البطولة تختتم اليوم بمنافسات الفردي والزوجي

أشبال الإمارات يحصدون ذهب «خليجية الطاولة»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج أشبال منتخبنا الوطني بالميداليات الذهبية حاصدين كأس بطولة الخليج لكرة الطاولة في نسختها الـ17، والتي أقيمت بالصالة المغطاة بنادي الشعب بإمارة الشارقة، بينما هيمن الأخضر السعودي على ذهب الرجال والشباب والناشئين وتختتم اليوم منافسات البطولة التي انطلقت الأربعاء الماضي بمنافسات الفردي والزوجي. ونجح أشبال الإمارات في جمع 6 نقاط وتصدرهم للمجموعة..

حيث فاز الأبيض على كل من: قطر والسعودية والبحرين بنتيجة واحدة 3 – 0، بينما توج المنتخب السعودي بالميداليات الفضية محرزاً المركز الثاني برصيد 5 نقاط، حيث فاز في المباراة الأولى على قطر 3 – 1، وخسر في المباراة الثانية أمام الإمارات 0 – 3، وفاز في المباراة الأخيرة على البحرين 3 – 1..

وحل المنتخب القطري بالمركز الثالث متوجاً بالميداليات البرونزية بعد جمعه لأربع نقاط حصيلة فوزه على البحرين 3 – 0، بينما أخفق في مباراتين أمام الإمارات 0 – 3 والسعودية 1 – 3، وتذيل المنتخب البحريني الترتيب بعد خسارته في مبارياته الثلاث أمام الإمارات والسعودية والبحرين بالنتيجة ذاتها 0 -3.

هيمنة سعودية

وفي منافسات الناشئين توج المنتخب السعودي بذهب وكأس البطولة برصيد 5 نقاط، تلاه وصيفاً المنتخب القطري حاصداً الميداليات الفضية برصيد 5 نقاط وبفارق الأشواط عن المنتخب السعودي المتوج باللقب والمنتخب الإماراتي الذي حل في المركز الثالث بالرصيد نفسه حاصداً الميداليات البرونزية وتذيل المنتخب البحريني الترتيب برصيد 3 نقاط، وفي منافسات فئة الشباب توج الأخضر السعودي باللقب برصيد 6 نقاط،..

حيث فاز على البحرين 3 – 1، وعلى قطر 3 – 2، والإمارات 3 – 0، وحل المنتخب القطري في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، حيث فاز على البحرين 3 -2، والإمارات 3 – 0، بينما خسر أمام السعودية 2 – 3، وحل المنتخب البحريني ثالثاً برصيد 4 نقاط بعد فوزه على الإمارات 3 – 0، وخسارته من كل من قطر 2 – 3، والسعودية 1 -3..

واحتل منتخبنا المركز الأخير برصيد 3 نقاط بعد هزيمته من البحرين وقطر والسعودية بنتيجة واحدة 0 – 3، وتوج المنتخب السعودي بلقب فرق الرجال وقنص كأس البطولة بعد صدارته للبطولة برصيد 6 نقاط وحصد المنتخب البحريني الميداليات الفضية برصيد 5 نقاط وحل المنتخب القطري بالمركز الثالث حاصداً الميداليات البرونزية برصيد 4 نقاط بينما حل الأبيض الإماراتي في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

تتويج الأبطال

وقام خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة والمهندس داوود الهاجري رئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة الطاولة..

ورؤساء الاتحادات الخليجية المشاركة بتتويج الأبطال، وأثنى خالد المدفع على مجهودات اتحاد كرة الطاولة ونجاحه في تنظيم فعاليات النسخة 17 لبطولة الخليج لكرة الطاولة، مشيداً بجهود العاملين في تنظيم البطولة وإنجاحها خلال وقت قياسي بعد الاعتذار المفاجئ للكويت، وذكر أن نجاح الاستضافة ليس بالمستغرب على أبناء الإمارات بفضل الدعم الكبير من قبل القيادة الرشيدة لقطاع الرياضة والشباب..

وتوفر مقومات إنجاح أكبر البطولات من خلال صالات الأندية، وأشاد بتعاون إدارة نادي الشعب ومجلس الشارقة الرياضي لإنجاح البطولة واصفاً مبادرة الاتحاد في إشراك الأندية لاستضافة البطولات المختلفة بالجيدة. وهنأ المدفع منتخب الأشبال بالتتويج بالمركز الأول في منافسات الفرق،..

ونيل منتخب الناشئين للميداليات البرونزية بعد حصوله على المركز الثالث، لافتاً إلى أن تميز النتائج على مستوى منتخبات الفئات العمرية الصغيرة يبشر بالخير مستقبلاً وبمستوى واعد للاعبينا، وتمنى التوفيق للاعبي منتخباتنا في منافسات الزوجي والفردي.

الهاجري: نتطلع لمزيد من الميداليات في الفردي والزوجي

أكد المهندس داوود الهاجري رئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة الطاولة، أن منتخباتنا الوطنية نجحت في إحراز ميداليتين في البطولة الخليجية على مستوى الفرق، حيث حصد منتخب الأشبال الميدالية الذهبية وكأس البطولة، بينما توج منتخب الناشئين بالميداليات البرونزية، وقال: «كنا نتمنى أن نحقق عدداً أكبر من الميداليات..

 حيث كنا نخطط لحصد ميداليتين ذهبيتين والحمد لله على كل حال، ونحن راضون عن المرحلة الأولى للبطولة، وإن شاء الله المرحلة الثانية تكون فيها الميداليات أكثر، ونتوقع حصد عدد أكبر من الميداليات في منافسات الفردي والزوجي».

وعن رأيه في تنظيم البطولة، قال: «البطولة مع ختام مراحلها الأولى ناجحة بشهادة الجميع، ونتمنى في المرحلة الثانية والأخيرة أن يحالف لاعبي منتخباتنا الوطنية التوفيق وأن يحصدوا المزيد من الميداليات في منافسات الفردي والزوجي».

بندر: الإنجاز السعودي امتداد لجهود لجنة المنتخبات

بارك رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة بندر السليم لجميع أبناء الرياضة السعودية بعد تحقيق ذهب الرجال والشباب والناشئين في البطولة الخليجية، مؤكداً أن هذا الإنجاز هو امتداد لجهود لجنة المنتخبات والإداريين والأجهزة الفنية وأعضاء اتحاد كرة الطاولة بما فيهم لاعبي المنتخب بجميع فئاته الذين قدموا كل ما في وسعهم وواصلوا تحقيق الإنجازات بعد المستوى الكبير الذين قدموه في بطولة العرب في الأردن..

واختتم حديثه بالقول: طاولة الأخضر تسير على الدرب الصحيح إذ أن الاستعدادات كانت قبل المشاركة العربية والخليجية بأكثر من شهرين وتضمنت معسكراً خارجياً وآخر داخلياً، والحمد لله كل هذه الجهود أثمرت تحقيق إنجاز يضاف لإنجازات كرة الطاولة السعودية.

Email