الجولة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا1

فيكتوري 77 و78 يختبران مياه البرتغال اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق في مدينة بورتو البرتغالية اليوم منافسات جائزة البرتغال الكبرى للزوارق السريعة -الفورمولا1- الجولة الثالثة من بطولة العالم 2015، التي تستمر حتى يوم بعد غد الأحد، بمشاركة 20 متسابقاً يمثلون 12 دولة، من بينهم سفراء رياضة الإمارات في فريق الفيكتوري تيم، الذي أعلن عن مشاركة بطلنا العالمي نادر بن هندي في زورق فيكتوري 78 للمرة الأولى في هذا المعترك، إلى جانب نجم الفريق في الزورق الثاني فيكتوري 77 البطل العالمي الأميركي شون تورنتي.

واكتمل يوم أمس وصول الفرق المشاركة وفي المقدمة وفد مؤسسة الفيكتوري تيم برئاسة بطلنا العالمي عارف سيف الزفين، المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم، ويضم بطلنا العالمي نادر بن هندي قائد زورق فيكتوري 78، والأميركي شون تورنتي، الذي وصل إلى هناك قادما من فلوريدا، إلى جانب أعضاء الفريق التقني وراديو مان البطل تورنتي، إضافة إلى الطاقم الإداري لمؤسسة الفيكتوري تيم الذي يتابع كل تفاصيل المشاركة المرتقبة.

آمال كبيرة

ويضع مسؤولو مؤسسة الفيكتوري تيم في المشاركة المرتقبة الكثير من الآمال، خاصة في ظل الخطوة الجديدة بانضمام البطل العالمي نادر بن هندي إلى أسرة سباقات الفورمولا 1 للمرة الأولى، وخوضه سباقه الأول في البرتغال، التي شهدت قبل أسابيع قليلة تتويجه بلقب جائزة البرتغال الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- في مدينة كاشكايش على المحيط الأطلسي، برفقة زميله في المؤسسة البطل العالمي عارف سيف الزفين وعلى متن زورق اكس دبي 3.

ويحلم بطلنا العالمي نادر بن هندي إلى المجد التليد في المشاركة المرتقبة، وتحقيق حلم جديد، خاصة أن مؤسسة الفيكتوري تيم وفرت كل السبل لإنجاح مشاركته، من خلال الدعم التقني والفني فضلاً عن تجهيز زورقه بأفضل صورة، وبإشراف متسابق مخضرم له باع طويل في هذه السباقات وهو عارف سيف الزفين، الذي قام بجهود جبارة في الفترة الماضية بغية تجهيز زوارق الفريق، من خلال معسكر خاص للمؤسسة بدأ في مدينة ساليرنو الإيطالية عاصمة الجنوب، وانتقل بعد ذلك إلى شمال إيطاليا إلى بحيرات مدينة ميلان التي شهدت وضع اللمسات الأخيرة على أداء الزوارق.

الفعاليات

وتنطلق أحداث جائزة البرتغال الكبرى 2015 الجولة الثالثة من بطولة العالم للزوارق السريعة -الفورمولا1- اليوم، بالفحص الفني على الزوارق المشاركة، واستكمال إجراءات التسجيل للفرق والمتسابقين، ثم التجارب الرسمية والتي ستخصص لها الفترة المسائية بالكامل.

ويستهل اليوم الثاني غداً السبت مبكراً من خلال الاجتماع التنويري بين اللجنة المنظمة والمتسابقين، لشرح مسار السباق والرد على كل الاستفسارات المتعلقة بالبطولة، على أن تشهد الفترة المسائية منافسات وتصفيات أفضل توقيت، لتحديد المنطلقين في السباق الرئيس يوم الأحد التي تشتمل على 3 مراحل.

جاهزية تامة

كشف عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم، عن جاهزية زورقي فيكتوري 78 بقيادة البطل العالمي نادر بن هندي، وفيكتوري 77 بقيادة المتسابق الأميركي شون تورنتي، لخوض غمار المنافسات التي ستقام في مدينة بورتو البرتغالية اعتباراً من اليوم وحتى بعد غد الأحد.

