بينها منتخب عمان والأهلي المصري

5 فرق تدشن دولية الجزيرة لليد الثلاثاء

■ عوض هويشل يتحدث في المؤتمر الصحافي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق بعد غد الثلاثاء بطولة الجزيرة الدولية الثالثة لكرة اليد التي تنظمها شركة الجزيرة للألعاب الرياضية وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي، على صالة النادي الرياضية بمشاركة خمسة فرق هي منتخب عُمان، الأهلي المصري والشباب الإماراتي.

وشركة دي اي اتش سي الرياضية، بجانب الجزيرة المنظم للبطولة، وسيحصل الفريق الفائز على الكأس والثاني ميدالية فضية والثالث برونزية، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر شركة الجزيرة بمبنى الأرينا، وبحضور عوض هويشل مدير البطولة عضو مجلس الإدارة، ومدرب الفريق التونسي وليد بن عمر وكابتن الفريق جمعة عبيد راشد، وجمع من وسائل الإعلام المختلفة..

ورحب هويشل بالحضور، وتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس نادي الجزيرة الرياضي وإلى الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة، على الدعم اللامحدود والمتواصل لكافة الألعاب الرياضية، والذي أسهم في إثراء الحركة الرياضية، كما نقل تحيات حسن السويدي رئيس مجلس الإدارة.

دعوات للمشاركة

وعن نظام البطولة والفرق المشاركة قال: أرسلنا العديد من الدعوات إلى فرق عربية عديدة ومن ضمن هذه الفرق السد القطري لكنه اعتذر لارتباطه بمسابقات محلية، كما رحبت فرق عربية بالمشاركة منها الأهلي المصري، بقيادة المدرب المعروف طارق محروس والذي قاد يد الجزيرة في موسم 2013، بالإضافة إلى منتخب عمان، والشباب الإماراتي، وشركة دي اي اتش سي، وهي فرق كبرى وتضم عناصر مميزة..

وأكد أن الغرض من تنظيم هذه البطولة العربية الاحتكاك وتبادل الخبرات بين المشاركين، والجزيرة يخوضها بغرض الاستعداد للدوري وكأس الاتحاد، ورفع الكفاءة الفنية والبدنية للاعبيه، وأن الجزيرة على مدار السنوات الماضية نظم العديد من البطولات في كرة اليد، وعلى الرغم أنه لم يحصد اللقب إلا أن الاستفادة عمت الفريق، كذلك اكتسب خبرة التنظيم الذي كان محل إشادة من الوفود المشاركة..

وأرجع هويشل الأسباب التي حالت دون حصد الألقاب في البطولات التي نظمها الجزيرة إلى الإصابات وعدم تفريغ بعض اللاعبين، لكنه شدد على أن الموسم الجاري سيكون مختلفاً بقيادة المدرب القدير التونسي وليد بن عمر، وأن الاستعدادات إيجابية والمعسكر الخارجي في البوسنة حقق المطلوب.

جدول المباريات

وقد حددت اللجنة الجدول الزمني لمباريات البطولة ونظامها، حيث تقام بطريقة الدوري من دور واحد ضمن الفرق الخمسة التي وضعت بمجموعة واحدة، وتقام مباراتان يومياً، وسيقص شريط المباريات فريقا دي اي اتش سي مع الشباب الإمارات في الخامسة بعد غدٍ الثلاثاء..

ويعقبها حفل الافتتاح، ومن ثم المباراة الثانية في السابعة وتجمع بين فريقي الأهلي المصري مع الجزيرة صاحب الأرض والضيافة، وكذلك تقام يوم الأربعاء مباراتان يلتقي في الأولى الأهلي المصري مع المنتخب العماني وتعقبها مباراة الجزيرة مع الشباب الإماراتيين.

وتتواصل المباريات يوم الخميس كذلك بمباراتين يلتقي في الأولى الشباب مع الأهلي ويتعقبها الثانية فريق دي اي اتش سي مع المنتخب العماني، ويلتقي يوم الجمعة فريقا الشباب مع المنتخب العماني..

ومن ثم الجزيرة مع دي اي اتش سي، وتختتم المباريات بجولتها الختامية يوم السبت بمباراتين تجمع الأولى فريقي الأهلي المصري مع دي اي اتش سي، والختامية تجمع بين المنتخب العماني مع الجزيرة بعقر داره، ومن ثم يتم تتويج الفائزين والمميزين بحفل الختام.

رقم صعب

أبدى كابتن الفريق جمعة عبيد تفاؤله بالموسم الجديد، مؤكداً أن «يد الجزيرة» سيكون له كلمة في البطولة والتي يعتبرها لقاءً أخوياً عربياً يهدف إلى تبادل الخبرات والاحتكاك، وأن الجزيرة سيكون رقماً صعباً في الموسم الجاري، وسينافس على الدوري وكأس الاتحاد، وأوضح أن فريق اليد بالجزيرة الحالي مزيج من العناصر الشابة والخبرة ويضم كوكبة من اللاعبين المتميزين، والجميع متكاتف سواء اللاعبون أو الجهاز الفني أو الإداري من أجل تحقيق المزيد من النجاحات.

Email