بداية ساخنة لرماة الإسكيت بمنافسات فزاع في إيطاليا

مكرمة حمدان بن محمد تغمر البطولة سعادةً

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه الإيطالي فرناندو روسي مدير بطولة فزاع إيطاليا للرماية، الشكر والتقدير باسمه وباسم كل العاملين في البطولة، إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على مكرمته السخية التي شملت كل العاملين في اللجان والنادي المنظم، مؤكداً أن المكرمة غمرت نفوس الجميع بالفرح والسعادة، وقد لمس سعادة بالغة وارتياحاً كبيراً لدى العاملين بعد تسلمهم المكرمة السامية التي تركت فيهم أثراً واضحاً.

وأضاف فرناندو قائلاً: أتوقع أن تحقق البطولة هذا العام رقماً قياسياً جديداً، وهذا ما تؤكده المؤشرات الأولية من خلال التسجيل والمشاركة الفعلية، وهو ما يدعونا إلى خلق أفكار جديدة لتعزيز هذه النجاحات في العام المقبل.

وأوضح مدير بطولة فزاع إيطاليا للرماية، أن موعد النسخة الثالثة سوف يدرس بعناية وبدقة، بحيث لا تتعارض مع البطولات الرسمية للاتحاد الدولي وقدوم شهر رمضان المبارك، مراعاة لظروف الرماة المسلمين، مشيراً إلى أن النية تتجه إلى إقامتها في النصف الثاني من شهر مايو 2016.

منافسات

على جانب آخر، شهدت منافسات بطولة فزاع إيطاليا في اليوم الأول من منافسات بطولة رماية الأطباق من الأبراج «الإسكيت» للرجال والسيدات، بداية ساخنة، حيث انتهت السيدات من رماية 75 طبقاً، فيما رمى الرجال 50 طبقاً، ويستكملون المسابقة اليوم الأربعاء، وهو اليوم قبل الأخير للبطولة التي تختتم يوم غد الخميس بمسابقة رماية الأطباق من الحفرة «الدبل تراب».

وقد أسفرت منافسات الدور التمهيدي للسيدات عن تأهل أفضل ست راميات وهن: الإيطاليات فرجينينا أورلاندو وسيمونا وفرنشيسكا ديلبرتا، والأميركية كاترين ومواطنتاها هالي دب، وكاثرينا يعقوب، والبريطانية سارة جريه، فيما تصدر اليوم الأول لرجال الفرق، الفريق الذي يضم الكويتيين محمد الديحاني وعبدالعزيز الفيحان، ومعهما المالطي فروجيا، برصيد 144 وبفارق طبق واحد عن منافسيه الإيطاليين برصيد 143 طبقاً.

تدريب

بدوره، أدى رماة الدبل تراب يحيى المهيري، وأحمد بن ضاحي تدريبهم الحر أمس، بإشراف مدربهم روفائيل محمد، ويدخلون اليوم التدريب الرسمي، فيما يشاركون في اليوم الختامي غداً الخميس، والذي يتوقعه الخبراء أن يكون مسك ختام البطولة بسبب قوة الرماة المشاركين وفي مقدمتهم رماة إيطاليا وأميركا والمجر.

وقد حرص رجال سفارتنا بإيطاليا كعادتهم على الحضور ومتابعة النهائيات والمشاركة في تكريم السيدات الفائزات، حيث حضر الدبلوماسيان عبيد الكعبي، ورنا علي الظاهري، إلى جانب عمدة مدينة تودي ورئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية، والنائب البرلماني ليوشيانو روسي نائب رئيس الاتحاد الدولي للرماية رئيس الاتحاد الإيطالي، ولؤي النعيم مدير فريق فزاع، وفرناندو روسي مدير البطولة.

وأشاد الكعبي بالتنظيم وروعته وبالمستوى الفني العالي للرماة من الجنسين، منوهاً إلى أن البطولة أخذت حيزاً كبيراً من اهتمام الأسر الإيطالية، خصوصاً يومي السبت والأحد الماضيين اللذين شكلا عصب الحدث الأبرز على صعيد الرماية.

من جانبه، قدم محمد مبارك المطيوعي نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع للرماية، الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على توجيهاته الكريمة للجنة المنظمة بتنظيم بطولة فزاع إيطاليا لرماية الأطباق، والتي أصبحت قبلة أعتا رماة العالم ومحبي وعشاق اللعبة.

كما أعرب المطيوعي، عن سعادته بالنجاحات التي حققتها النسخة الثانية ومشاركة رماة الإمارات في هذه التظاهرة التي تعد الأكبر من نوعها، والتي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للمرة الثانية على التوالي وبنجاح غير مسبوق، مؤكداً أنها حققت أهدافها بكل المقاييس.

وشدد نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع للرماية، على أهمية العمل معاً لفتح آفاق ومجالات تعاون جديدة في المجال الرياضي عامة والرماية خاصة وتعزيز الروابط بين شباب ورياضيي الإمارات وجمهورية إيطاليا، بعد أن شهدت العلاقات بين البلدين في المجالات الأخرى تميزاً واضحاً.

Email