دولية الجزيرة لكرة اليد تبدأ اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم منافسات النسخة الثالثة من بطولة الجزيرة الدولية لكرة اليد، بالصالة المغطاة وتستمر حتى السبت المقبل، بمشاركة الأهلي المصري ومنتخب سلطنة عمان ونادي الشباب الإماراتي وفريق شركة دي اي اتش سي الرياضي، فضلاً عن الجزيرة صاحب الأرض والضيافة.

وسوف تقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، حيث يلتقي في السابعة مساءً اليوم الجزيرة صاحب الأرض والضيافة، مع الأهلي المصري المرشح الأقوى للفوز باللقب، حسب رؤية خبراء اللعبة، بنهائي مبكر للبطولة، وتسبقها في الخامسة المباراة الأولى بالجولة الأولى بالبطولة وتجمع بين فريقي دي اي اتش سي والشباب الإماراتي.

برنامج المباريات

وكانت اللجنة المنظمة وخلال مؤتمرها الصحافي الذي عقد الخميس الماضي، قد حددت برنامج مباريات البطولة وأقرت أن تقام مباراتان يومياً، على أن تبدأ الأولى في الخامسة وتعقبها الثانية في السابعة مساءً. وستقام غداً مباراتان، يلتقي في الأولى الأهلي المصري مع المنتخب العماني، وتعقبها الثانية بين فخر أبوظبي صاحب الأرض والضيافة مع الشباب الإماراتي، وقد اختارت اللجنة المنظمة للبطولة فندق دوست تاني ليكون مقراً للفرق المشاركة، والتي وصلت للعاصمة أبوظبي يوم امس، وقامت بالتدريبات المخصصة لها على ارض الصالة الرياضية بالنادي.

اكتمال الترتيبات

وقد أنهت شركة نادي الجزيرة الرياضية للألعاب الأخرى، كافة الترتيبات الخاصة بتنظيم البطولة، حيث اعتمدت اللجنة العليا المنظمة برئاسة العميد طارق خلفان الزعابي، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، وتم تسمية عوض هويشل اليعقوبي مديراً للبطولة، ويسري شاهين رئيساً للجنة السكرتارية والدعم الإداري، وإيمان الحكيم رئيسة للجنة المالية، وفراس عبد الرحمن رئيساً للجنة الإعلامية، وفهد أبو بكر رئيساً للجنة العلاقات العامة، ومحمد حسن التمران رئيساً للجنة الملاعب والمنشآت، ومحمد حسين مرسي رئيساً للجنة النقل والمواصلات. كما تم اختيار صالح بن عاشور عضو اتحاد الإمارات لكرة اليد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد رئيساً للجنة الفنية.

ترحيب بالمشاركين

ورحب طارق خلفان الزعابي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بجميع الفرق المشاركة على ارض بلدهم الثاني الإمارات، واكد أن كل الأندية حطت رحالها امس بعاصمتنا الحبيبة أبوظبي، وشدد على أهمية البطولة للفرق المحلية وضيوفها وفخر أبوظبي جزء مهم من الحدث قائلاً : «البطولة ستكون فرصة مثالية للجزيرة من أجل تطوير المستوى في الدوري والكأس، بهدف اكتساب الخبرات اللازمة من أجل تحسين المستوى لفريقنا، كما أنها محطة مهمة لبقية الفرق والتي تشكل استكمال للتحضيرات للمسابقات كل في وطنه». وتابع: «البطولة ستقام على مدار 5 أيام فقط، لقد استثمرنا هذه الفترة بصورة جيدة لجميع الفرق المشاركة في البطولة».

متابعة

قررت اللجنة المنظمة أن يكون الدخول لمتابعة مباريات البطولة مجانيا، عوضاً عن النقل المباشر لمباريات البطولة من خلال عدد من القنوات الرياضية المحلية.

Email