فريق أبوظبي يأمل العودة إلى المراكز الأولى

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستعد فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا1، للمشاركة في من منافسات بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 الرسمية يومي غد وبعد غد، حيث تبدأ المنافسة فنيا من خلال مراسم السرعة والسباق الرئيسي، ويأمل أن تكون هذه الجولة هي بمثابة العودة القوية له للمنافسة على المراكز الأولى في البطولة.

ويختبر كل من ثاني القمزي قائد الزورق رقم 5، وأليكس كاريلا قائد الزورق رقم 6 مياه المحيط الأطلسي مجددا، بعد خوض غمارها في السابق أكثر من مرة خاصة من خلال مدينة بورتيماو البرتغالية، والتي سبق لها وأن استضافت البطولة ثلاثة عشر عاما في تاريخ قوي أيضا للبرتغال في استضافة البطولة، والتي كان آخر ظهور لها هنا في 2011 في بورتيماو الساحلية أيضا.

شعور مشترك

ولو بحثنا عن شعور مشترك لمتسابقي الفريق قبل انطلاق هذه الجولة، فهو التلهف والتحفز من أجل تحقيق أرقام جديدة ومراكز متقدمة وإثبات التفوق والذات، فالقمزي يشارك للمرة الأولى هذا الموسم، ويبحث له عن مكان من أجل المنافسة على المراكز الأولى، بينما يبحث كاريلا عن التعويض وعن ثأره الخاص بعد أن تسبب خطأ فني بسيط في حرمانه من لقب الجولة الماضية.

وبعد أن كان مجتهدا طيلة مراحل السباق ومتفوقا في الأمام في الجولة التي أقيمت في إيفيان الفرنسية في 29 يونيو الماضي، ويمتلك الاثنان معا كافة عناصر التميز والتفوق، والمهارة المتكاملة للمتسابق الفذ والقادر على صناعة الفارق في أي لحظة.

بداية مثالية

ومن جهته اعتبر ثاني القمزي أن جولة بورتو ستكون بداية مثالية له، واستعدادا من أجل أن تكون له عودة قوية مجددا للمنافسة على ألقاب البطولة، وقال: زوارق الفريق الجديدة ستعطينا دافعا قويا في المنافسة، ولكن بالتأكيد فإن هناك عناصر كثيرة قد يكون أهمها التوافق بين المتسابق والزورق.

وكان القمزي قد قضى يوم أمس وبشكل غير رسمي في معسكر الفريق هنا في بورتو، وقام باختبار كرسي الزورق والإعدادات الخاصة بزورقه من أجل أن يضمن الإعداد النفسي الجيد له قبل انطلاق المنافسة غدا، كما حرص القمزي على الجلوس مع مدرب الفريق جويدو كابليني والاستماع إلى النصائح الفنية من المدرب حول زورقه ماركة داك.

تفاؤل كبير

أجواء التفاؤل الكبيرة جعلت سالم الرميثي رئيس البعثة، يعبر عن اعتزازه بالثقة الكبيرة التي لمسها لدى المتسابقين، والأجواء التنافسية للتحضيرات التي تجعل الثقة لدى كل الفريق ترتفع للأعلى، وقال الرميثي: نعتز بثقة المسابقين الكبيرة وامتلاكهم لهذه الروح المعنوية قبل انطلاق المنافسة.

ولكن في الوقت ذاته نؤكد صعوبة المنافسة، وأن الشريحة المشاركة حاليا تعد الأفضل في تاريخ البطولة بشكل عام، خاصة وأن أكثر من اسم مرشح لكي يقود صدارة السباق غدا وبعد غد، السباق لن يكون سهلا أبدا في ظل الحضور القوي للأسماء الشهيرة واللامعة، والمنافسة ستكون قوية لجميع المشاركين.

وعن حديث كاريلا حول الخطأ الفني في الجولة الماضية، والذي حرم الفريق من صدارة الجولة، أكد الرميثي أن ذلك قد أصبح ماضياً لن ينظر له الفريق أو يتسلح به كعذر لما هو قادم، وقال: لا نبحث عن الأعذار أبدا، ونحن ننظر دوما إلى القادم بأنه أفضل، ما حدث قد حدث ولن نتوقف عنده كثيرا، ولدينا ست جولات كاملة بنقاطها تنتظر من يحقق الفوز من خلالها، وبإذن الله نحقق ذلك في هذه الجولة بالحضور القوي لكوادر أبوظبي.

تجارب إضافية

اللجنة المنظمة للسباق قد قررت إدراج تجارب حرة إضافية للفرق المشاركة اليوم، من الساعة الثالثة ظهرا وحتى الساعة الخامسة، في ساعتين تم تخصيصهما لمن يرغب من الزوارق في اكتشاف محيط السباق، أو تجربة الزورق الخاص به في المسار، وهي من اللمحات الفنية المهمة والتي تقوم باستغلالها الفرق ذات الخبرة والتي تبحث عن المراكز الأولى دوما.

والجدير بالذكر أنه وبالرغم من عدم احتساب أي أزمنة أو أوقات رسمية في هذه التجارب، إلا أنها تحمل قدرا كبيرا من الأهمية لمن يرغب في تجربة زورقه وإعدادات الزورق المختلفة، ونوعية المراوح الأمثل من أجل المنافسة حيث إن كل هذه المفردات هي كلمة السر والنجاح بالنسبة لأي زورق.

ثقة

أكد كاريلا أنه سيبذل قصارى جهده لكي يكون عند حسن الظن، ولكي يصعد منصة التتويج مجددا، وقال: أحس بثقة كبيرة عندما يكون القمزي إلى جانبي خلال هذه الجولة.

Email