«الأولمبية» تكشف عن شعار يوم المرأة الإماراتية الأول

رسالة شكر إلى «أم الإمارات» في مسيرة رياضية حاشدة

■ سالم القاسمي يتوسط مجموعة من اللاعبات الإماراتيات بعد الكشف عن شعار يوم المرأة الإماراتية | تصوير – عمران خالد

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية وتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وبحضور الشيخ المهندس سالم سلطان القاسمي عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، احتفت اللجنة الأولمبية الوطنية، بالتعاون مع أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك، بيوم المرأة الإماراتية الأولى، بحضور عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة عضو المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية..

والدكتورة مي الجابر عضو المكتب التنفيذي للجنة، وعمر عبد الرحمن المدير التنفيذي للجنة، وطلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي..

وكوكبة من الرياضيات الإماراتيات اللاتي توجهن خلال المسيرة الاحتفالية في ياس مول أبوظبي، بالشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، على جهودها في دعم ورعاية المرأة الإماراتية في مختلف المجالات.

شعار الاستحقاق

وفي السياق، فقد نظمت اللجنة مجموعة من الفعاليات والأنشطة، بدأت بعروض استعراضية نسائية، قبل أن ينضم الجميع للمسيرة الحافلة التي جالت أنحاء موقع الحدث، الأمر الذي لفت أنظار كافة الموجودين الذين لم يكتفوا بالمشاهدة فحسب..

وقاموا بالانضمام مباشرة إلى المسيرة، وقامت لاعبات منتخب الإمارات، بتقديم عروض منوعة، برهنّ من خلالها على قدرتهن البدنية ولياقتهن العالية، التي ساعدتهن على أن يضفين على الحدث طابعاً مميزاً، واختتمت الفعالية بالكشف عن شعار يوم المرأة الإماراتية الأول، ليتم تدشين حدث جديد، يخلد تضحيات شريكة النجاح والتميز، حاجزاً بذلك مكانه في قائمة الأحداث الهامة على خريطة الاستحقاقات الكبرى.

عطاء الوطنية

وأكدت الدكتورة مي الجابر، أن الاحتفالية التي جاءت بتزامن مع ذكرى تأسيس الاتحاد النسائي العام الموافق 28 أغسطس 1975. تحمل بين طياتها الكثير من الشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، راعية النهضة النسائية والداعم الأساسي لوجودها بشكل مشرف في جميع المحافل المحلية والدولية..

وتضيف الجابر، ويأتي الاحتفال الأول بـ «يوم المرأة الإماراتية» هذا العام، للاحتفال بالمرأة الإماراتية المنضوية تحت لواء الخدمة العسكرية للدفاع عن وطنها وخدمته في المجالات العسكرية والمجتمعية المرتبطة بها كافة، حيث سيكون هذا العام للاحتفاء بالمرأة الإماراتية العاملة في صفوف القوات المسلحة، تقديراً وتثميناً لدورها البطولي وتضحياتها وعطاءاتها النبيلة والشجاعة في هذا الميدان.

مسيرة الإبداع

ومن جانبه، قال عمر عبد الرحمن المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، إن الاهتمام الكبير بالاحتفال بيوم المرأة الإماراتية بمشاركة اللجنة الأولمبية، جاء وفقاً لتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، كرسالة شكر وتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي قدمت الكثير من الاهتمام بقضية المرأة الإماراتية الرياضية، من خلال تخصيص أكاديمية تُعنى بالرياضية النسائية..

إنما يتأتى من الدعم الكبير الذي توليه سموها لهذه لحركة الرياضة النسائية، بُغية دفعها نحو تحقيق مزيدٍ من التقدم، ويعد إنشاء أكاديمية للمرأة تُعنى بالشؤون الرياضية، دليلاً إضافياً على مدى حرص سموها على تأهيل القيادات الرياضية والمنتخبات الوطنية النسائية، التي يمكنها أن ترسم مسيرة الإبداع والتميز للرياضة النسائية الإماراتية.

رموز نسائية

وتضيف وجدان دهكوني مديرة إدارة الاتصال والتسويق باللجنة الأولمبية الوطنية، أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، يعدّ لمسة وفاء من اللجنة الأولمبية الوطنية للمرأة الإماراتية، وعرفاناً بدورها البنّاء في مجتمعها، ستكون له انعكاساته الإيجابية على المرأة الإماراتية، لأن الشعور بالتقدير، باعث على شحذ الهمم نحو المزيد من العطاء للوطن، جرياً على ما تقدمه بنات الإمارات من عطاءات مشهودة في ميادين العمل وقطاعاته كافة..

وأشارت إلى أن العام المقبل، سيشهد توسعاً في مظاهر الاحتفال، من حيث الكيف والكم، من خلال دراسة مشاركة رموز من الطلبة أبطال وبطلات الأولمبياد المدرسي، وتقديم مقترح لتكوين فرق نسائية في كافة القطاعات والوزارات والهيئات الحكومية بالدولة، لتحفيز أكبر لدور وأهمية المرأة الرياضية.

بنية مستدامة

ومن جانبه، يرى طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، أن الاحتفالية في عامها الأول، تمهد الطريق نحو استقطاب الكوادر الرياضية النسائية المؤهلة من المواطنين..

