ختام مثير للنسخة الثانية في أحضان دبي

الإمارات تحرز ذهبية تنظيم مونديال الطائــــــرة وتنال إعجاب العالم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

طوت بطولة العالم للطائرة تحت 23 سنة، صفحاتها في دبي مساء أول من أمس، وأحرزت دولة الإمارات من خلالها ذهبية تنظيم الحدث بشهادة الاتحاد الدولي والوفود العالمية المشاركة، التي عبرت عن إعجابها بما شاهدته من مستوى عال في تنظيم النسخة الثانية للمونديال، الذي استضافته الدولة للمرة الأولى بعد البرازيل.

وشهدت صالة راشد بن حمدان في نادي النصر، حفل ختام مثير صاحبه مباراة القمة التي جمعت منتخبي روسيا وتركيا، وتوج من خلالها الدب الروسي باللقب، وشهد الحفل تكريم الرعاة والجهات المشاركة، بحضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، ويوسف الملا رئيس اتحاد الإمارات للكرة الطائرة، وإبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والدكتور خالد الزاهد نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ومروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر، وحسن المزروعي مدير بطولات ند الشبا، وعدد من المسؤولين من الجهات الرياضية المحلية والدولية.

مسك الختام

قال يوسف الملا رئيس اللجنة المنظمة للحدث، رئيس اتحاد الإمارات للكرة الطائرة، إن المباراة النهائية كانت مسك الختام لجميع المشاركين في هذا الحدث الكبير، والذي أثبت نجاحه بشهادة عالمية تمثلت في الاتحاد الدولي للكرة الطائرة والوفود العالمية المشاركة، والذي أكد أن الإمارات قادرة على تنظيم أكبر البطولات العالمية.

وأضاف الملا أن الحضور الجماهيري في ختام المونديال كان الأبرز رغم الغياب في معظم المباريات، لكننا تمكنا من حشد أكبر قدر من الجماهير، وهو كان له الدور في نجاح الختام وخروجه بإطار رائع، مشيداً بجميع من أسهم فيه وكان له الدور وشارك في دعم كل من حضر إلى الإمارات، خاصة من المتطوعين والذين عملوا بجد قبل المونديال بفترات طويلة.

مكانة مرموقة

وفي سياق متصل، بارك سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، نجاح وتنظيم البطولة، التي بذل فيها اتحاد الإمارات لكرة الطائرة وفريق العمل جهوداً كبيرة في التنظيم، بما يعكس المكانة المرموقة لدولة الإمارات عموماً ودبي على وجه الخصوص، مشيداً بالمستوى الفني الذي شهدته البطولة خاصة في مرحلة النهائي.

ولفت إلى أن البطولة شهدت مستوى فنياً عالياً، لا سيما المنتخب التركي الذي فاجأه بمستوى الأداء الذي قدمه خلال المشاركة، متمنياً استفادة منتخبنا الوطني واستثمار مشاركته من خلال الاحتكاك مع مختلف مدارس الطائرة العالمية بغض النظر عن النتائج، معرباً عن أمله مستقبلاً في رؤية طائرة الإمارات المشاركة بصورة إيجابية أكبر.

وأضاف أمين عام مجلس دبي الرياضي، أنهم حريصون على التعاون مع مختلف الاتحادات الرياضية والأندية قلباً وقالباً، من أجل الارتقاء بكل الألعاب عموماً وكرة الطائرة بصفة خاصة في دولة الإمارات، مشيراً إلى أنه حري بمنتخب الطائرة أو سواه من المنتخبات الأخرى، استثمار البطولات قدر المستطاع، كونها فرصة ذهبية للاستفادة بعيداً عن النتائج، مؤكداً أن البطولات تعتبر فرصة جيدة أيضاً للحكام إلى جانب اللاعبين والمنظمين، مشيراً إلى أن مجلس دبي الرياضي مؤسسة رياضية تحرص على دعم الأنشطة الرياضية خاصة عندما تتحول إلى العالمية.

بطولة بارزة

من جانبه أكد إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، أن الختام كان رائعاً وبشهادة الجميع، حيث كانت البطولة الأنجح وبرزت على الرغم من أنها تحت سن الـ23 سنة، ولكنها كانت بارزة مثل أي بطولة عالمية.

