نجاح كبير وحضور جماهيري مميز لأولى الجولات في اليابان

12 ميدالية لجوجيتسو الإمارات في «غراند سلام»

■ لاعبنا محمد القبيسي على منصة التتويج

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصد نجوم منتخبنا الوطني للجيوجيتسو في الجولة الأولى من جولات «أبوظبي غراند سلام»، التي أقيمت في مجمّع الجمينزيوم في منطقة سوميدا بالعاصمة اليابانية طوكيو يوم أول من أمس، 12 ميدالية ملونة، منها 3 ميداليات ذهبية، فاز بها ناصر البريكي في فئة الحزام الأبيض (وزن 77 كغ)، ومحمد القبيسي في فئة الحزام البني (وزن 77 كغ)..

وخلفان بالهول في فئة الحزام البنفسجي (وزن 85 كغ)، إلى جانب 4 ميداليات فضية حصل عليها محمد الهاملي في فئة الحزام الأبيض (وزن 77 كغ)، وسيف القبيسي في فئة الحزام الأزرق (وزن 77 كغ)، وفيصل الكتبي في فئة الحزام الأسود (وزن 94 كغ)..

وطالب صالح في فئة الحزام الأسود (وزن 69 كغ)، بخلاف 5 ميداليات برونزية، حققها سعيد الشامسي في فئة الحزام الأبيض (وزن 69 كغ)، وحمدان البلوشي في فئة الحزام الأزرق (وزن 85 كغ)، وزايد الكعبي في فئة الحزام البنفسجي (وزن 94 كغ)، وناصر البريكي في فئة الوزن المفتوح، وسعود الحمادي في فئة الحزام البنفسجي (الوزن المفتوح).

مشاركة كبيرة

وقد حققت الجولة الأولى من البطولة، نجاحاً كبيراً وحضوراً جماهيرياً مميزاً، ويعد هذا الحدث من أبرز الأحداث الرياضية على مستوى رياضة الجوجيتسو عالمياً، حيث شهد مشاركة مجموعة من أقوى وأبرز المنتخبات واللاعبين الذين تنافسوا لنيل الألقاب والتتويج بالميداليات والجوائز الماليّة القيّمة. كما توافد المئات من جماهير وعشّاق الجوجيتسو من كافة أنحاء العالم لحضور فعاليات الجولة الأولى.

وشهدت جولة أبوظبي غراند سلام في طوكيو، مشاركة أكثر من 400 لاعب ولاعبة من 23 دولة حول العالم، وشارك المنتخب الوطني الإماراتي بتشكيلة متميّزة من أفضل اللاعبين، الذين تنافسوا ضمن فئات الأحزمة التالية: في فئة الحزام الأبيض، مثلنا ناصر سعيد بارشيد (وزن 77 كغ)، وزايد سيف المنصوري (وزن 62 كغ)، ومحمد الهاملي (وزن 62 كغ)..

وإبراهيم عبد الله سعيد النقبي (وزن 94 كغ)، وفي فئة الحزام الأزرق، مثلنا حمدان البلوشي (وزن 85 كغ)، وسعود الحمادي (وزن 85 كغ) وسيف القبيسي (وزن 69 كغ).

.

وشارك في فئة الحزام البنفسجي زايد الكعبي (وزن 94 كغ)، وعلي الدرعي (وزن 77 كغ)، وخلفان بالهول (وزن 85 كغ)، وفي فئة الحزام البني، أحمد غلوم (وزن 62 كغ)، ومحمد القبيسي (وزن 77 كغ)، ولعب في فئة الحزام الأسود، فيصل الكتبي (وزن 94 كغ)، وطالب صالح (فئة الأساتذة وزن 69 كغ).

