»طائرة« الوصل تقلع باكراً إلى منصات التتويج

شمسة آل مكتوم: " الأكاديمية " رؤيتي لتطوير المواهب

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت الشيخة شمسة بنت حشر بن مانع آل مكتوم عضو الاتحاد العربي للكرة الطائرة وقائدة طائرة الوصل والمشرفة على قطاع الكرة الطائرة في نادي الوصل وعضو اتحاد الكرة الطائرة السابق على جملة من الرؤى والأفكار الطموحة التي تنصب في مصلحة تطوير الكرة الطائرة والحفاظ على المواهب ورعايتها عبر مناهج علمية متخصصة، وأشارت إلى أهمية إنشاء أكاديمية زعبيل للكرة الطائرة ومدارس متخصصة تعم مختلف إمارات الدولة تقدم المحترفات والمتميزات في الكرة الطائرة.

تأهب مبكر

وأوضحت الشيخة شمسة بنت حشر بن مانع آل مكتوم قائدة طائرة الوصل، التي تتأهب للإقلاع من زعبيل نحو منصات الذهب عن خطة متكاملة لأجل الحفاظ على مكتسبات المواسم السابقة،..

مشيرة إلى أن التحضيرات انطلقت بعد راحة قصيرة من ختام الموسم الماضي، الذي نالت فيه سيدات وفتيات الوصل لقب دوري السيدات للموسم الثاني على التوالي والفتيات للموسم الثالث على التوالي، وهي إنجازات تتطلب إعداداً مبكراً لأجل الحفاظ عليها بعيداً عن كون الفريق معتاداً على منصات التتويج لا يفيده في الحفاظ على تميزه من دون رؤية تدريبية جادة.

المنتخب أولاً

وقالت الشيخة شمسة، كونها رياضية من بنات الإمارات، لا تبحث عن مجدٍ شخصي أو لنادي الوصل، بقدر ما أضع نصب عيني تطوير الكرة الطائرة ومصلحة المنتخبات الوطنية عبر بوابات دورينا المحلي ومسابقات الطائرة في مختلف المراحل، وحينما يكون دورينا قوياً ويضم فرقاً متقاربة المستويات وفي ندية عالية فإن هذا الأمر ينعكس على مسيرة منتخباتنا الوطنية التي تمثل دولتنا الحبيبة في الفعاليات الخارجية..

لذلك سعادتي أكبر عندما أرى نتاج فريق الوصل للطائرة متجسداً في أداء منتخباتنا الوطنية، حيث ضم منتخبنا الوطني الأول الفائز بمسابقة الكرة الطائرة في دورة المرأة الخليجية، التي جرت أخيراً في سلطنة عمان، 5 لاعبات من صفوف الوصل، ومنهن منى حيدر الفائزة بجائزة أفضل لاعبة، وأسماء أحمد وحصة إسماعيل، وهو أمر إيجابي نريد الحفاظ عليه، وأن يكون منتخبنا الوطني رقم واحد خليجياً وعربياً وآسيوياً عبر بوابة نادي الوصل.

تطوير المواهب

وتمضي قائدة فريق الوصل لكرة الطائرة الشيخة شمسة آل مكتوم في توضيح رؤيتها لأجل مستقبل مشرف للكرة الطائرة في الدولة بقولها:»نعلم جيداً أن تحقيق الانتصارات يمكن أن يحمل بعضاً من المشقة، لكن الحفاظ عليها يحتاج إلى جهود مضاعفة أكبر من التي بذلت في تحقيق النتائج الجيدة، والأهم من ذلك هو كيفية الحفاظ على العناصر التي تقودك لهذه الانتصارات على المدى البعيد..

وليس الانتصارات الآنية بل مستقبل المنتخبات الوطنية وتواصل الأجيال، وهذا لن يتم إلا عبر الاهتمام بالمواهب وصقلها وإكسابها مهارات احترافية عبر مسابقات قوية يكون نتائجها أقوى للمنتخبات الوطنية المختلفة«.

