الشارقة (أ) يحتفظ بكأس دبي للشطرنج الخاطف

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفظ فريق الشارقة (أ)، الذي يضم الثنائي المكون من نجم الإمارات الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن، وشريكه في الفريق الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني ديمتري كماروف، بلقب بطولة كأس دبي للشطرنج الخاطف، التي اختتمت منافساتها مساء أول من أمس بقاعة الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم بنادي دبي للشطرنج والثقافة، بحضور أحمد خليفة آل ثاني نائب رئيس نادي دبي للشطرنج، وجمال العبدولي الأمين العام للنادي وعبد الكريم المرزوقي رئيس وحدة التخطيط الاستراتيجي بالنادي.

وجاء فريق الاتحاد العربي، الذي يمثله الأستاذ الدولي المصري فؤاد الطاهر، والأستاذ الدولي اليمني بشير القديمي، والدولي السوري طلال حلواني في المركز الثاني، واحتل فريق الجمال والقوة، الذي شارك فيه الأستاذ الدولي الكبير الكرواتي ديوفرين، مع زوجته الأستاذة الدولية الكبيرة البلغارية إيفا ديكوفتش المركز الثالث.

إعداد اللاعبين

وأكد أحمد خليفة آل ثاني الأمين العام للاتحاد العربي للشطرنج، ونائب رئيس نادي دبي للشطرنج، أن بطولة دبي للشطرنج الخاطف مكملة لبرنامج إعداد لاعبي أندية الدولة والمنتخبات قبل انطلاق الموسم، مشيرا إلى أن النسخة الجديدة شهدت مشاركة لاعبين على مستوى عال.

وأوضح آل ثاني أن مشاركة 32 فريقا يؤكد المكانة الجيدة، التي أصبحت تحظى بها البطولة لدى لاعبي الشطرنج من مختلف الجنسيات، وقال: تعتبر بطولة دبي للشطرنج السريع من البطولات المميزة لوجود عدد كبير من الأساتذة الكبار يتقدمهم لاعبنا سالم عبد الرحمن وعدد من اللاعبين المصنفين العرب.

وصرح آل ثاني أن نادي دبي يستعد للمشاركة في بطولة كأس دبي، التي ستقام في سريلانكا بعد عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن الوفد يضم 5 لاعبين من الفريق الأول وبعض اللاعبين الناشئين لكسب الخبرة.

Email