تتويج الفائزين

وشهدت الجولة الأولى نزالات مثيرة، ضمن فئات الحزام الأبيض والأزرق والأسود. وتمّ تتويج اللاعبين الفائزين بالميداليات والجوائز القيّمة، حيث تمّ منح الميداليات للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، ضمن جميع فئات الأوزان، بالإضافة إلى جوائز مالية تراوحت قيمتها من 500-2000 دولار أميركي، ضمن فئات عديدة، شملت الوزن المفتوح، وفئة الأساتذة في الحزام الأسود، وضمن فئات الأحزمة الأزرق والبنفسجي والأسود والبني للرجال والسيدات، على حدٍ سواء.

درع

أهدى اتحاد اليابان للجوجيتسو، عبر رئيسه تاكاماسا واتانابي، درعاً تذكارية لاتحاد الإمارات للجوجيتسو خلال البطولة، تسلمه طارق البحري مدير إدارة الخدمات المساندة، الذي رافق المنتخب في الجولة الأولى من جولات أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو باليابان.

فهد علي: ما تحقق في المعترك العالمي إنجاز بكل المقاييس

عبر فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو عضو مجلس الإدارة، عن سعادته البالغة بالإنجاز الكبير الذي حققه أبناء الإمارات في هذا المعترك العالمي الكبير..

مشيراً إلى أن تحقيق 12 ميدالية ملونة عن طريق 11 لاعباً من إجمالي عدد البعثة 14 لاعباً، يعكس مدى استجابة اللاعبين للتدريبات وتطور مستواهم، ولا سيما أن كل المنافسين المشاركين في «جولات جراند سلام أبوظبي» من أبطال العالم، حيث تم اختيارهم بعناية فائقة، على ضوء إنجازاتهم السابقة في مختلف التحديات، وقال فهد: الجولة الأولى جمعت نخبة مميزة من أقوى أبطال العالم في البرازيل وأميركا واليابان..

والعديد من الدول المتطورة في اللعبة، ومن أصحاب التصنيف الدولي المتقدم، ومن أهم المكاسب التي تحققت لنا في تلك البطولة، ظهور وجوه جديدة مبشرة، نجحت في تحقيق إنجازات وميداليات متنوعة، وهو الأمر الذي يؤكد أن القاعدة تتسع لدينا، وأن الأبطال في تزايد بمختلف الأوزان، وأن الاستراتيجية التي وضعها الاتحاد لتطوير اللعبة تؤتي ثمارها بشكل مستمر..

وأن المعسكرات وبرامج التأهيل التي أقيمت لأبطال الإمارات، آتت أكلها، وكبداية، يمكننا القول إن النتائج مبشرة، لأننا نعلم أن جولات غراند سلام تحتاج للنفس الطويل في تجميع النقاط، حيث إنه أمامنا 3 جولات أخرى متبقية في الولايات المتحدة الأميركية بأكتوبر المقبل، ثم في كل من البرازيل وبريطانيا بعد ذلك، وفقاً للجدول الزمني.

فرص للاحتكاك

وتابع المدير التنفيذي للاتحاد: الهدف من إقامة جولات أبوظبي جراند سلام، هو توفير أكبر عدد من فرص الاحتكاك القوي لأبطال الإمارات مع أفضل لاعبي العالم، ومن خلال ما تحقق في الجولة الأولى، أرى أننا نسير في الاتجاه الصحيح، وقد تابعنا فيصل الكتبي يواجه أحد أبناء عائلة جراسي في النهائي، وهو من الأبطال المعروفين، وينطبق الكلام على كل اللاعبين الآخرين..

وعن معايير اختيار لاعبي الإمارات للمشاركة في تلك الجولات، قال فهد علي: الاختيار يتم عن طريق الفنيين من مدربين ولجنة فنية وخبراء، وبناء على ما يحققه لاعبونا من إنجازات، وهم الأفضل في الجاهزية والمستوى الفني، والإرادة في النصر، ويجب أن نؤكد أن الاختيار يتم من خلال متابعة اللاعبين في موسم كامل، وليس في بطولة واحدة، وقد أثبتوا جميعاً أنهم قادرون على حصد الميداليات.