فتيات الوصل

وتوضح الشيخة شمسة آل مكتوم رؤيتها بصورة أدق في قولها، إن سبب تميز طائرة الوصل واحتكارها للبطولات في الاهتمام بالفتيات قبل السيدات والقاعدة السنية لأنهن عماد الكرة الطائرة ومن دونهن لن يتحقق أي إنجاز سواء كان محلياً أو خارجياً، ولهذا نحن فخورون جداً بفوز فتيات الوصل بالدوري للموسم الثالث على التوالي..

وهذا يعني أن مستقبل الفريق الأول وتميزه مضمون بنسب كبيرة لأن تواصل الأجيال متوفر ولديهن خبرات احترافية عبر المسابقات المختلفة..

وهي الرؤية التي نريدها لكل الأندية وليس نادي الوصل فحسب، لأنني كما ذكرت أنظر إلى تفوق الطائرة بمنظور وطني وليس احتكار سيدات وفتيات نادي الوصل للبطولة، فهل يفيد الدولة وكرتنا الطائرة أن كان تميز نادي الوصل وقوته على حساب بطولات ومسابقات ضعيفة، فهذا ما لا نريده ونعمل على أن نكون الأفضل في كل المستويات وأن يكون دورينا ندية ومستويات نفخر بها.

أكاديمية زعبيل

تقول الشيخة شمسة آل مكتوم، حتى تعم الفائدة كافة مواطنات الدولة والمحبات للكرة الطائرة والراغبات في صقل مواهبهن ندرس في نادي الوصل بشتى الوسائل ترجمة فكرنا في رعاية المواهب والاهتمام بالفتيات في مدرسة للكرة الطائرة أو أكاديمية تكون منارة خليجية وليس على مستوى الدولة فحسب، والأفكار في هذا الخصوص كثيرة، وقصدت أن أفكر بصوت مسموع، حتى تصل الفكرة للجميع..

وأن نتشارك في تقديم رؤية علمية منهجية لتطوير الطائرة في دولتنا الحبيبة، ولأؤكد أنني لا أبحث عن مجدٍ لنادي الوصل أو لسيدات أو فتيات الطائرة إنما هي أفكار ورؤية للوطن وللمواطنات نتمنى أن تجد آذاناً صاغية في ترجمتها لواقع معاش.

تدريبات نوعية لسيدات الطائرة في زعبيل

 دشنت طائرة الوصل للسيدات تأهبها المبكر لمواصلة مسيرتها في حصد الألقاب واحتكار منصات تتويج الكرة الطائرة في مختلف المسابقات عبر رؤية إعدادية متكاملة تقودها الشيخة شمسة بنت حشر بنت مانع آل مكتوم مشرف عام الكرة الطائرة في نادي الوصل وفريق العمل المكون من يسرية شجيع مدربة الفريق والطاقم الإداري المكون من سامية شاهين ونجود الشامسي وابتسام البريكي..

وباتت صالة الوصل في زعبيل بمثابة مدرج يئن »بمحركات« طائرة الوصل التي لا ترتضي إلا بالرقم واحد وتريد الإقلاع باكرا نحو وجهتها المعتادة منصات التتويج.

وأكدت المدربة يسرية شجيع أن التدريبات تتواصل بصورة منتظمة في صالة نادي الوصل وتركز في هذه الفترة على تدريبات رفع معدلات اللياقة البدنية بصورة متدرجة للحفاظ على معدلات اللياقة الرائعة للفريق في الموسم الماضي والعمل على إكساب الفريق جملاً مهارية متنوعة تعين الفريق على مواصلة التفوق.

 إشادة بالأبيض المونديالي رغم خسائره

أشاد الجهازان الفني والإداري لكرة الطائرة في نادي الوصل بمشاركة منتخبنا الوطني في مونديال الكرة الطائرة الذي تستضيفه الدولة هذه الأيام وبأن الخسائر التي تلقاها في هذه البطولة ليست مقلقة، لأن مكاسب المشاركة في هذا التجمع العالمي الكبير تتعدى الخسائر المؤقتة، وعلى المدى الطويل ستفيد المنتخب في مشاركاته المقبلة وتكسب لاعبينا خبرات طويلة هم بحاجة لها في هذه السن.

 

Email