«المركز» وبلدية دبي يطاردان لقب « سلة الكراسي»

فهود جميرا تنقضّ على البطل في«كرة الصالات»

ت + ت - الحجم الطبيعي

انقضت فهود جميرا على فهود زعبيل بطل النسخة الماضية وأطاحت به في ربع نهائي كرة القدم للصالات في مباراة مثيرة مساء أول من أمس انتهت لصالح فهود جميرا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

واجتاحت موجة من الحزن والغضب لاعبي فهود زعبيل، الذين كانوا يراهنون على الحفاظ على لقبهم للمرة الثانية على التوالي لكنهم دفعوا ثمن استسهال المباراة.

وخسر المشجع الأول لفهود زعبيل جمال بن خريطان مراهنته على شنبه، حيث أطلق تحديا قبل انطلاق البطولة جاء تحت عنوان «اللقب أو الشنب».

وضرب فهود جميرا موعدا في نصف النهائي الليلة مع فريق المفاجأة الساعة 11:30 ، فيما يلتقي فريقا اكس كات والجوكر في نصف النهائي الثاني 1:00.

من جهة أخرى يطارد فريقا «مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث» و«بلدية دبي» لقب بطولة كرة السلة على الكراسي المتحركة عندما يلتقيان الليلة ضمن المنافسات النهائية لبطولة ند الشبا الرياضية.

ومن المتوقع أن تكون المباراة النهائية على درجة عالية من الإثارة لأنها تجمع الفريقين الوحيدين اللذين لم يعرفا طعم الخسارة بالمنافسات، حيث حقق «مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث» 4 انتصارات بدور المجموعات، وتفوق في مباراة الدور نصف النهائي، وهو نفس حال فريق بلدية دبي.

وعبر محمد عبدالله بن دلموك مدير فريق كرة السلة للكراسي المتحركة بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن تطلعه لخوض الفريق المباراة النهائية والتتويج بلقب البطولة التي انطلقت العام الحالي للمرة الأولى، وتشهد مستويات قوية، وقال:جاءت تحضيراتنا بشكل جيد للمنافسات وبهدف واضح منذ البداية وهو التتويج باللقب، وحرصنا على استقطاب أفضل اللاعبين وتشجيع موظفينا على الانضمام للفريق، وهي الغاية الأساسية الهادفة إلى دمج ذوي الإعاقة بالمجتمع، ونشر هذه اللعبة على نطاق واسع.

وأوضح ابن دلموك، أن الوصول إلى المباراة النهائية وخوضها على صالة ند الشبا الرياضية، أمر يدعو للفخر، وقال:استمتعنا بخوض المنافسات في نادي دبي للمعاقين، الترتيبات مميزة واللجنة قامت بعمل مميز هنا، لكن خوض المباراة في صالة ند الشبا ذات الأجواء الخلابة أمر مختلف ويدعو للحماس وتقديم أفضل المستويات للظفر بالكأس.

وختم:تعلمنا من الفترة الماضية، وقمنا بالتدريبات قبل مدة كافية من انطلاق المنافسات، أهم الأهداف التي تحققت من هذه المشاركة تشجيع الناس على التعرف والتشارك في التفاصيل مع هذه الفئة الموجودة بينهم، والدليل على ذلك المستويات الرائعة التي ظهرت عليها الفرق ولا يمكن ان تتخيل مدى التأثير الإيجابي الذي ساهم به وجود الجماهير ومؤازرتها وتشجيعها على الحالة النفسية والمعنوية للاعبين.

Email