مكاسب زورق فيكتوري 77 للفورمولا1 بالبرتغال

نقاط بورتو تبقي تورنتي في الصدارة العالمية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أبقت النقاط السبع التي حصدها زورق فيكتوري 77، بقيادة المتسابق الأميركي شون تورنتي في صدارة بطولة العالم للزوارق السريعة -الفورمولا1- 2015، حيث جاءت النقاط في منافسات جائزة البرتغال الكبرى - الجولة الثالثة من بطولة العالم، والتي أسدل الستار على أحداثها أول من أمس، بمشاركة 20 زورقاً تمثل 10 فرق من 12 دولة.

واحتفظ تورنتي بصدارة الترتيب العام لبطولة العالم 2015، بعدما أضاف 7 نقاط جديدة رفعت رصيده إلى 36 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المتسابق الفرنسي فليبي شيبي قائد زورق الفريق الصيني (حامل اللقب)، والذي فاز بدوره بالمركز الأول في السباق الرئيسي، والتي قدم فيها عرضاً متميزاً وأداء من الطراز الفريد، رغم انطلاقته في المركز الثاني والتي استطاع بعدها أن يعبر إلى الصدارة حتى الأمتار الأخيرة.

احتفاظ بالصدارة

ويتعين على المتسابق الأميركي شون تورنتي عدم التفريط في الصدارة خلال الجولات المقبلة، والاستفادة من فترة التوقف الطويلة بين الجولات الأوروبية والآسيوية، لإجراء المزيد من التجارب والتعديلات في الزورق، حتى يكون على قدر المنافسة مع كبار المنافسين، ومنهم بطل العالم العام الماضي الفرنسي فليبي شيبي، والذي حقق أفضل توقيت خلال لفات السباق الرئيسي، وسجل أفضل توقيت تحت حاجز الخمسين نقطة، وهو الرقم الذي صعب على الجميع وجعله منفرداً تماماً بالقمة.

وكان أفضل توقيت يسجله المتسابق تورنتي على متن زورق فيكتوري 77 هو 52.01 ثانية في لفة كورس السباق على مياه نهر دورو، والتي وصلت إلى 2158 متراً حيث قطع المسافة مكملاً دورات السباق والتي وصلت إلى 36 دورة.

حظ عاثر

وفي المقابل وقف الحظ العاثر أمام طموحات بطلنا العالمي نادر بن هندي، في أول ظهور له في منافسات بطولة -الفورمولا1-، فبعد بداية متعثرة بعض الشيء لحادث الانقلاب في اليوم الأول، والذي شهد التجارب وتصفيات سباق أفضل زمن، عاند الحظ مرة أخرى بطلنا نادر عندما توقف زورقه في اللفة السادسة عشرة، بسبب عطل فني مما جعله لا يكمل السباق الذي تميز بالإثارة، رغم التقدم الذي أحرزه في الدورات التي استكملها حيث تقدم من المركز العشرين إلى السادس عشر.

تحقيق الأهداف

أكد بطلنا العالمي عارف سيف الزفين، المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم رئيس وفد المؤسسة إلى البرتغال، أن المشاركة حققت أهدافها في منافسات جائزة البرتغال الكبرى، والمتمثلة في المحافظة على الصدارة العالمية عبر المتسابق الأميركي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري 77، وقال إن المرحلة المقبلة تتطلب المزيد من العمل والاجتهاد من أجل تعزيز مقدرات زورق الفريق.

وكذلك زورق زميله المتسابق العالمي نادر بن هندي، والذي استفاد بالتأكيد من المشاركة في المنافسات، واكتسب الخبرة اللازمة التي ستساعده مستقبلاً في خوض باقي الجولات في البطولة العالمية، ليكون على أهبة الاستعداد والتحضير للمشاركة في البطولة العالمية العام المقبل.

الجولات الآسيوية

تتجه بوصلة البطولة العالمية إلى القارة الصفراء/ في جمهورية الصين الشعبية بداية من شهر أكتوبر المقبل، والذي سيشهد انطلاقة منافسات الجولة الرابعة في مدينة ليوزهو في الفترة من 1-2 منه، ثم الجولة الخامسة في شنغهاي خلال الفترة من 10-11 من الشهر نفسه، قبل الانتقال في الجولة السادسة إلى مدينة باتايا التايلاندية، والتي تحتضن الحدث خلال الفترة من 14-15 نوفمبر المقبل، بينما ستكون العاصمة الحبيبة أبوظبي مسرحاً لمنافسات الجولة السابعة وقبل الختامية من البطولة العالمية في شهر ديسمبر المقبل، وتحديداً الفترة من 10-11 ديسمبر، قبل الوصول إلى محطة الختام في الإمارة الباسمة الشارقة خلال الفترة من 17-18 منه.

عودة

عادت إلى البلاد في ساعة متأخرة من مساء أمس -الاثنين- بعثة مؤسسة الفيكتوري تيم، حيث وصل الوفد الرئيسي إلى دبي بينما غادر الطاقم الفني لزورق فيكتوري 77 إلى إيطاليا.

 

بن هندي: المغامرة مستمرة

قال بطلنا العالمي نادر بن هندي إن المغامرة سوف تستمر، رغم سوء الحظ الذي لازمه طوال مراحل الجولة الثالثة في بورتو البرتغال مؤخراً وتعطل زورقه. وأضاف إن المشاركة في الحدث لها مذاق ومتعة خاصة.

شون: نتطلع إلى الأفضل في الصين

قال متصدر الترتيب العام لبطولة العالم الأميركي شون تورنتي، قائد زورق فيكتوري 77، إن المحافظة على صدارة الترتيب العام في البطولة العالمية، كان هدفاً استراتيجياً سعينا إلى تحقيقه جميعاً، مبيناً أن أداء الزورق يحتاج إلى التحسين في ظل تطور أداء كثير من الزوارق، ونتطلع لتقديم في الجولات المقبلة من عمر البطولة وخاصة جولتي الصين في ليوزهو وشنغهاي.

وأضاف إنه سعيد للغاية بالعمل والمشاركة مدافعاً عن ألوان فريق الفيكتوري تيم، مبيناً أن الأداء تطور كثيراً خلال المشاركة في الجولة الثالثة التي اختتمت الأحد في بورتو، مقارنة بما كان عليه الحال في الجولة الثانية التي جرت في أيفيان، وهذا يبين مدى العمل والجهد الذي أنجز لكننا وأمام تطور الفرق الأخرى نحتاج للمزيد من أجل تحقيق الحلم في معانقة اللقب العالمي.

Email