وقال عارف سيف الزفين، إن مؤسسة الفيكتوري تيم وبعد مشاهدة المشاركة الأولى ومتابعة كامل تفاصيلها في الجولة الثانية التي جرت قبل أسابيع في مدينة أيفيان الفرنسية، عمدت على تطوير أداء الزورق رقم 77، حيث شحن من فرنسا إلى ايطاليا وتم إجراء الكثير من التعديلات، التي من شأنها زيادة فعالية أداء الزورق ووصوله إلى مستوى عال يواكب طموحات المؤسسة، والتي أوفدت فريقاً متخصصاً إلى إيطاليا لعمل اللازم، وبالفعل وقف الجميع على إمكانات الزورق بعد التعديل وهو الآن في كامل الجاهزية لخوض التحدي الكبير.

تعاون

أشاد عارف سيف الزفين بتعاون الجميع فريق عمل، بداية بالإدارة التنفيذية في المؤسسة مع زميله البطل العالمي نادر بن هندي، الذي رافقه في رحلة إعداد وتجهيز الزورقين للمشاركة، متمنياً له التوفيق في مشاركته الأولى، وأيضاً مدير فريق الفيكتوري 77 في البطولة العالمية راجيش الاياديث، وفريق العمل الإيطالي الذي يشرف على العمل التقني ومهمة راديو مان الفريق.

فوز

تواصل انتصارات زوارق الإمارات

سجل أمراء البحار في مؤسسة الفيكتوري تيم أسماءهم بأحرف ذهبية في المياه البرتغالية، بعدما انتزع الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي المركز الأول، في السباق الرئيس لجائزة البرتغال الكبري للزوارق السريعة -اكس كات- التي جرت قبل أسابيع في مدينة كاسايش الفاتنة.

وكانت العاصمة البرتغالية لشبونة شاهدة على إنجاز رياضي بحري آخر، وهو فوز فريق أبوظبي للمحيطات، الذي ضم موهبة إماراتية في الإبحار الشراعي هو البحار العالمي عادل خالد، بلقب بطولة العالم للمحيطات وإعلان التتويج مبكرا من العاصمة البرتغالية، قبل الوصول إلى محطة الختام في السويد.

ومن المنتظر أن تكون البرتغال وفي مدينة رائعة من مدن الشمال هي مدينة بورتو، شاهدة على إنجاز رياضي جديد من خلال مشاركة فريق فيكتوري بالزورقين 67 و78، بقيادة بطلنا العالمي نادر بن هندي وشن تورنتي، وأيضاً زورقي فريق أبوظبي وأيضا زورق فريق الإمارات

توقيت

السباق الرئيس الأحد

من المقرر أن ينطلق السباق الرئيس بعد غد الأحد، في تمام الساعة الخامسة والربع بالتوقيت المحلي للبرتغال، الساعة الثامنة والربع بتوقيت الإمارات، ويسبق الانطلاقة وفي الفترة الصباحية انعقاد الاجتماع التنويري، للتعرف على آخر المستجدات المتعلقة بالحالة الجوية وكورس ومسار السباق.

وتنطلق أحداث الجائزة اليوم بالفحص الفني على الزوارق المشاركة، واستكمال إجراءات التسجيل للفرق والمتسابقين، ثم التجارب الرسمية التي ستخصص لها الفترة المسائية بالكامل.

 ويستهل اليوم الثاني غداً مبكراً، من خلال الاجتماع التنويري بين اللجنة المنظمة والمتسابقين لشرح مسار السباق، والرد على كل الاستفسارات المتعلقة بالبطولة، على أن تشهد الفترة المسائية منافسات وتصفيات أفضل توقيت لتحديد المنطلقين في السباق الرئيس يوم الأحد، التي تشتمل على 3 مراحل.

Email