وتحسين كفاءتهم المهنية في مختلف التخصصات، خاصة بتوفر الدعم اللامحدود الذي تقدمة «أم الأمارات»، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، من أجل توفير بنية تحتية مستدامة للأنشطة الرياضية النسائية، تساعد في تمكين الإماراتية في المجال الرياضي، بمشاركة فاعلة مع المؤسسات التي تعمل على تطوير رياضة المرأة..

ونشر الوعي بأهمية الرياضة النسوية، وتفعيل المشاركة الإيجابية في جميع المناسبات الخاصة بها، وللارتقاء برياضة المرأة وزيادة الاهتمام بها، يجب إعداد مدربات وحكام نساء على مستوى عال من التأهيل والتدريب، حتى ينعكس إيجاباً على الرياضة النسائية، ويجب عدم الاكتفاء بإعداد اللاعبات فَقَط، بل تقديم الحوافز والامتيازات التي تسهم في جذبهن لممارسة الرياضة .

عرض في الميدان

 قُدمت مجموعة من الاستعراضات على هامش الحفل، تثمن دور المرأة العسكرية التي سجلت حضوراً لافتاً، بما حققته من إنجازات خلال مشاركاتها في صفوف القوات المسلحة، بفضل دعم ورعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»..

حيث أشعلت الموسيقى الحماسية والاستعراض الراقص، الذي ارتدت خلاله مجموعة من العارضات الزي العسكري، حماس الجمهور الذي تفاعل مع الفقرات بشغف ، وتعالت الهتافات والتصفيق للعرض الرشيق، والمستمد من المرأة الإماراتية المنضوية في صفوف القوات المسلحة، تقديراً لدورها البطولي وتضحياتها.

فارسات الإرادة يشكرن «أم الإمارات»

 أكدت لاعبات نادي خورفكان للمعاقين، أن صناعة بطلات تمر بمراحل عدة، وتواجه صعوبات كبيرة من أجل الوصول للهدف المنشود، وحملت فكرة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية وإنجازاتها مسؤولية مضاعفة في مواصلة الاهتمام بهذه الرياضة، واعتبرت الشعار وسام شرف لكل إماراتية..

وجاء معبراً عن دور المرأة في خدمة الوطن، حاملاً وجهاً افتراضياً للمرأة يتوسط العلم، ما يشعرهن بالمسؤولية ودورهن في تحقيق مكاسب وإنجازات أكبر محلياً ودولياً، وعبرت اللاعبات من جانبهن عن سعادتهن بهذا الشعار الذي يؤكد وقوف قيادة الإمارات إلى جانب أبنائهم المتميزين، مؤكدين أن أم الإمارت، تعد شريكاً حقيقياً في إنجازات المنتخب.

استعراض مهارات الجوجيتسو

قدمت لاعبات رياضة الجوجيتسو، استعراضاً ممتعاً، كشفن خلاله عن مهاراتهن في ألعاب الدفاع عن النفس، مؤكدات أن الدعم الكبير الذي حظين به، هو العامل المحفز على الإنجاز ، وتوجهن بالشكر العميق إلى أم الإمارات ، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، التي تولي أهمية كبيرة لتحقيق الشراكات الداعمة لتفوق رياضة المرأة في مختلف الألعاب..

كما أن لها دوراً بارزاً في تقديم البرامج المتطورة التي تخدم طموحات المنتسبات لقطاع الرياضة النسائية، انطلاقاً من خططها الاستراتيجية لتحقيق التفاعل الرياضي النسائي في جميع المسابقات المحلية والدولية، وتهدف إلى رفع نسبة ممارسة الفتيات والسيدات لرياضة الجوجيتسو.

إنجازات نسائية

المسيرة التي نظمتها اللجنة الأولمبية وفقاً لمنتخب كرة القدم النسائية، تدعو إلى الفخر والإعجاب ، للوقوف على ما حققته المرأة الإماراتية من انجازات وريادة، في ظل ما هيأته قيادة الدولة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، من تمكين ومكانة استحقتها بنت الإمارات، وأكدت أنها ،بفضل دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، ( أم الإمارات) تواصل التحليق بالإنجازات محلياً وعالمياً.

الشراع الذهبي

شاركت لاعبة الشراع الإماراتية، سلامة عدنان المنصوري، احتفال اللجنة الأولمبية الوطنية بيوم المرأة الإماراتية، متوجهة بالشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي رعت باهتمام مسيرتها الرياضية، التي حققت خلالها العديد من الألقاب والميداليات، ومنها إحراز المركز الأول على مستوى العرب، ضمن البطولة الآسيوية للأوبتيمست (الشراع)، التي استضافتها المنامة ، محققة الشراع الذهبي بمشاركة ..

وحضور 124 لاعباً ولاعبة من 21 منتخباً عربياً وآسيوياً مشاركاً في البطولة، وأشارت سلامة إلى أن بنت الإمارات أثبتت تميزها وجدارتها بالعمل في كافة المجالات، وفازت بجوائز التميز، وحلت في قوائم النجاح العالمية، وتبوأت المزيد من المناصب القيادية، لتواصل رحلة العطاء، شريكة في التنمية والتطوير لهذا المجتمع، وصانعة قرار ومصدراً من مصادر ازدهاره، في ما تقدمه من أعمال ومشاريع ومبادرات وفنون.

Email