الأبيض استعد للبطولة بمعسكر المجر

منتخب السباحة يدشّن مشواره في «خليجي 25»

■ لقطة من مشاركة سابقة لمنتخب الإمارات للسباحة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يدشن منتخب الإمارات للسباحة اليوم، مشاركته في منافسات بطولة الخليج رقم 25 للسباحة للعمومي والناشئين، التي تنطلق اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، وتستمر حتى الرابع من الشهر الحالي، حيث تتنافس منتخبات العمومي على مدار يومين، ثم تبدأ منافسات الناشئين والتي تستمر أيضاً يومين.

وكان منتخب السباحة قد استعد للبطولة من خلال إقامة معسكر خارجي بالمجر، بدأ في 17 يوليو الماضي واستمر حتى قبل انطلاق بطولة الخليج، وضم المعسكر المشاركة في بطولة العالم للألعاب المائية بقازان، إلى جانب بطولة العالم للسباحة بفرنسا، وشهدت تتويج سباح الإمارات محمد الغافري، ببرونزية بطولة العالم للمرة الثانية في تاريخه.

استعداد جيد

وأكد نائب رئيس اتحاد السباحة، ورئيس بعثة منتخب الإمارات للسباحة في قطر، عبد الله مبارك الزحمي، أن المنتخب استعد جيداً للبطولة، من خلال الانتظام في المعسكر الخارجي والتدريبات اليومية، وظهر تطور كبير خاصة في مستوى السباحين الناشئين، بفضل التركيز الكبير من جانب الجهازين الفني والإداري معهم. وقال الزحمي: «اجتمعت أمس اللجنة الفنية للبطولة وحددت كل سباقات اليوم، التي ينافس فيها سباحو الإمارات بغرض واحد فقط، وهو الفوز باللقب الخليجي لأول مرة في تاريخ سباحة الإمارات ومنافسة المنتخبات المشاركة، ونعلم جيداً صعوبة المنافسة ولكن وجدنا إصرارا كبيرا من جانب السباحين على رغبتهم في المنافسة».

بداية المنافسات

وتبدأ سباحة منتخب الإمارات اليوم البطولة بمنافسات 800 متر حرة، وينافس فيها السباح عبد الله حاتم، ثم محمد الغافري، في 50 م ظهر، ومحمد جاسم وأحمد الحوسني في 100 م حرة، ويعقوب السعدي وعبد الله سليمان الظاهري في سباق 200 م متنوع.

أما الفترة المسائية فتشهد سباقات 400 م حرة وينافس فيها عبد الله حاتم، ويعقوب السعدي في 100 م ظهر، ومحمد الغافري وعلي الكعبي في 50 م فراشة، ومبارك محمد سالم في 50 م صدر، وتختتم سباقات اليوم الأول بـ4 في 200 م حرة، وينافس فيها عبد الله حاتم، ومحمد الغافري، ويعقوب السعدي، ومحمد جاسم.

بعثة المنتخب

وتضم بعثة منتخب الإمارات للسباحة المشاركة في خليجي 25 بقطر كلاً من خويطر الظاهري، رئيس لجنة المنتخبات، وأحمد خلفان مدير المنتخب بالإضافة إلى المجري إيفان بتروف مدرب منتخب العموم، ومحمد الزناتي مدرب منتخب الشباب، والمجري زولتان سيو وعبد الله سبيت مدربي منتخب الناشئين، إضافة إلى إخصائي التأهيل المجري فيتالي أنتيبوف، والحكمين الإماراتيين خالد حبيب درويش، عبد الله فرج سليمان.

من جانب آخر وصلت الدوحة أمس بعثة منتخب الإمارات للناشئين قادمة من المجر، عقب انتهاء معسكرها الإعدادي الخاص بالبطولة الخليجية، التي تنتظر ملاحظة التطور الفني للسباحين عقب التعاقد مع المدربين المجريين، وفترة الإعداد الكبيرة الذي أقامها هناك.

4

أكمل الاتحاد القطري للسباحة استعداداته للبطولة، التي تقام على مدار أربعة أيام، حيث تقام منافسات فئتي ( 10 سنوات والعمومي) يومي الثلاثاء والأربعاء، ومنافسات الفئات السنية (11- 12 ، 13- 14 ، 15- 17 سنة) يومي الخميس والجمعة.

Email