«بيت الخير» يشارك في اليوم الرياضي للأيتام

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت جمعية بيت الخير في «اليوم الرياضي للأيتام» الذي نظمه مجلس دبي الرياضي، تحت شعار «فرحتكم- فرحتنا» والذي أقيم في ملاعب «عالم دبي للرياضة» بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصر«، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بالاهتمام بالأيتام، وترجمة لـمبادرة سموه التي أطلقها في رمضان بعنوان »مبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر«.

النخبة تشارك

وشارك في هذه الفعالية العديد من الرياضيين ونجوم المجتمع، تقدم المشاركين في هذا اليوم الرياضي سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، ومهدي علي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، وعدد من نجوم منتخبنا الوطني في كأس العالم 1990 والشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم.

ولاعبات فريق الوصل للكرة الطائرة بطلات الدوري المحلي، وفي المقدمة منى السهلاوي، نجمة الريشة الطائرة الإماراتية، ولاعبات فريق النصر لكرة السلة بطلات الدوري المحلي، وفريق الإمارات للرجبي، وغيرهم من الفرق الرياضية ونجوم الفن والرياضة.

كلنا مسؤولون

وصرح سعيد المزروعي، نائب المدير التنفيذي لجمعية »بيت الخير« في هذه المناسبة قائلاً: تحتل فكرة هذه الفعالية مكانة عزيزة في قلوب العاملين في »بيت الخير« ومجتمع الإمارات ككل، سواء من المنظور الديني أو الاجتماعي كونها تستهدف أبناءنا الأيتام، إذ تتعلق المسألة بنا كمجتمع.

وبتحملنا المسؤولية تجاه هذه الفئة، وهم أبناؤنا وبناتنا الأيتام، ومن منظور ديني أوصانا رب العزة والجلالة بهذه الفئة، كما حضنا الرسول الكريم على كفالتهم، ورعايتهم والاعتناء بهم، وشدد على الأجر العظيم الذي يناله كافل اليتيم، فلا بد أن نأخذ بيده ليصل لبر الأمان..

وحكومتنا ولله الحمد تحرص على دعم هذه الفئات، بالتعاون مع المحسنين والخيرين من أبناء الوطن ذكوراً وإناثاً، إضافةً إلى الوافدين على أرض الإمارات الطيبة، الذين يكثفون عطاءهم وكأنهم يجسدون مقولة »أننا كلنا مسؤولون«.. وأعداد الحضور لهذه الفعالية من مسؤولين ولاعبين وإعلاميين وفنانين تؤكد هذا العطاء.

وأضاف: مثلت فعالية الأيتام في اليوم الرياضي مفاجأة سارّة، وسعدنا بها كثيراً، حيث التقيت بسعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، فسنحت لي الفرصة للتعرف عليه أكثر عن قرب، كونه صانع الأفكار ومبلورها، وبالعودة للتاريخ نجد له نشاطات قديمة متعددة، أوصلها بحنكته للعالمية، فهو شخصية مخضرمة في العمل الرياضي، وحبه للرياضة والإبداع فيها يجعله متميزاً دائماً.

مشاركة

شارك في اليوم الرياضي للأيتام من »بيت الخير" 34 يتيماً، رافقهم مجموعة من موظفي قسم العلاقات العامة والفعاليات، بحضور سعيد المزروعي، نائب المدير التنفيذي للجمعية.

Email