وأضاف: استطاع اتحاد الطائرة أن يبدع ويقدمها على أنها بطولة للكبار، ما يؤكد أنها إضافة كبيرة لرياضتنا، بما يليق بمكانتها، وأهنئ الجميع على النجاح وثقة الاتحاد الدولي في الرياضة الإماراتية وإبراز هذا الحدث بمستواه المتميز.

وأوضح الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أنه تفاجأ بالمستوى الفني للمنتخب التركي وتمكن من كسب قاعدة جماهيرية كبيرة خلال المباراة النهائية مع روسيا.

وأكد أن الإمارات دائماً عودتنا على حسن التنظيم، ولكن الشيء الوحيد غير راض عنه هو مستوى منتخب الإمارات في البطولة والذي لم يحقق الفوز سوى أنه كسب شوطاً واحداً، وهو لا يرضي الطموح، ولكن نطمح في أن تتم إعادة الحسابات من أجل إعداد منتخباتنا الوطنية.

ووجه الشكر للجنة العليا المنظمة للبطولة ولسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه للرياضة في الإمارات وللبطولة هذه على وجه الخصوص.

صورة مشرفة

بدوره، تقدم الدكتور خالد الزاهد نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالشكر لاتحاد الإمارات للكرة الطائرة على التنظيم، مؤكداً أن الجميع قدم أفضل ما لديه من أجل خروج المونديال بهذه الصورة المشرفة التي تليق باسم دولة الإمارات، لافتاً إلى أن أهم ما برز في المونديال هو التنظيم الرائع.

نجاح

لفت الدكتور الزاهد إلى أن الجميع في مجلس دبي الرياضي والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واتحاد الإمارات للكرة الطائرة، أسهموا في هذا النجاح، وكذلك بفضل دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الذي يحرص دائماً على دعم مختلف الرياضات والبطولات المقامة.

مدرب روسيا يعيد الفضل لـ «ايجور»

 

 

بعد انتهاء المباراة النهائية بين روسيا وتركيا، كان المشهد الأخير مختلفاً تماماً في المؤتمر الصحافي للمدربين الروسي والتركي عريسي النهائي المثير فرحة في الجانب الروسي وحسرة في الجانب التركي. ورغم سعادة المدرب الروسي ميخائيل نيكولاف بالميدالية الذهبية واللقب العالمي، إلا أنه كان مستاء من العرض الذي قدمه فريقه في النهائي، وأعاد الفضل في التتويج للاعب ايجور، ونسى جميع اللاعبين الآخرين.

النجم الأول

وأضاف مدرب روسيا: الفرق في هذه المباراة، كان اللاعب ايجور نجم البطولة الأول الذي أهدانا البطولة، وكان وراء الفوز المثير على المنافس التركي. واعترف ميخائيل أن الحظ حالفهم في المباراة، وكان يمكن أن تذهب كل جهودهم هباء لولا اللاعب ايجور، وذكر المدرب الروسي أن أربعة من اللاعبين الحاليين سيشاركون مع منتخب تحت الـ 21 سنة في نهاية كأس العالم بالمكسيك. من جهته أكد ايجور كابتن المنتخب الروسي، أن العامل النفسي كان سبباً رئيسياً بالفوز باللقب، وهنأ المنتخب التركي على إحراز أول ميدالية في بطولات العالم.

سعادة

من جهة أخرى، عبر المدرب التركي إيمانويل عن سعادته بإحراز أول ميدالية في بطولة العالم، إلا أنها ليست بالسعادة الكاملة على حد تعبيره. وأضاف: هناك نوع من الحسرة التي أصابتنا نتيجة لضياع المركز الأول، ومع ذلك فإنني أعتبر المركز الثاني حدثاً تاريخياً لكرة الطائرة التركية، وهذه الميدالية ستكون نقطة انطلاق لنا في بطولات العالم المقبلة.

ولاحظ المدرب التركي أن قلة الخبرة تسببت في خسارتهم للنهائي، وتمنى من الأندية التركية بمنح الفرصة لنجوم منتخب تحت الـ 23 سنة للمشاركة كلاعبين أساسيين في الدوري التركي بعد تألقهم في المونديال الحالي. واعترف المدرب التركي بفارق الإمكانيات الفردية بين لاعبيه واللاعبين الروس. وحرص المدرب التركي على تهنئة المنتخب الروسي قائلاً إنه فريق قوي ويتمتع بسمعة عالمية.

