يمثل انعكاسا قويا لدور الإمارات الرياضي على الصعيد القاري.

دور الإمارات

وشدد اللواء الرزوقي على أن الجهود ومنذ البداية، سارت باتجاه تعزيز الدور الرياضي الإماراتي قاريا ودوليا، وعلى مستوى غرب آسيا وعربيا وخليجيا، لافتا إلى أن الإمارات باتت محور دائرة العمل في كل تلك الجهات الخارجية، عاداً الأمر برمته إنجازاً كبيراً لأبناء الدولة وتأكيداً عملياً على مقدرتهم في القيادة والإدارة، ومدى نجاحهم في حشد المؤيدين لهم على مختلف الصعد بوسائل إقناع راقية.

ومن جانبه، تقدم دعيج رئيسي بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الراعي الأول لأسرة اتحاد التايكواندو والكاراتيه، على دعم سموه وثقته في إمكانيات مرشح الإمارات على حسم الفوز لمصلحة الدولة، مشددا على أن سمو ولي عهد دبي وراء الإنجاز الإداري المرموق الذي حققه هو وكل أبناء أسرة «كاراتيه الإمارات».

اختلاط الأوراق

ولفت دعيج رئيسي إلى أن المنافسة بين المرشحين للانتخابات لم تكن سهلة أبدا، مستدلا على ذلك باختلاط الأوراق في الساعات الأخيرة من بدء عملية الاقتراع السري، منوها إلى أنه ورغم ذلك، لم يشك في فوزه وبفارق كبير من الأصوات لثقته بنفسه وبحجم الجهود التي بذلها الوفد الإماراتي، مقدما الشكر إلى كل أعضاء وفد الدولة على جهودهم الكبيرة قبل وأثناء الانتخابات.

وكشف دعيج النقاب عن أن الكثير من الوفود الآسيوية طالبته بالترشح إلى منصب رئيس الاتحاد القاري، مشيرا إلى أن التزاماته المعروفة حالت دون تحقيق ذلك المطلب القاري، مشددا على أنه اكتفى بالترشيح لمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي حفاظا على المصالح الرياضية للإمارات على الصعيد القاري، معاهدا على أنه سيبذل قصارى جهده قدر المستطاع من اجل مواصلة نشاطه لخدمة لعبة الكاراتيه محليا وخارجيا.

وحدات تدريبية

وعلى صعيد ذي صلة، دخلت منتخبات «كاراتيه الإمارات» أجواء البطولة الآسيوية الـ 13 في اليابان قبل يوم من انطلاق المنافسات الرسمية للحدث القاري الكبير غدا الجمعة، وذلك من خلال تكثيف الوحدات التدريبية في صالة النزالات حسب الجدولة الزمنية التي وضعتها اللجنة المنظمة للبطولة لكل المنتخبات المشاركة.

ويسود الأمل أجواء بعثة «كاراتيه الإمارات» بإمكانية تحقيق إنجاز جديد من خلال استحضار وهج النتيجة التاريخية في النسخة الأخيرة من البطولة التي احتضنتها دبي في ديسمبر 2013، وحقق فيها نجوم ونجمات «كاراتيه الإمارات» الفوز بـ 6 ميداليات متنوعة.

جد وإخلاص

نوه دعيج رئيسي نائب رئيس اتحادات الإمارات والعرب وآسيا رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للكاراتيه، إلى أن فوزه بمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للدورة الثانية على التوالي، وضعه ومنذ الدورة الأولى في صلب المسؤولية، لافتا إلى أنه سيعمل بجد وإخلاص كعادته من اجل تأكيد جدارته بالمنصب القاري الكبير، مشدداً على أنه فاز بالمنصب باسم الإمارات، لافتا إلى أنه سيعمل على ترسيخ تواجد الدولة الرياضي القوي على الصعيد الآسيوي.

Email