تميز

وعن تنظيم الجولة الأولى من جولات غراند سلام في طوكيو، قال: الجولة الأولى خرجت بالمستوى الذي كنا نتمناه، ومن تابع البطولة، كان من السهل أن يكتشف أنها قريبة الشبه جداً بالبطولات التي تنظمها أبوظبي، وبالتالي، كانت مميزة، بشهادة كل الوفود والأبطال، وتوفرت لها كل عناصر النجاح..

والمكان الذي استضاف الحدث كان مميزاً أيضاً بطوكيو، لأنها أقيمت في سوميدا مدينة الجمينزيوم باليابان، ونحن دائماً لدينا توجه بأن ننقل خبراتنا المميزة في التنظيم للكثير من دول العالم، كآلية من آليات تطوير اللعبة في العالم.

حلقة وصل

وقال فهد علي عن تعيين يوسف البلوشي مديراً للإدارة الفنية في المنتخبات، إن هذا الموقع كان شاغراً، وأنه تضاعفت قيمته وأصحب مطلوباً بشدة، بعد أن أصبح لدينا منتخبات في مختلف المراحل السنية..

وأن يوسف من الكفاءات المميزة التي نتوقع منها الكثير، وسوف يكون بمثابة حلقة الوصل بين اللجنة الفنية ومجلس الإدارة من ناحية، وبين المدربين واللاعبين من ناحية أخرى، وذلك في إطار تطبيق الاستراتيجية المعتمدة من قبل الاتحاد، بأبعادها الزمنية والفنية.

أجندة الموسم المحلي تعلن 6 سبتمبر

يعقد مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو، مؤتمراً صحافياً 6 سبتمبر المقبل، للإعلان عن الأجندة المحلية لبطولات ومسابقات الموسم المقبل، التي سيتم تنظيمها على مستوى الدولة، ووفق الخطة الموضوعة لنشر اللعبة في كل المناطق، وتوفير فرص اكتشاف الأبطال في المراحل السنية المبكرة، وسوف يعلن الاتحاد أيضاً عن المبادرات الجديدة، والتوجهات المعتمدة، لتعزيز قيم اللعبة ودعم رسائلها المجتمعية.

الجولة الثانية في لوس أنجليس

تقام الجولة الثانية من بطولة أبوظبي غراند سلام، في شهر أكتوبر المقبل، وذلك في جامعة أزوسا باسيفيك في ولاية لوس أنجليس الأميركية، بينما تقام الجولة الثالثة «HSBC Arena» في مدينة «ريو دي جانيرو» البرازيلية، والجولة الرابعة في «ExCel London» في المملكة المتحدة، وستحتضن مدينة أبوظبي، الجولة الخامسة الختامية، والتي تُعرف باسم «بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو».

الهاشمي: بداية رائعة لحدث تاريخي

شكّلت إقامة الجولة الأولى من جولات «أبوظبي جراند سلام»، إضافة مميزة لسجل اتحاد الإمارات للجوجيتسو الحافل بتنظيم المسابقات الرياضية الدولية. كما أسهمت في تسليط الضوء على المكانة المرموقة التي تتمتع بها العاصمة الإماراتية أبوظبي، باعتبارها «عاصمة عالمية» لرياضة الجوجيتسو. وتعليقاً على اختتام فعاليات جولة طوكيو، قال عبد المنعم الهاشمي رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو:

«شكّلت إقامة الجولة الافتتاحية من جولات «أبوظبي غراند سلام» في اليابان، بداية رائعة لهذا الحدث التاريخي، فقد حققت نجاحاً باهراً فاق توقعاتنا على كافة الأصعدة.

كما أتاحت فرصة مميزة أمام لاعبي المنتخب الإماراتي للجوجيتسو للمزيد من الاحتكاك والارتقاء بالقدرات واكتساب الخبرات. ونشعر بالسعادة والفخر حيال المستوى المميز الذي ظهروا به خلال الجولة الأولى، ونضع أملنا وثقتنا بهم لتحقيق الصدارة والريادة والنتائج الإيجابية مجدداً خلال الجولات المقبلة.

Email