تهنئة

في مشهد استثنائي لمدرب تركيا بعد انتهاء المؤتمر، غادر القاعة ليلحق بكابتن روسيا، لتقديم التهنئة له على إحراز اللقب، وكانت لفتة طيبة من المدرب التركي الذي صفق له جميع من في القاعة على الروح الرياضية رغم الخسارة.

مسؤول الاتحاد الدولي: كل شيء كان رائعاً

أشاد مشتاق محمد رئيس لجنة الإشراف على البطولة ممثل الاتحاد الدولي، بالمستوى الذي قدمه المنتخبان الروسي والتركي قائلاً: كل شيء كان رائعاً، الملعب والتنظيم والجمهور الذي أعطى زخماً للمباراة النهائية، وساعد على نجاح هذا الحدث العالمي، مضيفاً أن الحضور الجماهيري المميز والأدوار النهائية بشكل عام، يشجعهم على التفكير باتخاذ القرار بمنح الإمارات فرصة تنظيم بطولة العالم للرجال في المستقبل القريب.

حسن أحمد: شهادة الاتحاد كافية

قال حسن أحمد عضو الاتحاد الدولي للكرة الطائرة ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد، إن المونديال كان من أنجح البطولات وبحضور الجماهير والحفل الشيق في توزيع الميداليات والكؤوس، وهو ما يؤكد أن دولة الإمارات قادرة على تنظيم أي بطولة عالم في مختلف الألعاب وليس كرة الطائرة وحسب، وأضاف: هذه شهادة مني بصفتي عضواً في الاتحاد الدولي للعبة، تقديراً لما شاهدناه من تنظيم رائع.

اللجنة الأمنية عين ساهرة

بذلت اللجنة الأمنية برئاسة المقدم مصبح سعيد الغفلي للبطولة جهوداً كبيرة في سبيل تجهيز الملاعب أمنياً، والسهر على راحة الوفود، حيث استحقت اللجنة الأمنية ممثلة بشرطة دبي كل الشكر من اللجنة المنظمة، على الجهود التي بذلتها طوال أيام البطولة وبالأخص في النهائي الذي كان منظماً جداً ونال استحسان جميع الوفود المشاركة في البطولة لا سيما الاتحاد الدولي الذي أشاد بالتنظيم من جميع الاتجاهات.

حيي البدواوي: طائرة الإمارات محظوظة

تقدم حيي حسن البدواوي المدير المالي في اتحاد الإمارات للطائرة، بخالص الشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعم البطولة الذي يعتبر سر النجاح، مشيراً إلى أن طائرة الإمارات والقطاع الرياضي بصفة عامة، محظوظة تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اللذين يحرصان دائماً على دعم أبنائنا الشباب، مما يرتقي برياضة دولة الإمارات وينهض بها نحو العالمية.

وأشاد البدواوي بجهود جميع فريق العمل، الذين حرصوا على تكليل الحدث بالنجاح، مؤكداً أن الجميع بذل جهوده من أجل رسم صورة رائعة تعكس حجم دولة الإمارات وقدرتها على تنظيم الأحداث العالمية وفق أعلى المعايير.

أروى العمري: روجنا الحدث دولياً عبر «التواصل الاجتماعي»

أكدت أروى العمري إحدى المتطوعات ومسؤولة المركز الإعلامي في صالة مكتوم بن محمد في نادي الأهلي في البطولة، أن الحدث خرج بصورة رائعة بفضل تكاتف الجهود وتضافرها بما يسهم في تقديم صورة رائعة عن الإمارات، مؤكدة أنها حرصت على الترويج عن أخبار المونديال عبر وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، إلى جانب فريق العمل المكون من هند أحمد وعلياء ناصر وفاطمة علي، مشيرة أن منتخب السيدات للطائرة شهد اهتماماً في السنوات الأخيرة، ورافقته بعض الأسماء إدارياً في رحلات التتويج أبرزها مريم الشحي، والشيخة هدى القاسمي رحمها الله.

وأضافت أن الاتحاد الدولي للطائرة أشاد بتغطية الفريق النسائي الإماراتي للحدث، ما شجعهن على طلب تزويد موقع الاتحاد الدولي بالتغريدات والصور. وكانت العمري قد رافقت منتخب سيدات الطائرة في السنوات الأخيرة، وحصل على 6 ألقاب خليجية.

Email